أفاد مسؤول أمريكي بأن مسؤولين في السلطة الفلسطينية قالوا إنهم لن يناقشوا العودة إلى معبر رفح، قبل أن تفرج إسرائيل عن أموال الضرائب الفلسطينية، بحسب ما نشره موقع «والا العبري».

وكانت إسرائيل اقترحت على السلطة الفلسطينية إرسال ممثلين إلى معبر رفح الأسبوع الماضي للمشاركة في تشغيله، ولكن ليس بصفة غير رسمية، وفقًا لموقع «أكسيوس الأمريكي».

السلطة الفلسطينية ترفض

وكانت قناة القاهرة الإخبارية أفادت في نبأ عاجل، بأنّ وسائل إعلام إسرائيلية أعلنت رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن، مقترحا «إسرائيلي - أمريكي» لتولي السيطرة على معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معبر رفح إسرائيل السلطة الفلسطينية أمريكا السلطة الفلسطینیة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر ترفض محاولات إسرائيل عرقلة المساعدات إلى غزة

شدد وزير الخارجية سامح شكري، خلال لقائه المفوض الأوروبي لسياسة الجوار، على ضرورة تحمل إسرائيل مسؤولياتها تجاه المدنيين في غزة لا سيما مدينة رفح الفلسطينية، وذلك حسبما أفادت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

وأكد وزير الخارجية رفض مصر محاولات إسرائيل عرقلة المساعدات إلى غزة من خلال سيطرتها على الجانب الفلسطيني من معبر رفح.

عاجل| غارة إسرائيلية تستهدف بلدة عيترون في الجنوب اللبناني الأونروا: 192 من موظفي الوكالة قتلوا في الحرب بقطاع غزة تفاصيل الاجتماع الوزاري

وفي سياق متصل، شارك سامح شكري وزير الخارجية يوم ٢٦ مايو الجاري في اجتماع وزاري عربي/ أوروبي ببروكسل حول جهود تنفيذ حل الدولتين بما في ذلك الاعتراف بالدولة الفلسطينية،
وفيما يلي نص البيان المشترك:

استكمالًا للاجتماع الذي انعقد في العاصمة الرياض يوم ٢٩ أبريل ٢٠٢٤م، ترأس الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، وزير خارجية المملكة العربية السعودية، وإسبن بارث إيدي وزير خارجية النرويج، وبالتعاون مع الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية الاستثنائية المشتركة بشأن التطورات في قطاع غزة مع وزراء خارجية وممثلي الدول الأوروبية، وذلك في العاصمة البلجيكية بروكسل، ولبحث الحاجة الملحّة لإنهاء الحرب في غزة واتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ حل الدولتين.


حضر الاجتماع وزراء وممثلو كل من الجزائر، النمسا، والبحرين، وبلجيكا، والدنمارك، ومصر، وألمانيا، وإندونيسيا، وأيرلندا، والأردن، ولاتفيا، والبرتغال، وقطر، ورومانيا، وسلوفاكيا، وسلوفينيا، وإسبانيا، وفلسطين، والسويد، وسويسرا، وتركيا، والإمارات العربية المتحدة، وبريطانيا، ومنظمة التعاون الإسلامي.
 

وأعرب الاجتماع عن دعمه للجهود الرامية للتوصل إلى وقفٍ فوري لإطلاق النار، وإطلاق سراح الأسرى والرهائن، وإنهاء الحرب في قطاع غزة وجميع الإجراءات والانتهاكات الأحادية غير القانونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومنها السيطرة على معبر رفح، ومعالجة الأزمة الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يوافق على تفعيل بعثته في معبر رفح.. ماذا يعني ذلك؟
  • الاتحاد الأوروبي يرغب بتفعيل بعثته في معبر رفح.. ماذا يعني ذلك؟
  • "الكنيست" يقر قانونًا للاستيلاء على مخصصات عوائل الشهداء والأسرى المحتجزة
  • وزير الخارجية: مصر ترفض محاولات إسرائيل عرقلة المساعدات إلى غزة
  • ‏رئيس الوزراء الفلسطيني: نطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل للإفراج عن أموال الضرائب المحتجزة لديها
  • “الكنيست” يقر قانونا للاستيلاء على مخصصات عوائل الشهداء والأسرى المحتجزة
  • الكنيست يقر قانونا للاستيلاء على مخصصات عوائل الشهداء والأسرى المحتجزة
  • بوريل: قلقون من قرار حكومة نتنياهو وقف إعطاء السلطة الفلسطينية أموال المقاصة
  • وزير خارجية النرويج: على إسرائيل تحويل أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة إفراج إسرائيل عن أموال المقاصة المحتجزة للسلطة الفلسطينية