أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت مجموعة فورتريس للاستثمار «فورتريس» وشركة مبادلة للاستثمار «مبادلة»، من خلال شركة مبادلة كابيتال المملوكة لها بالكامل والمتخصصة في إدارة الأصول («مبادلة كابيتال»)، عن استكمال صفقة الاستحواذ المُعلن عنها مسبقاً والمتمثلة في الاستحواذ على 90.01% من حصّة «فورتريس» التي كانت تملكها شركة سوفت بنك جروب «سوفت بنك».

 وعقب اختتام هذه الصفقة، ستمتلك إدارة «فورتريس» حصة قدرها 32% في الشركة من فئة أسهم تمنحها الحق في تعيين أغلبية مقاعد مجلس الإدارة. ويُعد المديران التنفيذيان المشاركان للشركة درو ماكنايت وجوشوا باك، بالإضافة إلى الشريك الإداري جاك نيوماك، بجانب الرئيس المشارك بيتر بريغر، من أكبر المستثمرين الأفراد في عملية الشراء، وقد انضم إليهم قرابة 150 عضواً في الشركة.

أخبار ذات صلة "مبادلة للطاقة" تعلن عن اكتشاف ضخم للغاز في منطقة الامتياز "جنوب أندامان" في إندونيسيا "مبادلة" تستثمر في أكبر مصنع في أستراليا لإنتاج سماد اليوريا

وبموجب ما تم الإعلان عنه مسبقاً، ستواصل «فورتريس» القيام بدور مدير استثمار مستقل تحت العلامة التجارية «فورتريس»، مع تمتعها بالصلاحيات الكاملة للتصرف في عمليات الاستثمار واتخاذ القرارات وشؤون الموظفين والعمليات.

وبموجب ترتيبات الملكية المشتركة الجديدة، تتوقع «فورتريس» ترسيخ موقعها كشركة رائدة في قطاع الاستثمار البديل، لاسيما في مجالات الائتمان والعقارات عبر أسواق الاستثمارات العامة والخاصة، حيث تدير الشركة حالياً ما يزيد عن 48 مليار دولار من الأصول نيابةً عن نحو 2000 من المستثمرين من المؤسسات الرئيسية والقطاع الخاص.

بدوره قال هاني برهوش، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مبادلة كابيتال: منذ استثمارنا الأول في عام 2019، تطوّرت شراكة قوية بين مبادلة كابيتال وفورتريس، ويمثّل إتمام هذه الصفقة خطوةً حيويةً للمضي قدماً نحو آفاق أوسع من التعاون، حيث نعتزم استغلال خبراتنا المشتركة وتوظيف شبكتنا العالمية من العلاقات لاقتناص أفضل الفرص الناشئة في مجال الاستثمارات البديلة.
 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مبادلة مبادلة کابیتال

إقرأ أيضاً:

مصر تفتح باب الاستثمار في 5 مشاريع خاصة بإنتاج الطاقة الكهربائية

أعلنت الحكومة المصرية، اليوم الأحد، فتح باب الاستثمار في المرحلة الأول من خمسة مشاريع خاصة بإنتاج الطاقة الكهربائية، من المصادر متجددة المنشأة عن طريق القطاع الخاص.

وقال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري محمد شاكر، أن الإعلان يتضمن دعوة المستثمرين الراغبين في التسجيل للمشاركة في المرحلة الأولى بإنشاء 5 مشروعات للطاقة المتجددة، سواء طاقة شمسية أو رياح بقدرة إجمالية 500 ميغاوات، وبيع الطاقة المنتجة لمستهلكين جدد.

ولفت شاكر إلى أن مجلس إدارة الجهاز أقر مؤخرا القواعد التنظيمية للاتفاقيات الثنائية، بين القطاع الخاص إنتاجا واستهلاكا وكافة العقود اللازمة في هذا الشأن.



وذكر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أنه سيسمح للشركات المشاركة في المشروع باستخدام شبكة الشركة المصرية لنقل الكهرباء لبيع الطاقة الكهربائية المنتجة لمستهلكين جدد على شبكة الشركة المصرية لنقل الكهرباء، مضيفا أن فترة تلقي الطلبات تمتد من مطلع يونيو الحالي، وحتى نهاية أغسطس المقبل.

ونوه شاكر إلى أنه تم عقد اجتماعات وجلسات تشاورية لاستعراض القواعد التنظيمية للاتفاقيات الثنائية بين القطاع الخاص إنتاجا واستهلاكا، بمشاركة العديد من شركات القطاع الخاص ومؤسسات التمويل وأطراف مرفق الكهرباء، حيث تم الأخذ في الاعتبار معظم ملاحظات المشاركين في هذه الجلسات في المستندات النهائية التي تم اعتمادها.

مقالات مشابهة

  • مصر تفتح باب الاستثمار في 5 مشاريع خاصة بإنتاج الطاقة الكهربائية
  • أرامكو السعودية تبيع مزيدا من الأسهم في اختبار لشهية المستثمرين
  • الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تستكمل استعداداتها لموسم الحج
  • النعامة: تسليم عقود إمتياز لهؤلاء المستثمرين
  • مجلس الدولة يشارك في ملتقى الاستثمار التونسي الليبي الجزائري
  • «أرامكو» تكمل الاستحواذ على حصة 40% في شركة غاز ونفط باكستان
  • رجل أعمال مصري بفنلندا يستعرض مميزات الاستثمار في مصر.. فيديو
  • الرئيس السيسي: حريصون على زيادة حجم الاستثمارات الصينية
  • من بكين.. رسائل السيسي لكبرى الشركات الصينية
  • الرئيس السيسي: حريصون على زيادة الاستثمارات الصينية في مصر