حيث اطلعوا ومعهم وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني، ووكيلا هيئة الزكاة علي السقاف، وأحمد مجلي، على الأنشطة الصيفية بمركزي الإمام الهادي أحمد بن علي السراجي في منطقة ملح، والإمام زيد بن علي بمنطقة بني زتر، واستمعوا من القائمين على الدورات الصيفية إلى شرح حول مستوى تفاعل الطلاب مع البرامج والأنشطة المنفذة.


كما استمعوا إلى نماذج من قراءات ومشاركات الطلاب في القرآن الكريم، والثقافة القرآنية، والخطابة والشعر والإنشاد وغيرها من الأنشطة، التي اكتسبوها خلال الفترة الماضية من الدورات.
وخلال الزيارة أكد مفتي الديار اليمنية، أهمية الدورات والأنشطة الصيفية في تهذيب النفوس وصقل القدرات والمواهب في مختلف الجوانب.
وأشار إلى أن الشعب اليمني يقف اليوم خلف قيادته الحكيمة ممثلة بالسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في وجه ثلاثي الشر "أمريكا وبريطانيا وإسرائيل" ولا يخشون إلا الله.
وأكد العلامة شرف الدين، أن الشعب اليمني هو الوحيد الذي لايزال وسيستمر في التمسك بدينه وتعاليمه السمحاء، محافظا على كل القيم الصحيحة التي تخلت عنها معظم شعوب العالم.
من جانبه أكد العلامة مفتاح أن الإقبال الكبير على الدورات الصيفية، هو نتيجة وعي المجتمع بأهمية هذه الدورات في إكساب النشء والشباب العلوم النافعة وفي المقدمة حفظ القرآن الكريم والإلمام بعلومه، وحمايتهم من الأفكار المغلوطة والحرب الناعمة.
ونوه بما حققته هذه الدورات من ثمار تجسدت على الواقع في احتواء الطلاب وحمايتهم من الفراغ أثناء العطلة، من خلال الأنشطة الهادفة والبرامج المتنوعة سعياً لبناء جيل متنور يحمل ثقافة القرآن.
فيما أكد رئيس الهيئة العامة للأوقاف أهمية الدورات الصيفية في للحفاظ على الأجيال الناشئة، وحمايتها من الغزو الفكري والثقافي، وتنويرهم بالمعارف والعلوم النافعة والوعي لمواجهة أعداء الأمة.
وأشار إلى أن الجيل الذي ينشأ على العلم والجهاد هو الذي يطبق الإسلام الذي جاء ليزكي العقول والنفوس ويطهر الأرض من الفساد والظلم والاستبداد والطغيان.
بدوره أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة أهمية هذه الدورات في تنشئة الأجيال على العلم وإكسابهم المعرفة والوعي والبصيرة حتى لا ينزلقوا في مزالق التضليل والخداع.
ونوه بما قدمه طلاب المركز من نماذج إيجابية في كافة البرامج والأنشطة، حاثا الطلاب على اغتنام هذه الدورات في العلم والاهتمام بهدى الله وأن يكونوا خير نماذج وعلى أرقى مستوى.
من جانبهم أشاد وكلاء وزارة الإرشاد وهيئة الزكاة بمستوى تفاعل وانتظام الطلاب بالمركزين وحرصهم على الاستفادة من الانشطة والدورات الصيفية.
وأكدوا أهمية الدورات الصيفية في بناء جيل قرآني متمسك بالهوية الإيمانية، لافتين إلى أن المدارس الصيفية مشروعًا تربويًا مهمًا لتنشئة الجيل على القيم والتزود بالعلوم القرآنية والمعارف النافعة والمهارات المفيدة.
رافقهم مدير المديرية عبدالولي سرحان وعدد من مديري المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: الدورات الصیفیة هذه الدورات الصیفیة فی

إقرأ أيضاً:

صنعاء.. تفقد أنشطة الدورات الصيفية بمديريتي بني حشيش ونهم

يمانيون/ صنعاء

تفقد نائب مسؤول قطاع التعليم والثقافة والإعلام عضو اللجنة العليا للدورات الصيفية يحيى المحطوري، ووكيل وزارة الشباب لقطاع الشباب – رئيس اللجنة الفنية للأنشطة والدورات الصيفية عبدالله الرازحي، اليوم، أنشطة الدورات الصيفية في مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء.
واطلعا ومعهما عضو اللجنة الفنية للدورات الصيفية علي المعنقي، ومدير مكتب التربية ـ رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بالمحافظة هادي عمار، على البرامج والأنشطة بمدارس الإمام زيد بسعوان، والإمام الهادي في الشرية، والشهيد القائد بمنطقة رجام.
واستمعوا، من مدير مكتب التربية بالمديرية صبري القحم، إلى شرح عن سير تنفيذ الأنشطة في المدارس الصيفية وما تتضمنه من برامج هادفة لتنمية مهارات وقدرات الطلاب “العلمية والثقافية” وغيرها من الفعاليات التربوية والترفيهية.
كما استمعوا إلى مشاركات من بعض الطلاب في تلاوة وتجويد القرآن الكريم والحديث والخطابة والإلقاء والشعر، عكست ما اكتسبوه من علوم وثقافة خلال الدورات الصيفية.
وأكد المحطوري والرازحي والمعنقي وعمار، أهمية الدورات الصيفية في تربية النشء وتنمية معارفهم الإيمانية وتزويدهم بالعلوم والمهارات النافعة.
وأشاروا إلى دور الدورات الصيفية في تنوير الطلاب وحمايتهم من مخاطر الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة التي تستهدف الهوية الإيمانية للشعب اليمني، مؤكدين أهمية إعداد جيل قرآني متسلح بالوعي والبصيرة.
وثمنوا دور العاملين في المدارس الصيفية، لافتين إلى حرص القيادة الثورية واهتمامها بالنشء والشباب ليكونوا عند مستوى المسؤولية في مواجهة التحديات المحدقة بالوطن والأمة.
إلى ذلك تفقد رئيس الفريق الفني التابع للوحدة الفنية برئاسة الجمهورية الدكتور عبدالرحمن الجابري، ومدير مديرية نهم عبدالولي سرحان، سير الأنشطة الصيفية بمدارس الشهيد ياسر دحان والإمام زيد والشهيد علي مظفر في نهم.
واستمعا ومعهما نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد خميس، ومديرا مكتبي التربية بالمديرية حزام النعيمي، والزراعة صالح الحطيري، إلى شرح عن الأنشطة والبرامج العلمية والثقافية والرياضية والمهارية المقدمة للطلاب.
وأشاروا إلى ما حققته هذه الدورات من ثمار تجسدت على أرض الواقع في احتواء الطلاب خلال العطلة بما يعود عليهم بالفائدة، من خلال إقامة الأنشطة والبرامج الهادفة. # الدورات الصيفية# مديرية بني حشيشمحافظة صنعاءمديرية نهم

مقالات مشابهة

  • إختتام أنشطة الدورات الصيفية في بني ضبيان بمحافظة صنعاء
  • اختتام الدورات الصيفية في مديرية بكيل المير بحجة
  • المحويت.. فعالية خطابية وعرض كشفي في ختام الدورات الصيفية
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في المدارس النموذجية بمحافظة ريمة
  • تفقد أنشطة الدورات الصيفية في عدد من المحافظات
  • عرض كشفي ومهرجان احتفالي مهيب باختتام الدورات الصيفية في الحديدة
  • صنعاء.. تفقد أنشطة الدورات الصيفية بمديريتي بني حشيش ونهم
  • عرض كشفي واختتام الدورات الصيفية في جبل رأس بالحديدة
  • عرض كشفي لأربعة آلاف من طلاب الدورات الصيفية بأمانة العاصمة
  • عرض كشفي لـ 4 آلاف من طلاب الدورات الصيفية بأمانة العاصمة