نظمت كلية الطب البيطري بجامعة بنها، قافلة بيطرية بقرية الحصة التابعة لمركز طوخ، فى إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.


جاء ذلك برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة أماني عباس عميدة كلية الطب البيطري، وبإشراف الدكتور أشرف عواد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد قنديل مدير المستشفي البيطري، وبالتنسيق مع الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها، والدكتور محمود الصبروط مدير مديرية الشباب والرياضة ببنها، والدكتورة لمياء عطية مدير مديرية الطب البيطرى بالقليوبية، والأستاذ ابراهيم عبدالله مدير عام رعاية الشباب بالجامعة.


وشارك فى القافلة عدد من الأطباء البيطريين بالمستشفى البيطرى التعليمى بالكلية،  بالإضافة إلى عدد من أعضاء هيئة تدريس ومعاونيهم بأقسام ( الجراحة والتخدير والأشعة - طب الحيوان – التوليد والتناسل والتلقيح الإصطناعي - أمراض الطيور والأرانب – الصحة والرعاية البيطرية ).


وأسفرت القافلة عن الكشف وصرف العلاج بالمجان لعدد 97 حالة ماشية، و40 حالة أغنام، و37 حالة سونار، و2725 حاله دواجن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بنها حياة كريمة طوخ الدكتور ناصر الجيزاوي الدكتور محمود الصبروط

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة قناة السويس يشهد افتتاح المعامل الافتراضية بكلية الطب

شهد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس افتتاح المعامل الافتراضية واكتساب البيانات الفسيولوجية بقسم الفسيولوجي بكلية الطب جاء ذلك اليوم الأحد الموافق 26 مايو، ويأتي ذلك ضمن خطة شاملة لتطوير معامل الفسيولوجي بكلية الطب

 

شهد الافتتاح الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب، والدكتور أحمد أنور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث السابق، والدكتور ياسر الوزير الأستاذ المتفرغ بكلية الطب، والدكتورة سهير أبو عيشه أمين عام الجامعة السابق.

وكان في استقبال رئيس الجامعة بقسم الفسيولوجي - الدكتورة رانيا مصطفى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور نادر النمر وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة أماني الباز رئيس قسم الفسيولوجي.

 

هذا وأكد الدكتور ناصر مندور أن المعامل الجديدة تخدم جميع طلاب كلية الطب بجامعة قناة السويس، وجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، حيث تم استبدال جميع المعامل التقليدية بالمعامل الافتراضية ومعامل اكتساب البيانات الفسيولوجية.

وتابع رئيس الجامعة أن تطوير المعامل يأتي في إطار خطة تحسين وتطوير العملية التعليمة لطلاب البكالوريوس وطلاب الدراسات العليا على حد سواء.

كما أشار الدكتور محمد عبد النعيم إلى أن أهم ما مُميز هذه المعامل أنها توفر الوقت والطاقة وتُقلل التكلفة والجهد الذي يبذل في المعامل التقليدية، وذلك وفقاً للتوجه العالمي لتطوير المعامل الفسيولوجية.

وعن أهم ما يميز هذا التطوير الجديد - أشار الدكتور أحمد السقا إلى أنه يُتيح لكل طالب على حدا إمكانية القيام بالتجارب العملية الفسيولوجية بصورة إفتراضية عن طريق إستخدام تقنيات حديثة وسوفت وير من شركة AD instrument  الأسترالية باستخدام رخصة(LT physiology)  وشركة BM&T  الألمانية بإستخدام رخصة (SIM physiology).

كما قامت الدكتورة أماني الباز بعرض فيديو حول الأنشطة وورش العمل التي تتم داخل القسم وإنجازات القسم ، والخطوات التي تم على أساسها التطوير والتحويل الشامل للمعامل، لافته إلى أن جامعة قناة السويس تُعد أول جامعة حكومية تحصل على رخصة (LT physiolog)، مُقدمه الدعوة إلى الدكتور ناصر مندور للمشاركة في المؤتمر الثاني لقسم الفسيولوجي يومي 30 و31 مايو الجاري

 

فيما أوضحت الدكتورة رانيا مصطفى أن المعامل الجديدة تتكون من 50 كمبيوتر جميعهم مجهزين بالتقنيات الحديثة والسوفت وير والإنترنت.

وأضافت أنه من الناحية التعليمية المعامل تنقسم إلى نوعين من المعامل التعليمية : معامل افتراضية بالكامل (معامل محاكاة) والتي تمكن الطالب من القيام بالتجربة كاملة من الألف إلى الياء من خلال الكمبيوتر و باستخدام السوفت وير و الإنترنت.

أما النوع الآخر من المعامل، أفاد الدكتور نادر النمر أنه يكون عن طريق إدخال بيانات من الجسم للكمبيوتر على سبيل المثال: بعض الإشارات الحيوية من الجسم مثل كهربية المخ والقلب والجهاز الهضمي، ويقوم الطالب بالتعلم عن طريق تحليل هذه الإشارات الفسيولوجية.

واختتمت فاعليات الافتتاح بالتقاط الصور التذكارية لرئيس الجامعة وقيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب.

مقالات مشابهة

  • جامعة الزقازيق تُطلق قافلة بيطرية لعزبة البحر لدعم مبادرة "حياة كريمة"
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة بيطرية في عزبة البحر بالشرقية
  • قافلة بيطرية من جامعة الزقازيق لعزبة البحر ضمن مبادرة «حياه كريمة»
  • الصحة الحيوانية ينظم قافلة بيطرية مجانية لدمياط
  • جامعة قناة السويس تُطلق قافلة طبية توعوية شاملة لأهالي قرية «الشهيد الخيري»
  • رئيس جامعة قناة السويس يشهد افتتاح المعامل الافتراضية بكلية الطب
  • رئيس جامعة طنطا يستعرض الخطوات التنفيذية لإنشاء كلية الدراسات البينية
  • جامعة بني سويف تُطلق قافلة شاملة لقرية "كوم الصعايدة"
  • جامعة بني سويف تطلق قافلة توعوية شاملة لقرية «كوم الصعايدة» بمركز ببا
  • نائب رئيس جامعة بنها يتفقد سير الامتحانات بكلية التربية