كتب- أحمد السعداوي:
تلقى الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، تقريرًا من المهندسة إيمان عبد العزيز رئيس قطاع التفتيش الفني والمالي والإداري؛ لمتابعة موقف منظومة الشكاوى بالوزارة.

وأشار سويلم إلى أن الوزارة تضع على رأس أولوياتها إتاحة وتعزيز الآليات التي تحقق التواصل الدائم مع المواطنين في إطار من الشفافية وتفعيل مبادئ الإدارة الرشيدة؛ خاصة مع مجهودات الدولة المبذولة لتحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بمستوى الخدمات وتحسين جودة حياة المواطنين.

وأكد الوزير حرص الوزارة على تلقي شكاوى المواطنين وفحصها على الطبيعة والعمل على إزالة أسبابها من خلال الإدارات التابعة للوزارة في مختلف المحافظات وطبقًا للقوانين والاشتراطات المنظمة.

جدير بالذكر أن مؤشر إنجاز الشكاوى بوزارة الموارد المائية والري بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، أوضح أن نسبة تنفيذ الشكاوى خلال الفترة من يناير ٢٠٢١ حتى نهاية شهر أبريل ٢٠٢٤، بلغت (٩٧.٦٩ ٪)، وانتهت الوزارة من بحث ودراسة عدد (٨٢٧) شكوى وطلب واستغاثة خلال شهر أبريل ٢٠٢٤.

ووجهت الأجهزة المعنية بوزارة الموارد المائية والري للأجهزة المختصة بمحافظة دمياط لسرعة اتخاذ اللازم حيال الشكوي التي وردت من منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء بشأن التضرر من تراكم القمامة بمصرف فارسكو؛ حيث قامت الإدارة العامة لصرف شمال الدقهلية بالمعاينة وتطهير سحارة فارسكور عند موقع الشكوى.

ووجهت أجهزة الري المعنية في محافظة البحيرة بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة تشير لتضرر الأهالي من تراكم القمامة أمام قنطرة بكوبري قرية كفر عوانة كفر عوانة على ترعة ساحل مرقص بمدينة إيتاي البارود، حيث قامت الإدارة المختصة بمعاينة موقع الشكوى وإزالة كل المخلفات أمام القنطرة.

ووجهت أجهزة مصلحة الري المعنية بمحافظة سوهاج، بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة؛ تشير إلى التضرر من نقص مياه الري نتيجة إلقاء مخلفات بترعة أولاد خلف بنجع الموازن بمركز دار السلام، وعلى الفور قامت الإدارة المختصة بالمعاينة على الطبيعة وإصدار أمر تطهير للترعة وحسم الشكوى.

ووجهت أجهزة الصرف المعنية بمحافظة كفرالشيخ بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة تشير للتضرر من حالة شبكة الصرف المغطى، حيث تمت المعاينة بمعرفة إدارة صرف غرب كفر الشيخ وتبين أن المجمع موضوع الشكوى هو مجمع رقم ٢٢ أيمن مصرف المندورة ضمن منطقة العجوزين، وقامت الإدارة بعمل الصيانه اللازمة للمجمع ذاتيًّا بمعدات الهيئة، والمجمع حاليًّا يعمل بحالة جيدة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتور هاني سويلم وزير الري منظومة الشكاوى الحکومیة الموحدة من منظومة

إقرأ أيضاً:

إعادة رصف شارع الجيش بمدينة قفط جنوب قنا

أعلن عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، اليوم الأربعاء، إنه تم البدء في أعمال رصف وتركيب بلدورات بشارع الجيش (المستشفى) بمدينة قفط جنوب قنا.

ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي 2024/2023 لمراكز المحافظة والتي تتضمن رصف الطرق والنظافة وتجميل الميادين وتحسين البيئة.

وبيّن المتحدث الرسمي، أن الأجهزة التنفيذية حريصة على رفع كفاءة وتحسين شبكة الطرق الداخلية سواء الرئيسية منها أو الفرعية ، لتسهيل الحركة المرورية والتيسير على المواطنين.

وذلك ضمن الخطة الموضوعة للنهوض والارتقاء بمستوى البنية التحتية لقطاع الطرق وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين ، تنفيذا لخطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ وبرامج تنمية الصعيد.

وأضاف المتحدث الرسمي لمحافظة قنا ، بأن أعمال الرصف تتم بطول 600 متر وعرض من 10 الى 12 متر من كوبرى المرور حتى كوبرى الزعير بتكلفة مالية بلغت مليون و780 الف.

لافتاً إلى المتابعة الدورية والمستمرة من قبل اللواء أشرف الداودي محافظ قنا لأعمال ومراحل التنفيذ حتى الانتهاء من تلك الأعمال وفقاً للجدول الزمني المقرر وطبقاً للمواصفات والمعايير الفنية المحددة.

فضلا عن تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات وتسخير الامكانات المتاحة وبذل مزيد من الجهود لتحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين بكافة القطاعات بالمراكز والقرى تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، مؤكدا إنه لن يسمح بأي تهاون أو تقصير في تنفيذ الأعمال حفاظاً على الصالح العام وحقوق المواطنين.

مراجعة أعمال الرصف: 

وفي وقت سابق، وجه محافظ قنا بسرعة الانتهاء من تنفيذ كافة أعمال الرصف ورفع كفاءة الطرق طبقًا للجداول الزمنية المحددة لإنهاء الأعمال، مع ضرورة التزام مسئولي الشركات المنفذة لكافة المشروعات بنطاق المحافظة الالتزام بتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية خلال تنفيذ الأعمال.

وأكد  أهمية توفير بيئة آمنة للعاملين، من خلال المتابعة والتفتيش الدوري للتأكد من مدي الالتزام بتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية، واتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وإطلع المحافظ، قبل أسابيع، على تفصيلى لنسب التنفيذ للمشروعات الانشائية لعدد من الكباري بالمحافظة، حيث بلغت نسبة تنفيذ مشروع كوبري ابوتشت 40% .

 وبلغت نسبة تنفيذ كوبري مزلقان السكة الحديد بابوشوشة 71%، وبلغت نسبة تنفيذ كوبري الكوم الاحمر 93% ، وبلغت نسبة تنفيذ كوبري بهجورة 45% ، كما بلغت نسبة تنفيذ كوبري الرياح 94% ، 

كما ناقش استكمال اعمال رصف طريق وصلة الرزقة مشددا على الجهات المعنية بالإشراف والمتابعة المستمرة لمشروعات الرصف منذ بدء تنفيذ المشروع وحتى الانتهاء منه والتأكد من التزام الشركات المنفذة بتطبيق أعلى معايير الجودة والأمان في أعمال الرصف منعًا للحوادث وحفاظًا علي أرواح المواطنين .

 ووجه المحافظ، في وقت سابق، بضرورة مراعاة المواصفات الفنية خلال أعمال الرصف بالمحافظة واستخدام مواد عالية الجودة.

وأوصي بضرورة  التنسيق الكامل بين جميع الأجهزة المعنية والمتابعة المستمرة لأعمال الرصف والوقوف على أي ملاحظات قد تطرأ أثناء تلك الأعمال ومراجعتها فورًا مع المختصين. 

مقالات مشابهة

  • ختام برنامج اليونيسف عُمان حول منظومة الحماية الاجتماعية
  • تفعيل منظومة الإفتحاص الداخلي لمالية الجماعات الترابية
  • عاجل..البيئة تكشف حقيقة قطع الأشجار في حديقة ميرلاند
  • وزيرة البيئة تكشف حقيقة قطع الأشجار بحديقة الميرلاند
  • محافظ الفيوم: تنفيذ 20 مشروعا للصرف الصحي لإعادة التوازن البيئي لبحيرة قارون
  • إعادة رصف شارع الجيش بمدينة قفط جنوب قنا
  • رئيس دمنهور يفحص طلبات مواطني سنهور ويكلف الجهات المعنية بحل الشكاوى
  • منذ يناير 2023.. تفاصيل تراجع التضخم إلى أدنى مستوياته خلال عام ونصف
  • استخدام الأقمار الصناعية.. وزير الري يتابع إجراءات تطوير منظومة توزيع المياه في مصر
  • باستخدام صور الأقمار الصناعية.. وزير الري يتابع إجراءات تطوير منظومة توزيع المياه وتقدير التركيب المحصولي