أوصت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة الدكتور محمود حسين، وزيري التخطيط والمالية بتنفيذ التكليفات الرئاسية الخاصة بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة للأكاديمية الوطنية للتدريب لإنجاز الأعمال الموكلة إليها.

مناقشة موازنة الأكاديمية الوطنية للتدريب

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب اليوم، لمناقشة موازنة الأكاديمية الوطنية للتدريب بمشاركة الدكتور رشا راغب المدير التنفيذي الأكاديمية.

وانتقد «حسين» تخفيض مسئولي وزارتي المالية والتخطيط لموازنة إنشاء مركز الذكاء الاصطناعي، والذي كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي الأكاديمية بتنفيذه من 150 مليون جنيه إلى 70 مليون جنيه، متسائلًا: «لماذا لا تنفذ الوزارتين توجيهات رئيس الجمهورية؟».

دورة تعريفية بمجهودات الأكاديمية الوطنية

وطالب رئيس لجنة الشباب مسئولي وزارتي المالية والتخطيط بتنظيم زيارة للأكاديمية الوطنية للتدريب، وحضور دورة تعريفية بمجهودات الأكاديمية الوطنية للتدريب، لأنه لا يمكن تقييم الأمور في جهة معنية بتدريب الشباب بمبدأ المكسب والخسارة، خاصة أنَّ الاستثمار في الشباب هو الاستثمار الأهم لأي دولة.

وأكّد أنَّ الأكاديمية الوطنية للتدريب تسهم في تخريج عدد كبير من قيادات الدولة في مختلف الهيئات الحكومية، منتقدًا تخفيض بند الاستثمارات الجارية المتعلقة بالأكاديمية.

وأوضح رئيس لجنة الشباب أنَّ اللجنة أوصت العام الماضي بتوفير جميع متطلبات الأكاديمية لاستكمال منشآت الهيئة، ولكن لم تلتزم وزارتي المالية والتخطيط بتلك التوصيات، وهو ما يعد بمثابة إهدار المال العام، لـن ما كان سيتكلف جنيهًا واحدًا العام الماضي سيتكلف أضعاف حاليًا، مشددًا علي وزارتي التخطيط والمالية بالالتزام بالتكليفات الرئاسية فيما يتعلق بالأكاديمية الوطنية للتدريب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأكاديمية الوطنية للتدريب الوطنية للتدريب مجلس النواب البرلمان الأکادیمیة الوطنیة للتدریب المالیة والتخطیط لجنة الشباب

إقرأ أيضاً:

صبحي يشهد مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد وجمعية بيوت الشباب المصرية

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، المؤتمر الختامي لملتقي شباب المصريين بالخارج، والذي نظمه اتحاد شباب المصريين بالخارج تحت شعار "مكافحة الهجرة غير الشرعية وتأهيل الشباب المصري لسوق العمل الدولي"، خلال الفترة من (٢٣-٢٦) مايو الجاري ببيت شباب الإسماعيلية، بحضور مجلس إدارة الاتحاد برئاسة الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وعدد من رؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب منهم النائب أحمد فؤاد أباظة، رئيس لجنة الشئون العربية، والنائب عادل عبدالفضيل رئيس لجنة القوي العاملة، والنائب محمد السلاب رئيس لجنة الصناعة.

 

كما شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد شباب المصريين بالخارج وجمعية بيوت الشباب المصرية.

 

قال الدكتور أشرف صبحي ، وزير الشباب والرياضة:" إن الوزارة تواجهه ظاهرة الهجرة غير الشرعية من خلال إنشاء مراكز الشباب وإقامة معسكرات شبابية في القري التي يحتمل أن تساعد في انتشار تلك الظاهرة، مشيراً إلى أن الوزارة حريصة علي التمكين الاقتصادي للمرأة والشباب، وذلك في إطار استراتيجية الوزراة لمكافحة الهجرة غير الشرعية، وذلك وفقا لتوجيهات القيادة السياسة بتكثيف الجهود لمواجهة تلك الظاهرة.

 

أشار وزير الشباب إلى أن الاتحاد واحد من الاتحادات المهمة التي تعتمد عليها الوزراة في تنفيذ عدد من الفاعليات المرتبطة بشبابنا بالخارج، لافتاً إلى أن اتحاد شباب المصريين بالخارج تم تدشينه بالتعاون مع وزارة الهجرة، وتم وضع هذا الإتحاد في درجة عالية من الأهمية، كونه مهتم بشريحة كبيرة ومهمة من الشباب بالخارج، حيث وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأهمية ربط أبناء الجيل الثاني والثالث بالوطن.

 

مكافحة الهجرة غير الشرعية من أهم التحديات التي تواجهها الدولة المصرية

 

أكد وزير الشباب والرياضة أن مكافحة الهجرة غير الشرعية من أهم التحديات التي تواجهها الدولة المصرية، والتي تستلزم بذل المزيد من الجهد وتكاتف كافة المؤسسات للتوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية وإيجاد بدائل للعمل والارتقاء بالمستوى المعيشي للفئات الأكثر احتياجا في هذه الأماكن المشهورة بهذه الظاهرة.

 

وثمن الدكتور أشرف صبحى، الدعم المستمر من لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب وتعاونها الكامل مع وزارة الشباب والرياضة والمساهمة في تحقيق مستهدفات الوزارة في تنمية روح الولاء والانتماء لدى الشباب والنشء، وتوفير بنية رياضية وشبابية توفر حياة كريمه لهم ضمن توجهات القيادة السياسية.

 

وأكد وزير الشباب اننا ندعم بقوة عمل اتحاد شباب المصريين بالخارج ، باعتباره صوت أهلي له تأثير قوي، متابعا :" نحن في ظهر هذا الاتحاد الذي ولد كبيراً ليقوم بدوره علي أكمل وجه.

واستعرض الدكتور محمود حسين، رئيس الاتحاد، خلال فعاليات المؤتنر الختامي، أبرز التوصيات التي أفرزتها ورش العمل، التي عقدها الاتحاد لمئات الشباب من مختلف المحافظات، على مدار 3 أيام في بيت شباب الإسماعيلية، والتي يسعي الاتحاد لتنفيذها بالتعاون مع الوزارات و الجهات المعنية بالحكومة، لاسيما أن ظاهرة الهجرة غير الشرعية من أخطر الظواهر التي تهدد حياة البشر.

 

وأوضح "حسين" أن الاتحاد حرص علي تنظيم الملتقي الأول لمواجهة الهجرة غير الشرعية ليتماشى مع خطة الدولة لمواجهة تلك الظاهرة، وتماشياً مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتزام مصر بمكافحة هذه الظاهرة، مؤكداً سعي الاتحاد لدعم جهود القيادة السياسية التي نجحت في وقف تدفقات الهجرة من السواحل المصرية منذ، عام 2016 .

 

وقدم رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج الشكر لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي علي دعمه للاتحاد منذ نشأته، وتوفير كافة السبل للاتحاد ليقوم بدوره علي أكمل وجه والذي يخدمه شريحه من أهم شرائح المجتمع المصري في الخارج.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يستقبل وفد لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب
  • رئيس اتحاد شباب المصريين: أبناؤنا بالخارج خط الدفاع الأول عن الوطن
  • وفد لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب يلتقى بمحافظ جنوب سيناء (تفاصيل)
  • وفد لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب يلتقى بمحافظ جنوب سيناء
  • بتوجيهات أحمد بن محمد.. إطلاق «أكاديمية دبي للإعلام» للتدريب وصقل المهارات
  • «نقل النواب» تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم النازحين في رفح الفلسطينية
  • وزير الرياضة يشهد المؤتمر الختامي لملتقى شباب المصريين بالخارج
  • صبحي يشهد مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد وجمعية بيوت الشباب المصرية
  • وزير الرياضة: نواجه الهجرة غير الشرعية من خلال التمكين الاقتصادي للشباب والمرأة
  • تفاصيل خطة سوناك.. الخدمة الوطنية أو العسكرية على المراهقين