القيادة المركزية الأميركية: شاحنات المساعدات ستتحرك من الرصيف البحري في غزة خلال أيام.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

برنامج الأغذية العالمي يعلق توزيع المساعدات من الرصيف البحري قبالة غزة

قالت مديرة برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إن البرنامج "أوقف مؤقتا" توزيع المساعدات الإنسانية من الرصيف الأمريكي العائم قبالة غزة، بسبب مخاوف تتعلق "بسلامة موظفينا".

الأمم المتحدة: الرصيف الأمريكي المؤقت لمساعدات غزة معرض للفشل

وقالت مديرة البرنامج سيندي ماكين، في مقابلة مع شبكة cbs الأمريكية: "لقد توقفنا مؤقتا في الوقت الراهن"، كاشفة أن اثنين من مستودعات مؤسستها في غزة تعرضا للقصف وأصيب أحد الموظفين.

وأضافت: "أنا قلقة على سلامة موظفينا بعد حادثة الأمس...اثنان من مستودعاتنا، مجمع المستودعات، تعرضا لقصف صاروخي أمس.. توقفنا في الوقت الراهن (عن العمل)، نريد التأكد من أننا في ظروف آمنة وعلى أرض آمنة قبل أن نستأنف العمل. لكن العمل مستمرا في باقي أنحاء البلاد. نفعل كل ما في وسعنا في الشمال والجنوب".

ولفتت إلى أنه "لهذا السبب، فإن وقف إطلاق النار ضروري. لهذا السبب، نحن بحاجة إلى وقف هذا (القتال) حتى يتسنى تدفق المساعدات من البرنامج الأممي والمنظمات الأخرى إلى غزة على نطاق واسع".

بدورها، قالت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في بيان إنها تعمل مع مسؤولين حكوميين أمريكيين آخرين ومع المنظمات الإنسانية في غزة "لضمان إمكانية استئناف المساعدات بشكل آمن وفعال بعد الانتهاء من المراجعة الأمنية التي يقوم بها المجتمع الإنساني حاليا".

يذكر أن الوكالة الأمريكية تعمل مع برنامج الأغذية العالمي وشركائهما في المجال الإنساني في غزة لتوزيع المواد الغذائية وغيرها من المساعدات القادمة من الرصيف البحري الذي تديره الولايات المتحدة.

تم الانتهاء من بناء الرصيف البحري الأمريكي في منتصف مايو. وعمل لمدة أسبوع تقريبا قبل التوقف عن العمل لنحو أسبوعين بسبب أضرار ناجمة عن عواصف.

وبعد الإصلاحات، عاود الرصيف العمل مرة أخرى يوم السبت، حيث جلب ما قيمته 1.1 مليون جنيه إسترليني (492 طنا متريا) من المواد الغذائية وغيرها من المساعدات، قبل أن تعلن ماكين أن وكالتها ستوقف عملها الإنساني مؤقتا هناك.

وجاءت عودة الرصيف البحري إلى العمل يوم السبت في نفس اليوم الذي شنت فيه إسرائيل هجوما جويا وبريا مكثفا أنقذت خلاله 4 رهائن.

المصدر: AP

مقالات مشابهة

  • كيف انهارت الخطط الطموحة لإنشاء رصيف المساعدات قبالة غزة؟
  • "انتكاسة" تهز مساعدات غزة.. السبب مخاوف أمنية
  • «الأغذية العالمي» يعلن تعليق توزيع المساعدات من الرصيف البحري قبالة غزة
  • الأغذية العالمي يعلق توزيع المساعدات من الرصيف البحري في غزة
  • "انتكاسة" تهز مساعدات غزة.. السبب مخاوف أمنية
  • توقف توزيع المساعدات الإنسانية من الرصيف البحري الأمريكي بسبب مخاوف أمنية
  • برنامج الأغذية العالمي يعلق توزيع المساعدات من الرصيف البحري قبالة غزة
  • الجيش الأمريكي ينفي استخدام الرصيف البحري خلال عمليات "الإنقاذ" الإسرائيلية
  • القيادة المركزية الأمريكية تنفي استخدام الرصيف العائم قبالة غزة لتحرير المحتجزين الإسرائيليين
  • القيادة المركزية الامريكية تعلن استئناف نقل المساعدات الانسانية الى غزة عبر الرصيف البحري