وقعت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الثلاثاء اتفاقية تعاون مع مؤسسة الحسين للسرطان الأردنية لتقديم العلاج لمرضى السرطان وتوفير الأجهزة الطبيه للمؤسسة بدعم من الامانة العامه للاوقاف.

ووقع الاتفاقية عن الجانب الكويتي رئيس جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير وعن الجانب الأردني مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان نسرين قطامش وذلك في مقر جمعية الهلال الأحمر الكويتي.

وبهذا الصدد أعربت قطامش في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب التوقيع عن تقديرها لجمعية الهلال الأحمر الكويتي لإيمانها برسالة المؤسسة ولمواقفها الإنسانية في دعم مرضى السرطان الذين لا يجدون أية جهة تغطي تكاليف علاجهم ومنحهم فرصة حقيقية للعلاج والشفاء إضافة إلى توفير الأجهزة الطبية.

كما عبرت عن تقديرها للدعم والثقة الكبيرة من الامانة العامة للاوقاف وجمعية الهلال الأحمر الكويتي ووقوفهم إلى جانب المؤسسة وإلى جانب مرضى السرطان مشيرة إلى أن ذلك يحدث فرقا حقيقيا في حياتهم ويمنحهم الأمل والعزيمة التي يحتاجون إليها للتصدي لمرضهم. من جهته قال الساير في تصريح مماثل ل(كونا) إن التعاون بين الجانبين يدخل عامه السادس مشيدا بالإمكانات المتوفرة بمركز الحسين للسرطان والسمعة الجيدة التي بلغها على مستوى المنطقة.

وأكد حرص الجمعية على استمرار التعاون مع المؤسسة وتطوير آفاقه المستقبلية بما يعزز العمل الإنساني بين الجانبين مثمنا جهود المؤسسة في دعم الأوضاع الإنسانية للاجئين السوريين.

وقال الساير إن التعاون مع مؤسسة الحسين للسرطان واجب إنساني لتعزيز جهود الاردن لمواصلة الاعمال الانسانية لا سيما وأن الاردن يحتضن عددا كبيرا من اللاجئين على أراضيه ما يوجب الوقوف معه لافتا إلى موقف الكويت الثابت دائما في دعم القضايا الإنسانية في مختلف أنحاء العالم.

المصدر كونا الوسومالأردن الهلال الأحمر مؤسسة الحسين للسرطان

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأردن الهلال الأحمر مؤسسة الحسين للسرطان الهلال الأحمر الکویتی مؤسسة الحسین للسرطان

إقرأ أيضاً:

“إغاثي الملك سلمان” يوقع اتفاقيتين مع “الصحة العالمية” لتقديم مساعدات طبية بالسودان وسوريا

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول برنامجًا تنفيذيًا مشتركًا مع منظمة الصحة العالمية؛ لسد النقص الحاد في إمدادات غسيل الكلى بالسودان، بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي.

ووقع الاتفاقية المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية بدورتها الـ 77 المنعقدة في مدينة جنيف.

ويهدف البرنامج للحد من وفيات مرضى الفشل الكلوي في مختلف الولايات السودانية من خلال توفير مستهلكات الغسيل الكلوي لنحو 235 ألف غسلة، إلى جانب تأمين 100 جهاز غسيل كلوي، ودفع رواتب الأطقم الطبية في 77 مركزًا للغسيل الكلوي.

ويأتي ذلك في إطار سلسلة المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لدعم القطاع الصحي في السودان.

كما وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول اتفاقية تعاون مشترك مع منظمة الصحة العالمية؛ لتقديم المساعدات الطبية لمتضرري الزلزال في الجمهورية العربية السورية، بتكلفة إجمالية تبلغ 4 ملايين و746 ألف دولار أمريكي.

اقرأ أيضاًالمملكةالقبض على 17030 مخالفًا للأنظمة بمختلف مناطق المملكة خلال أسبوع

ووقع الاتفاقية المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية بدورتها الـ 77 في مدينة جنيف.

وتهدف الاتفاقية إلى دعم المنشآت الصحية في شمال غرب سوريا من خلال تجهيز 17 مستشفى مركزيًا في المناطق المتأثرة بالزلزال بالأجهزة الطبية الضرورية في أقسام العمليات والعناية المركزية والطوارئ والغسيل الكلوي، إلى جانب تجهيز قسم التعقيم المركزي وأقسام المناظير والقلب والمختبر بالمعدات، وتوفير جهازي CT SCAN، وأجهزة الأشعة والموجات الصوتية والإيكو لأقسام الأشعة، إضافة لتأمين 10 سيارات إسعاف ومجموعة كبيرة من الأدوية للمستفيدين بالمناطق المنكوبة.

وتأتي هذه الاتفاقية امتدادًا لجهود المملكة عبر ذراعها الإنسانية (مركز الملك سلمان للإغاثة)؛ لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا، والوقوف إلى جانبهم.

مقالات مشابهة

  • نماء للتنمية والتمويل الأصغر و اللجنة الاقتصادية والاجتماعية للأمم المتحدة لغرب آسيا (الاسكوا) توقعان اتفاقية تعاون مشترك
  • الهلال الأحمر الكويتي يسلم السودان مساعدات طبية بقيمة مليون دولار
  • تفقد خدمات واحتياجات المركز الطبي لعمال وموظفي مؤسسة موانئ البحر الأحمر بميناء الحديدة  
  • “التأمينات” تنفي صحة ما يتداول عن تقديمها فرصا استثمارية وتسهيلات لدعم معاش التقاعد
  • اتفاقية تعاون بين «رحمة» و«الهلال الأحمر»
  • “إغاثي الملك سلمان” يوقع اتفاقيتين مع “الصحة العالمية” لتقديم مساعدات طبية بالسودان وسوريا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون مشترك مع منظمة الصحة العالمية لتقديم المساعدات الطبية لمتضرري الزلزال في سوريا
  • في يومها السنوي: جامعة الشرقية تحتفل بإنجازاتها وتطلق مؤسسة وقفية لدعم طلابها
  • بتكلفة مليون دولار.. مساعدات كويتية سعودية لمرضى السرطان بالسودان
  • ما مدى استقلال “الضمان” عن الحكومة ؟