يتزامن 15 مايو مع اليوم الدولي الأسرة، والذي يحتفي فيه العالم بأهمية الأسرة كوحدة بناء للمجتمع ويبحث خلال مشاكل التفكك الأسري، وأهمها الطلاق، والذي تتنوع أسبابه، ويؤدي في النهاية في أغلب الحالات لظاهرة أبناء الطلاق الذين ينشأون في مناخ مشتت اجتماعيًا.
ويُعد ضعف التوافق الفكري والثقافي بين الزوجين أحد أبرز أسباب الطلاق في السنوات الأخيرة بالمملكة، خاصة خلال السنوات الأولى للزواج، إذ يأتي كلا الزوجين من بيئة مختلفة، وإذ فشلا في إيجاد أسباب التوافق بينهما، فإن الأمر قد يؤدي إلى الطلاق.


أخبار متعلقة في يوم الأسرة.. ورشة للنيابة العامة تناقش تعزيز الترابط الأسري"الأمن البيئي" تضبط شخصًا ارتكب مخالفة رعي بمحمية الملك سلمان الملكية
وفي دراسة لجمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة عن وجهة نظر المطلقين والمطلقات عن أبرز الأسباب التي قادتهم الى الطلاق، وجدت الدراسة أن 46% من حالات الطلاق تحدث بسبب ضعف التوافق الفكري والثقافي بين الزوجين، يليها ضعف الحوار بين الزوجين، ثم التدخلات الخارجية في العلاقة الزوجية.فتور العلاقاتومن خلال تحليل القضايا الواردة إلى الجمعية خلال عام 2021، وجدت الجمعية أن قضية فتور العلاقات واختيار شريك الحياة من أبرز القضايا التي قد تقع بين الزوجين في السنوات الست الأولى من الزواج.
وتأتي الخلافات الأسرية على رأس القائمة، إذ بلغت نسبة 42% من إجمالي البلاغات الواردة، تليها الخلافات الزوجية بنسبة 21%، ثم الإهمال بنسبة 19%.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن اليوم الدمام أسباب الطلاق الطلاق يوم الأسرة أبناء الطلاق أطفال الطلاق بین الزوجین

إقرأ أيضاً:

لم أجلس مع الأهلي وخرجت من معسكر الزمالك لهذا السبب.. أبرز 10 تصريحات لأحمد فتوح مع إبراهيم فايق

 

 

تحدث أحمد فتوح الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ومنتخب مصر، عن حقيقة تفاوضه مع النادي الأهلي خلال الفترة الماضية، وتوقيعه لنادي زد إف سي،  وكواليس العروض السعودية.


أبرز 10 تصريحات لأحمد فتوح مع إبراهيم فايق


وقال أحمد فتوح في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج الكورة مع فايق المذاع عبر قناة MBC Masr 2: "والله لم أجلس مع الأهلي ولكن وكيلي ربما يكون تفاوض باسمي".

أحمد فتوح يكشف حقيقة التفاوض مع الأهلي.. وتفاصيل عرض الـ 80 مليون جنيه أحمد فتوح: قعدت في الزمالك فترة "مش باخد جنيه".. وكان عليا ديون 12 مليون


وتابع: "أقسم بالله لم أجلس أو أوقع مع نادي زد، هناك شخص عرض علي وكيلي مبلغ كبير للانتقال إلي زد ولكن قلت مش طموحي".


وأضاف: "لو مش عايز أكمل فى الزمالك كان ممكن احترف فى الخارج وجالي عروض سعودية".


وواصل: " كابتن شيكابالا أخويا الكبير، وعادي إننا بنزعل وبنرجع نتصالح بسرعة".


وأردف: "حزنت جدا بسبب رحيل البرتغالي جوسفالدو فيريرا عن تدريب الزمالك".


وشدد: "اتهامي بتعاطي المخدرات كان سوء تفاهم، اختلفت وقتها مع عبد الله جمعة رغم علاقتي به، فغادرت المعسكر ووصل في ذلك الوقت أخبار خاطئة لمرتضى منصور رئيس النادي".


وأكمل: "إمام عاشور وكهربا وحسين الشحات أكثر لاعبين ينالوا إعجابي في الأهلي".


وأضاف: "إمام عاشور وكهربا اخواتي، ولم يتحدثوا معي حول الانتقال إلي الأهلي".


واستطرد: "الزمالك يحتاج لرمضان صبحي في الفترة المقبلة".


واختتم أحمد فتوح حديثه قائلًا: "الزمالك قادر علي تحقيق لقب الدوري المصري هذا الموسم، وفي السنوات الأخيرة فزنا بلقب الدوري بعد ما كنا بُعاد فى المنافسة.

مقالات مشابهة

  • لم أجلس مع الأهلي وخرجت من معسكر الزمالك لهذا السبب.. أبرز 10 تصريحات لأحمد فتوح مع إبراهيم فايق
  • فرنسا تلغي مشاركة 74 شركة إسرائيلية في معرض دفاعي.. ما السبب؟
  • سيدة تطلب الطلاق خلعا بعد 11 شهرا من زواجها بأكتوبر.. التفاصيل
  • 60% نمو أرباح أبوظبي الأول خلال الربع الأول 2024
  • أستاذ علوم سياسية يوضح أهمية المشاركة المصرية في المنتدى العربي الصيني
  • 17.5 مليار جنيه إجمالي إيرادات المصرية للاتصالات خلال الربع الأول من 2024
  • 17.5 مليار جنيه إجمالي إيرادات "المصرية للاتصالات" خلال الربع الأول من 2024
  • انفراجة لحالات الطلاق.. أبرز ملامح قانون الأحوال الشخصية للمسيحيين
  • البنك الدولي يتوقع نمو الناتج المحلي في المملكة 2.5% خلال 2024
  • بأرباح تصل إلى 2.4 مليار جنيه بنسبة نمو 83.1% خلال الربع الأول من عام 2024.. استمرار مسيرة النجاح والنمو المستدام لبنك التعمير والإسكان