المناطق-واس

أعلنت شركة البحر الأحمر الدولية عن تعاونها مع “أوراكل” لتقديم حلولها التقنية في مجال الضيافة للمرة الأولى في المملكة والتي تشمل منصة “أوبرا كلاود” (OPERA Cloud) الرقمية للضيافة.

وستكون بهذا منتجعات “البحر الأحمر الدولية”– “منتجع ثول الخاص” و “شيبارة” و”دزرت روك” – أول المنتجعات السعودية المستفيدة من أحدث حلول تقنيات “أوراكل السحابية” الرقمية للضيافة، ويأتي ذلك في أعقاب قرار الشركة للاستثمار في توفير هذه الحلول في المملكة، من خلال خوادم “أوراكل السحابية” الموجودة في مدينة جدة.

أخبار قد تهمك شركة البحر الأحمر تعلن عن 113 وظيفة شاغرة 5 يونيو 2023 - 11:37 صباحًا مبادرة “سوق عامرة” لشركة البحر الأحمر الدولية ترسخ مفاهيم المسؤولية الاجتماعية 25 ديسمبر 2022 - 11:43 صباحًا

وأفاد الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر الدولية جون باغانو أن منصة “أوراكل” أكدت رغبتها في أن تكون جزءاً من التحول الذي يحدث في المملكة، وخاصةً في مجال الضيافة، وبفضل خبرتهم أصبح لدى “البحر الأحمر الدولية” الأدوات التقنية اللازمة لتقديم تجارب استثنائية للزوار، وتلبية احتياجاتهم المختلفة”.

من جانبه أشار نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام بـ “أوراكل” للضيافة أليكس ألت, إلى أن المملكة تُعد اليوم من قصص قطاع الضيافة الأكثر إثارة في العالم، ومن خلال توجهاتها الرائدة لسن نهج مستدام في مجال السياحة، تعد “البحر الأحمر الدولية” رائدة هذا التحول والآن، ستكون “أوراكل” جزءاً من تشكيل مستقبل القطاع في المنطقة أيضًا”.

وتوفر منصة “أوراكل” أوبرا كلاود (OPERA Cloud) الرقمية للضيافة حلاً متكاملاً لإدارة الخدمات الفندقية، للمساعدة على توفير الخدمات للضيوف بأعلى كفاءة ممكنة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: شركة البحر الأحمر البحر الأحمر الدولیة

إقرأ أيضاً:

“أسبيدس” تسقط تحت ضربات “أنصار الله”: الدول الأوروبية تسحب بوارجها من البحر الأحمر

الجديد برس:

بعد ساعات من تلقّيها إشعاراً من دول أوروبية برغبتها في سحب بوارجها العسكرية من البحر الأحمر وخليج عدن، أكّدت صنعاء مغادرة المدمّرة اليونانية «هيدرا» التي كانت تعمل ضمن مهمة «أسبيدس» الأوروبية، من نطاق العمليات في البحر الأحمر.

وأشاد نائب وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ، حسين العزي، في منشور على منصة «إكس»، بالخطوة اليونانية، واصفاً إياها بأنها «خطوة في الاتجاه الصحيح».

وأكّد أن «القرار سيكون له أثر إيجابي، ويصبّ في سلامة الملاحة الدولية»، داعياً الدول الأوروبية الأخرى إلى اتخاذ قرارات مماثلة، ومشيراً إلى أن «حماية الملاحة في البحر الأحمر من صميم المهام الإنسانية والأخلاقية لليمن. وأي تواجد عسكري أجنبي في البحر الأحمر وخليج عدن بمثابة استفزاز».

واليونان هي قائدة «أسبيدس»، وسبق أن سحبت بوارج أخرى من البحر الأحمر بعد أسابيع قليلة على نشرها في آذار الماضي، بعد تعرّض تلك البوارج لهجمات يمنية.

وعلى رغم إدراك الدول الأوروبية حجم الفشل الأميركي في البحر الأحمر، إلا أنها لم تجرؤ على الحديث عن ذلك علناً خلال الأشهر الماضية، وسعت إلى سحب بوارجها بشكل تدريجي. وكان الاتحاد الأوروبي قد طلب وساطة عُمانية للتواصل مع صنعاء في نيسان الماضي، إثر تعرّض عدد من البوارج والفرقاطات الدنماركية والألمانية والفرنسية لهجمات القوات اليمنية البحرية.

وهدف من وراء ذلك الطلب، إلى ضمان عدم حدوث تصادم بين الفرقاطات الأوروبية والبحرية اليمنية. والملاحظ أن مهمة «أسبيدس» والسفن الحربية المشاركة فيها لم تعلن على مدى الأسابيع الماضية اعتراض أي هجمات بحرية لقوات صنعاء، واكتفت بالحديث عن مرافقة سفن تجارية أوروبية ليست محظورة من قبل قوات «أنصار الله»، خلال الشهر الفائت.

وفي ظل تصاعد التوتّر العسكري في البحر الأحمر، أعلنت بريطانيا، أمس، تأجيل نشر مدمّرتها «إتش إم إس دانكان» هناك. وأفادت تقارير بريطانية بأن وزارة الدفاع وجّهت طاقم المدمّرة بالبقاء في جبل طارق حتى إشعار آخر. وكانت المملكة المتحدة قد أعلنت عبور الفرقاطة الملكية جبل طارق، لكن تقارير بريطانية أكّدت أنها لا تزال هناك بذريعة إجراء فحص لوجستي.

لندن ترجئ نشر المدمّرة «دانكان» في البحر الأحمر

وعكست الخطوة البريطانية مخاوف من تعرّض المدمّرة الجديدة للاستهداف، على غرار الهجوم الذي طاول المدمّرة «دايموند»، التي تمّ سحبها بصورة نهائية من البحر الأحمر.

وتزامن ذلك مع استمرار العمليات العسكرية التي تنفّذها قوات صنعاء ضد السفن التجارية والعسكرية، خلال الساعات الماضية.

وأعلن الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أن القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المُسيّر نفّذت 3 عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي، فتمّ استهداف السفينتين «روزا» و«فانتاج دريم» في البحر الأحمر بعد انتهاكهما قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، كما جرى استهداف السفينة «ميرسك سيليتار» الأميركية بعدد من الطائرات المُسيّرة شرق البحر العربي.

وكانت شركة «أمبري» البريطانية للأمن البحري قد قالت في بيان، أمس، إنها على علم بنشاط صاروخي في البحر الأحمر، مؤكدة أنها لا تعرف ما يدور. وفي الإطار نفسه، أكّدت «هيئة عمليات التجارة البحرية» البريطانية، مساء أمس، حدوث هجوم على سفينة تجارية.

وقالت، في بيان، إنها تلقّت تقريراً عن حادث على بعد 50 ميلاً بحرياً جنوب غرب مدينة الشقيق السعودية على البحر الأحمر.

وأكّدت فيه مصادر عسكرية مطّلعة في العاصمة، لـ«الأخبار»، أن العمليات المركّزة ضد السفن العسكرية الأميركية تصاعدت بعد سحب حاملة الطائرات الأميركية «آيزنهاور» من البحر الأحمر.

المصدر: جريدة الأخبار اللبنانية

مقالات مشابهة

  • للابتعاد عن الدولار.. تحرك سعودي “عابر للحدود” ببنوك مركزية
  • شركة سي دي اس تطلق منصة البوابة الالكترونية لتقديم الخدمات المدنية والهجرية والإدارية لجميع السودانيين بمصر
  • تعاون بين “إيميرج” و”إيه جيه لصناعة الأنابيب الفولاذية” لتطوير محطة طاقة شمسية كهروضوئية
  • الأمن الوطني يطلق منصة “إبلاغ” لمواجهة الجرائم الرقمية
  • “أسبيدس” تسقط تحت ضربات “أنصار الله”: الدول الأوروبية تسحب بوارجها من البحر الأحمر
  • “ذي ناشونال إنترست”: عمليات اليمن في البحر الأحمر تلقّن الغرب دروساً قاسية
  • المصرف المركزي يطلق نسخة “منتج الحد الأدنى القابل للتطبيق” لمنصة مشروع “الجسر”
  • مشاركون في “هايتك”.. المعرض منصة للتعريف والترويج للمنتجات والتطبيقات الإلكترونية
  • تجنبًا لإيقاع للغرامات النظامية.. “الزكاة” تدعو المنشآت لتقديم نماذج استقطاع الضريبة عن مايو 2024
  • “المركزي” يطلق نسخة ” منتج الحد الأدنى القابل للتطبيق” لمنصة مشروع “الجسر”