سرايا - قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن أولوية السلطة هي الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على فطاع غزة.

ودعا عباس في كلمة بالجلسة الافتتاحية للقمة العربية في المنامة، لتفعيل شبكة الأمان العربية لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني.
 
إقرأ أيضاً : السيسي يوجه رسالة "لاسرائيل" من القمة العربيةإقرأ أيضاً : الملك : الأردن يتصدى بعنف لتهريب المخدرات والأسلحة منذ سنوات إقرأ أيضاً : روسيا تتقدم 278 كيلومترا مربعا بأوكرانيا وزيلينسكي يُقر بوضع صعب


.

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تطالب بضرورة الوقف الفوري للرعب والمعاناة في غزة

أدان أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة بأشد العبارات، الغارات الجوية التي ضربت خياما تؤوي نازحين في مدينة رفح يوم الأحد، وأعرب عن حزنه الشديد إزاء صور القتلى والجرحى، ومن بينهم العديد من الأطفال، مؤكدا على ضرورة وقف “الرعب والمعاناة على الفور”.
جاء ذلك في بيان نسب إلى المتحدث الرسمي باسمه، أعرب خلاله الأمين العام عن حزنه لمقتل أكثر من 36 ألف فلسطيني ونحو 1500 إسرائيلي في أعمال العنف المتواصلة، بما في ذلك “الأعمال الإرهابية الشنيعة التي ارتكبتها حماس وغيرها من الجماعات الفلسطينية المسلحة في إسرائيل في 7 أكتوبر 2023، والهجوم الإسرائيلي المدمر على غزة، وإطلاق الصواريخ المتواصل بشكل عشوائي باتجاه إسرائيل”.
وقال إن الكارثة الإنسانية في غزة تتفاقم بسبب الاحتمال المروع لحدوث مجاعة من صنع الإنسان.
وكرر الأمين العام مطالبته بوقف فوري لإطلاق النار والإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن، وأشار إلى الأوامر الأخيرة الصادرة عن محكمة العدل الدولية، والتي تعتبر ملزمة ويجب الالتزام بها.
وشدد الأمين العام على ضرورة أن تعمل السلطات الإسرائيلية على السماح وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية بشكل فوري وآمن ودون عوائق إلى المحتاجين، كما شدد على ضرورة فتح جميع المعابر.
وأضاف أن المنظمات الإنسانية يجب أن تتمتع بإمكانية الوصول دون عوائق للمساعدات الإنسانية لإيصالها إلى جميع المدنيين المحتاجين في جميع أنحاء غزة.
وقال: “يجب علينا أن نعمل بسرعة لاستعادة الأمن والكرامة والأمل للسكان المتضررين. وسيتطلب ذلك بذل جهود عاجلة لدعم وتعزيز الحكومة الفلسطينية الجديدة ومؤسساتها، بما في ذلك إعداد السلطة الفلسطينية لاستئناف مسؤولياتها في غزة، وعلينا أيضا أن نمضي قدما بخطوات ملموسة لا رجعة فيها لخلق أفق سياسي”.
وأضاف الأمين العام أن الدمار والبؤس الذي شهدته الأشهر السبعة الماضية عزز “الحاجة المطلقة للإسرائيليين والفلسطينيين ودول المنطقة والمجتمع الدولي الأوسع إلى اتخاذ خطوات عاجلة من شأنها تمكين الأطراف من إعادة الانخراط في المسار السياسي الذي طال انتظاره لتحقيق حل الدولتين، وستواصل الأمم المتحدة دعم كل هذه الجهود”.
وكانت محكمة العدل الدولية قد أصدرت قرارا يوم 24 مايو الجاري، يطالب إسرائيل بالوقف الفوري لهجومها العسكري على رفح وأي عمل آخر في المحافظة الواقعة جنوب غزة، “قد يفرض على المجموعة الفلسطينية في القطاع ظروفا معيشية يمكن أن تؤدي إلى تدميرها المادي كليا أو جزئيا”.وام


مقالات مشابهة

  • أبو الغيط: الوقف الفوري للعدوان على غزة ضرورة لصيانة الضمير الإنساني
  • روسيا ندعو إسرائيل إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة والالتزام بالقارات الدولية
  • ماكرون يدعو عباس لإجراء إصلاحات تمهيدا للاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • حماس تُجْهِز على أكثر من 20 جنديا للعدو.. وتؤكد: لا تنازل عن الوقف الشامل للعدوان وعودة النازحين
  • ماكرون يوجه طلبا للرئيس عباس قبل الاعتراف بدولة فلسطين
  • بدران: لا تنازل عن الوقف الشامل للعدوان الصهيوني وعودة النازحين
  • الرئيس السيسي ونظيره الصيني يتفقان على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة
  • الدويري: الاحتلال دخل مرحلة استنزاف مستعصية في غزة
  • القسام تستهدف دبابة ميركفاه بقذيفة الياسين 105 في رفح
  • الأمم المتحدة تطالب بضرورة الوقف الفوري للرعب والمعاناة في غزة