#سواليف

طالب نحو 500 أكاديمي وباحث في #جامعة_أكسفورد البريطانية، بتدريس #الطلاب في قطاع #غزة الفلسطيني عن بعد عبر #الإنترنت.

ودعا #الأكاديميون في رسالة إلى إدارة الجامعة، إلى دعم الحياة التعليمية في غزة، وقطع العلاقات مع الشركات التي تدعم إسرائيل ومؤسساتها، كما طالبوا بفتح مناهج الجامعة ومواردها عبر الإنترنت، للأكاديميين والباحثين والطلاب في قطاع غزة.

وقالت الباحثة آرون لوكالة الأناضول إن “وقف الاستثمارات المالية مع المتعاونين مع آلة الحرب الإسرائيلية هو على رأس مطالبنا”.

مقالات ذات صلة إدارة بايدن تستبعد نجاح إسرائيل في هزيمة حماس 2024/05/14

وأضافت: “نريد من جامعة أكسفورد أن تسخّر ثرواتها لإعادة بناء التعليم في قطاع غزة”، وأكدت ضرورة مقاطعة إسرائيل، مشيرةً إلى أن هذه المقاطعة يجب أن تستمر “طالما استمرت الإبادة الجماعية في غزة”.

وتابعت: “نحن أكاديميو وباحثو جامعة أكسفورد، نحاول تقديم كل ما يحتاجه الأكاديميون والسكان في غزة”.

ومنذ أبريل/ نيسان الماضي، تشهد جامعات أمريكية وكندية وأوروبية وهندية احتجاجات ترفض الحرب الإسرائيلية على غزة، وتطالب إدارة الجامعات بوقف تعاونها الأكاديمي مع الجامعات الإسرائيلية.

كما يطالب المحتجون، وهم طلاب وطالبات وأساتذة، بسحب استثمارات جامعاتهم من شركات تدعم احتلال الأراضي الفلسطينية وتسلح الجيش الإسرائيلي.

وتتواصل هذه الاحتجاجات رغم استعانة بعض الجامعات بقوات الأمن واعتقال محتجين.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جامعة أكسفورد الطلاب غزة الإنترنت الأكاديميون

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج تنظم دورات تدريبية للخريجين من خلال قسم النبات والميكروبيولوجي

استهل مجلس جامعة سوهاج برئاسة الدكتور حسان النعماني، جلسته رقم 206 لشهر مايو 2024، بالوقوف دقيقة حداد علي شهيد القوات المسلحة المصرية الذي استشهد في منطقة الشريط الحدودي برفح.

وأوضح النعماني، أن المجلس وافق على عدد من الموضوعات الهامة ومنها الموافقة على اقتراح مجلس كلية العلوم على إقامة دورات تدريبية للخريجين من خلال قسم النبات والميكروبيولوجي بكلية العلوم خلال الإجازة الصيفية لمدة شهر في الفترة من 1 يوليو الي 30 اغسطس 2024م، الموافقة علي تفعيل العمل بلائحة كلية التجارة بنظام الساعات المعتمدة بدءاً من العام الجامعي 2024-2025.

وأضاف رئيس الجامعة، أن المجلس وافق ايضاً  علي فتح القيد بمرحلة الماجستير بقسم علوم الصحة الرياضية بكلية التربية الرياضية، والموافقة علي لائحة كلية الآثار للدراسات العليا بنظام الساعات المعتمدة، كما وافق علي إقامة المؤتمر الرابع لقسم طب المناطق الحارة والجهاز الهضمي تحت عنوان" الجديد في امراض الكبد والجهاز الهضمي والأمراض المعدية" يومي الخميس والجمعة 28-29 نوفمبر 2024 بالقاعة الزجاجية بمقر الجامعة القديم، الي جانب الموافقة علي الخطة التنفيذية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية 2023-2030م، تم تصميم الخطة التنفيذية خلال الفترة من 1 اكتوبر 2024 الي 30 مارس 2025م

جدير بالذكر انه تمت الموافقة على تعيين 4 عضو هيئة تدريس في وظيفة أستاذ بكليتي الطب والزراعة، وعدد 6 من أعضاء هيئة التدريس في ظيفة أستاذ مساعد بكليتي الطب والزراعة، وتعيين عضو هيئة تدريس بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في وظيفة مدرس، ومنح درجة الدكتوراة لعدد 9 عضو هيئة تدريس بكليات التجارة، والآداب، الطب، العلوم، الزراعة والطب البيطري، و منح درجة الماجستير لعدد 24 عضو هيئة التدريس بكليات الآداب، الآثار، الطب، العلوم، الزراعة، الآداب، الهندسة، التربية الرياضية.

مقالات مشابهة

  • تعاون جامعة عين شمس والمؤسسة الوطنية الصينية لتعليم اللغة الصينية
  • نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل رئيس المؤسسة الوطنية الصينية للتعليم الدولي
  • جامعة سوهاج تنظم دورات تدريبية للخريجين من خلال قسم النبات والميكروبيولوجي
  • أبرزقرارات مجلس جامعة سوهاج فى جلسته 204
  • بلجيكا.. اعتصام طلاب ببعض المؤسسات التعليمية رفضا للحرب الإسرائيلية على غزة
  • جامعة أسيوط تحصد المراكز الأولى بالمجالات الأدبية والفنية بمهرجان إبداع
  • جامعة أسيوط تحصد المراكز الأولى في مجالات أدبية وفنية بمسابقة إبداع 12
  • جامعة أسيوط تحصد المراكز الأولى في المجالات الأدبية والفنية بمهرجان إبداع "12"
  • جامعة أسيوط تحصد المراكز الأولى في مهرجان إبداع 12
  • طلاب جامعة كولومبيا الأمريكية يجددون تظاهراتهم تنديداً بالعدوان على غزة