الثورة نت|

دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة صعدة والجمعيات التعاونية بقطاعات المحافظة، اليوم الأنشطة الزراعية في المدارس الصيفية بمديرية صعدة بزراعة شتلات مثمرة من العنب والرمان والجوافة بالتنسيق مع اللجنة العليا للأنشطة والدورات الصيفية واللجنة الزراعية العليا ووزارة الزراعة ومؤسسة بنيان التنموية.

وخلال التدشين أكد وكيل المحافظة لشؤن البيئة محمد البعداني أن زراعة الشتلات المثمرة يعكس الاهتمام الكبير بتحقيق الاستدامة الزراعية، والوصول إلى الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي، حاثاً على وضع الخطط لتحقيق الأداء الأمثل.

فيما أوضح مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس زكريا المتوكل، أن توزيع الشتلات على المدارس الصيفية يأتي في إطار حملات التوعية والحفاظ على البيئة فعملية تشجير وزراعة المساحات الترابية في المساجد والمدارس والحدائق تساهم بشكل كبير في تحسين جودة الهواء والتربة وتقليل درجات الحرارة في المناطق الحضرية، والتخفيف من آثار التغير المناخي وتوعية الطلاب بأهمية النهوض بالجبهة الزراعية.

حضر التدشين عدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية ومدير مكتب الزراعة بمديرية صعدة جميل جرادان.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المدارس الصيفية صعدة مکتب الزراعة

إقرأ أيضاً:

اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديرية الصومعة بالبيضاء 

الثورة نت| محمد المشخر

اختتمت بمديرية الصومعة بمحافظة البيضاء اليوم، أنشطة الدورات الصيفية في قرى وعزل مديرية الصومعة للعام الحالي ١٤٤٥ هجرية وتحت شعار(علم وجهاد).

وفي الاختتام، أكد وكيل المحافظة عبدربة ناصر العامري، أهمية الدورات الصيفية في تنشئة الأجيال على كتاب الله باعتباره أساساً لأي عمل تربوي، ومعالجة للكثير من المشاكل التي تعاني منها المجتمعات.

وأوضح الوكيل العامري، بأن مخرجات الدورات الصيفية تمثل ثمرة من ثمار المسيرة القرآنية على طريق بناء جيل متسلح بالقرآن الكريم وهويته الإيمانية، قادر على تحمل المسؤولية تجاه مجتمعه ودينه ووطنه والتصدي لمؤامرات أعداء الأمة ونصرة قضاياها.

وأشاد وكيل محافظة البيضاء، بجهود القائمين على المدارس والدورات الصيفية، رغم الظروف والامكانات البسيطة، منوها بدور أولياء الأمور في الدفع بأبنائهم و إسهامهم في تذليل الصعوبات، وتهيئة الأجواء أمام الطلاب والذي كان سببا في إنجاح الدورات الصيفية لهذا العام.

من جانبه تطرق مدير عام مديرية الصومعة حاتم محسن الخولاني، إلى دور المدارس والدورات الصيفية في تنشئة الطلاب التنشئة الصحيحة وإكسابهم مهارات ومعارف نافعة، ورفع مستوى الوعي لديهم بالمخاطر التي تواجهها الأمة الإسلامية والوطن، وبما يجعلهم قادرين على تحمل المسؤولية ومواجه الأعداء بمسؤولية واقتدار.

ولفت حاتم، الى أهمية الاجازة الصيفية بتزويد الجيل الناشئ بالهدى والبصيرة من خلال العلوم القرآنية التي تعتبر المصدر الاساسي لبقية العلوم، مثمنا دور اولياء الامور في الدفع بأبنائهم وبناتهم للدورات الصيفية بمديرية الصومعة، استجابة لتوجيهات قائد الثورة عبدالملك بدر الدين الحوثي، يحفظه الله.

بدورة أكد مسؤول التعبئة العامة بمديرية الصومعة محمد زيد الخاشب، أهمية البرامج والأنشطة الصيفية في تحصين النشئ بالثقافة القرآنية من الثقافات الهدامة وحمايتهم من مخاطر الحرب الناعمة و إكساب المتعلمات عدد من المهارات والحرف اليدوية في مختلف المجالات للاستفادة منها في حياتهن اليومية في قرى وعزل على مستوى المديرية.

وفي الاختتام، أشاد مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية الصومعة أحمد ناصر العامري، في الجهود التي بذلت من قبل ادارات الدورات الصيفية والمعلمين والمعلمات والعاملين في تنوير الملتحقين بالدورات وترسيخ الثقافة القرآنية والعلوم الدينية في نفوسهم.

واستعرض العامري، أهمية ودور الدورات الصيفية في بناء جيل واع، صادق التولي لله سبحانه وتعالى ولرسوله وأعلام الهدى، مثمنا جهود اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بالمحافظة في متابعة الأنشطة الصيفية وتحفيز أولياء الأمور الذين دفعوا بأبنائهم للالتحاق بالدورات.

وفي ختام الفعالية التي تخللتها فقرات إنشادية وشعرية وعرض كشفي، بحضور مدير أمن مديرية الصومعة المقدم مختار المشراقي ومدير مكتب الشباب والرياضة بمديرية الصومعة عبدالله حسين الشتيمي، وقيادات محلية وتنفيذية وتربوية وشخصيات اجتماعية، تم تكريم المبرزين والمدرسين والمساهمين في الدورات الصيفية بمديرية الصومعة بمحافظة البيضاء.

مقالات مشابهة

  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديرية الصومعة بالبيضاء 
  • توجيه جديد من وزير الزراعة بشأن تجارب زراعة نبات الكسافا
  • اختراعات علمية واعدة ضمن مسابقة الملتقى الصيفي الثالث لموهوبي المدارس الصيفية في أمانة العاصمة
  • فريق مديرية الصومعة يحرز بطولة المدارس الصيفية في البيضاء
  • محافظ كفر الشيخ يتابع جهود فحوصات المحاصيل الصيفية وتوعية المزارعين
  • إنطلاق موسم زراعة الذرة الشامية بالشرقية.. وخبير زراعي: غذاء للإنسان والحيوان
  • محافظ بني سويف يتابع أنشطة مديرية الزراعة لتعزيز الإنتاجية والاستدامة
  • اختتام الدورات الصيفية في عدد من المدارس بإب
  • وكيل زراعة الغربية يناقش استعدادات الموسم الصيفى وتطبيق الدورة الزراعية لمحصول الأرز
  • عرض كشفي ومهرجان احتفالي مهيب باختتام الدورات الصيفية في الحديدة