أجرى الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، اليوم الثلاثاء، جولة تفقدية لمتابعة سير العمل بكلية التجارة  ،وكان في استقباله الدكتور ياسر الجرف عميد الكلية، والدكتور طارق رضوان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة دينا عبد الهادى وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور هانى محاريق القائم بعمل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد رئيس الجامعة، أهمية  العمل على تحديد  عدد الطلاب بالكليات الانسانية والنظرية بما يواكب احتياجات سوق العمل مشيرا الى ان هناك أولوية  لتطوير قدرات ومواصفات وجدارات الخريجين لتتواكب مع تكنولوجيات البرمجة والذكاء الاصطناعي توافقا مع توجيهات القيادة السياسية  مؤكدا ان استراتيجية الجامعة  تستهدف خدمة أهداف التنمية المستدامة للدولة المصرية.

وشملت الجولة التفقدية لرئيس الجامعة مدرج 1 بالكلية، ولقاء  مع الطلاب استمع خلاله الى استفساراتهم وحثهم على   العمل والجد والاجتهاد في تحصيل العلوم، والمشاركة في الأنشطة الطلابية لدورها في صقل مهاراتهم وتنمية شخصياتهم، مؤكدا على أهمية التفرد في التخصص والمهارات لتحقيق جودة الخريجين،و موجها أساتذة الكلية بتقديم كافة أشكال الدعم والتيسيرات للطلاب خلال فترة الامتحانات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جولة رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود ذكى كلية التجارة الجدارات الذكاء الاصطناعي

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يفتتح المؤتمر العلمي السنوي لأمراض الباطنة ببنها

افتتح الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها المؤتمر العلمي السنوي لأمراض الباطنة بكلية الطب البشرى والذى عقد بمركز المهارات والمحاكاة الطبية بجامعة بنها.

بحضور الدكتور هشام رشيد وكيل كلية الطب لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عمر الدخاخنى المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور محمد العسال رئيس أقسام الباطنة بمستشفيات بنها الجامعية ورئيس المؤتمر، والدكتور أشرف المشد مدير مركز المهارات والمحاكاة الطبية، وأساتذة كليات الطب من مختلف الجامعات المصرية، وحاضر فيه الدكتور حسام موافى أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني.

وخلال المؤتمر أشار رئيس الجامعة إلى أن كلية الطب بجامعة بنها تضم العديد من رموز الطب في مصر مما جعلها أفضل الكليات في مجال العلوم الطبية الإكلينيكية والعلوم الصحية وفقا التصنيفات الدولية، مشيرا أن تقدم ترتيب الجامعة في التصنيفات العالمية يأتي في إطار سياسة جامعة بنها لتحسين مخرجاتها البحثية، ورفع وبناء قدرات شباب الباحثين العلمية والبحثية.

وأكد "الجيزاوي" على أن الجامعة تستثمر في المعرفة من أجل تحقيق التنمية المستدامة، موضحا أن الهدف الأساسي للخطة البحثية بجامعة بنها هي دعم جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية و حل المشكلات القومية.

ومن جانبه أشار الدكتور محمد العسال إلى أن المؤتمر ناقش آخر المستجدات في أمراض الباطنة والجديد في تشخيص وعلاج مختلف أمراض الجهاز الهضمي والكبد وأمراض الكلى.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد سير الامتحانات بـ التربية النوعية ويطمئن علي طلاب الصُم
  • جامعة طنطا تطلق 1201 قافلة تنموية شاملة خلال 3 سنوات
  • جامعة طنطا تطلق 1201 قافلة تنموية شاملة خلال 3 سنوات.. استفاد منها 900 ألف مواطن
  • دعماً لمبادرة «حياة كريمة».. جامعة طنطا تُطلق 1201 قافلة تنموية شاملة خلال 3 سنوات استفاد منها 900 ألف مواطن
  • حصاد جامعة حلوان خلال أسبوع
  • رئيس جامعة بنها يفتتح المؤتمر العلمي السنوي لأمراض الباطنة
  • رئيس جامعة بنها يفتتح المؤتمر العلمي السنوي لأمراض الباطنة ببنها
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الآداب
  • نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب يتفقد لجان الإمتحانات بكلية الآداب
  • رئيس جامعة حلوان: القيادة السياسية تضع «الزراعة» على رأس ملفاتها