الثورة نت|

عقدت هيئة رئاسة مجلس النواب اجتماعاً لها اليوم برئاسة رئيس المجلس رئيس الهيئة الأخ يحيى علي الراعي.

حيث وقفت الهيئة في اجتماعها أمام آخر مستجدات الأحداث وتطوراتها على الساحتين الوطنية والفلسطينية.

واستنكرت الهيئة الصمت العربي والإسلامي إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مجازر وآخرها استكمال مسلسل حرب الإبادة الجماعية في مدينة رفح.

ولفتت هيئة رئاسة المجلس إلى أنه في الوقت الذي خرج فيه الآلاف من الأكاديميين وطلاب الجامعات الأمريكية والغربية وعدد من دول العالم للتظاهر وتنظيم المسيرات والفعاليات الاحتجاجية المساندة للشعب الفلسطيني، وضد ما يتعرض له من عدوان وحصار صهيوني تجاوز كل القوانين والأعراف، بدعم أمريكي، حيث تجاوز عدد الضحايا أكثر من 110 آلاف منهم أكثر من 35 ألف شهيد معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ إلى جانب استهداف الإعلاميين والصحفيين وعمال الإغاثة.

واستهجنت الهيئة مواقف الدول والأنظمة والشعوب العربية والإسلامية المتخاذلة والمخزية والتي لم ترتق إلى المستوى المؤمل منها في نصرة الشعب الفلسطيني وما يتعرض له من عدوان وحصار، مقارنة بمسيرات التضامن والاحتجاجات التي شهدتها الجامعات والمدن الأمريكية والغربية وعدد من دول العالم بما فيها الدول الداعمة للعدوان الإسرائيلي، بالرغم مما تتعرض له تلك الاحتجاجات السلمية من اعتقالات وقمع للحريات، كشفت تلك الحكومات المساندة لمجرمي الحرب الصهاينة على حقيقتها.

وطالبت هيئة رئاسة مجلس النواب، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب إبادةـ، والتحرك العاجل لوقف العدوان والحصار وإنقاذ الوضع الكارثي الذي يعيشه سكان قطاع غزة.

كما وقفت الهيئة أمام عدد من المواضيع والقضايا الوطنية الهامة، ودعت إلى تعزيز وحدة الصف الوطني وتوحيد الجهود لمواجهة الظروف الاستثنائية التي يمر به اليمن جراء ما يتعرض له من مؤامرات خارجية بسبب موقفه الثابت والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني، ما يتطلب اليقظة والحذر والتصدي لكافة المؤامرات التي تحاك ضد بلادنا وشعبنا الصامد.

وفي الاجتماع الذي حضره أمين عام المجلس عبد الله القاسمي، والأمين العام المساعد عبد الرحمن المنصور، ناقشت الهيئة عددا من المواضيع المتعلقة بمهام المجلس ولجانه الدائمة في الجانبين التشريع والرقابي واتخذت بشأنها القرارات المناسبة.

وحثت الهيئة لجان المجلس الدائمة بسرعة إنجاز القضايا والمواضيع المعروضة عليها وموافاة المجلس بها ليتسنى مناقشتها وفقاً لأولوياتها.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء هيئة رئاسة مجلس النواب ما یتعرض له هیئة رئاسة

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب العراقي في الجزائر

استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي، رئيس الاتحاد البرلماني العربي، نظيره رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي الذي حل بالجزائر عشية أمس السبت.

وحسب بيان للمجلس، تدخل زيارة الوفد العراقي إلى الجزائر في إطار المشاركة في اشغال المؤتمر السادس والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي.

ورافق بوغالي في مراسم الاستقبال بوشيخي شيخ، نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني.

مقالات مشابهة

  • هذا ما قرّره المجلس الدستوري بشأن الطعون الثلاثة في التمديد للبلديات
  • ضوء الغاز
  • الاطار قادر على حسم رئيس البرلمان لكنه لا يتدخل.. خياران أمام القوى السنية
  • الاطار قادر على حسم رئيس البرلمان لكنه لا يتدخل.. خياران أمام القوى السنية - عاجل
  • هيئة رئاسة مجلس الشورى تدين مجزرة الكيان الصهيوني بحق النازحين في رفح
  • «نقل النواب» تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم النازحين في رفح الفلسطينية
  • فلسطين جوهرة الفن المصري الرفيع
  • مجلس النواب يرسل مشروع قانون العطل الرسمية الى رئاسة الجمهورية
  • "الوحدة الاقتصادية العربية": الشعب الفلسطيني يتعرض لطغيان غير مسبوق
  • رئيس مجلس النواب العراقي في الجزائر