حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توزيع درجات امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024، وفقا لما حدده المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، الذي أداه الطلاب اليوم، في أول يوم بامتحانات نهاية العام الدراسي للصف الثالث الإعدادي. 

توزيع درجات اللغة العربية للشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 

أوضحت وزارة التربية والتعليم، توزيع درجات اللغة العربية للشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024، وهي كالتالي: 

- المجموع الكلي لامتحان اللغة العربية: 40 درجة.

 

- سؤال التعبير «الوظيفي والإبداعي»: 7 درجات.

- سؤال القراءة «القصة والقراءة المتعددة»: 9 درجات.

- سؤال النصوص «النثر والشعر»: 10 درجات.

- سؤال النحو: 10 درجات.

- سؤال الخط: درجتين.

- سؤال الإملاء: درجتين.

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، في بيان اليوم، أن امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية، كان وفقا لمواصفات الورقة الامتحانية، وأن الأسئلة واضحة والطباعة جيدة، وتنسيق الورقة جيد، وتمت صياغة الأسئلة بطريقة واضحة وبعيدة عن الغموض والتعقيد.

وأضافت مديرية التعليم بالقاهرة، أن أسئلة امتحان اللغة العربية كانت من المنهج الذي درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني، وجاءت الأسئلة متنوعة بين مقالي وموضوعي، حسب المواصفات الواردة من المركز القومي للامتحانات، ومتدرجة من السهولة إلى المستويات العليا. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: توزيع درجات اللغة العربية امتحانات الشهادة الإعدادية التعليم امتحانات للشهادة الإعدادیة الترم الثانی 2024 امتحان اللغة العربیة توزیع درجات

إقرأ أيضاً:

"رابط النتيجة".. اعرف نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في الدقهلية الترم الثاني من هـنـــا

"رابط النتيجة".. اعرف نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في الدقهلية الترم الثاني من هـنـــا.. يشهد طلاب وأولياء أمورهم في محافظة الدقهلية حالة من الترقب والانتظار لنتائج امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/2024، حيث تُعد هذه النتائج بمثابة بوابة عبور إلى مرحلة دراسية جديدة في حياة الطلاب.

وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وتسهيل جميع عمليات البحث ذات الصلة في جوجل.

لذلك ترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الدقهلية من خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

جهود حثيثة لإعلان نتائج الشهادة الإعدادية في الدقهلية


تواصل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية جهودها الحثيثة في أعمال المراجعة والتجميع والرصد لنتائج امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/2024، وذلك منذ انتهاء ماراثون الامتحانات في أواخر شهر مايو الماضي.

وأكد السيد ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، أن النتائج ستُعلن رسميًا في بداية شهر يونيو المقبل، بعد الانتهاء من جميع أعمال التصحيح والتدقيق والاعتماد من قبل السيد محافظ الإقليم.

وأشار وكيل تعليم الدقهلية إلى أن المؤشرات الأولية لنتائج التصحيح تُبشر بارتفاع معدلات النجاح هذا العام، مُقارنة بالعام الدراسي الماضي.

وأوضح شعبان أن أعمال التصحيح مستمرة حتى نهاية الأسبوع الجاري، مع التركيز على مراجعة أعمال التصحيح والتجميع والرصد خلال يومي الخميس والجمعة، تمهيدًا لإعلان النتائج في بداية الشهر المقبل.

وتشهد محافظة الدقهلية حالة من الترقب والانتظار بين أولياء أمور طلاب الصف الثالث الإعدادي، حيث يُعَد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية حدثًا هامًا يُمثل نهاية مرحلة دراسية وبداية مرحلة جديدة في حياة الطلاب.

يُذكر أن امتحانات الشهادة الإعدادية في الدقهلية قد انطلقت في أواخر شهر مايو الماضي، وشارك فيها أكثر من 100 ألف طالب وطالبة.

وبدأت أعمال التصحيح فور انتهاء الامتحانات، حيث تم تكليف لجان متخصصة من ذوي الخبرة والكفاءة للقيام بهذه المهمة بدقة وعناية.

منها الجيزة.. نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية 2024 عاجل ورسمي.. نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس جميع المحافظات 2024 نتيجة الشهادة الإعدادية 2024، توقعات موعد نتائج طلاب محافظة جنوب سيناء قريبًا جدًا خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية يمكن للطلاب الاستعلام عن النتائج إلكترونيًا من خلال موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي من هنا.ستكون الخدمة متاحة بعد اعتماد النتائج رسميًا من قبل محافظ الدقهلية.سيحتاج الطلاب إلى إدخال رقم جلوسهم فقط للاستعلام عن النتيجة.سيتمكن الطلاب من معرفة المجموع الكلي ودرجة كل مادة.ستقوم المديرية بإعلان أسماء العشرة الأوائل على مستوى المحافظة قبل إعلان النتيجة العامة.
توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024


نستعرض فيما يلي توزيع درجات الشهادة الإعدادية في محافظة الدقهلية 2024، الترم الثاني، وأيضًا نهاية العام، ويبلغ إجمالي الدرجات النهائية في نهاية العام 280 درجة، وتكون درجة النجاح من 140 درجة، وتُوزع الدرجات بواقع 140 درجة لكل فصل دراسي.


توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 – الترم الثاني

جاء توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني كما يلي:

اللغة العربية 40 درجة، اللغة الإنجليزية 30 درجة، الدراسات الاجتماعية 20 درجة، الرياضيات 30 درجة، العلوم 20 درجة، والمجموع الكلي 140 درجة.

توزيع درجات مواد الصف الثالث الإعدادي 2024 في نهاية العام


يأتي توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 نهاية العام كما يلي:

اللغة العربية 80 درجة، اللغة الإنجليزية 60 درجة، الدراسات الاجتماعية 40 درجة، الرياضيات 60 درجة، العلوم 40 درجة، والمجموع الكلي 280 درجة.


المواد التي لا تضاف للمجموع في الترم الثاني: التربية الدينية 40 درجة، التربية الفنية 20، الحاسب الآلي 20 درجة.

مقالات مشابهة

  • نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 الترم الثاني محافظة البحيرة برقم الجلوس أو الاسم عبر بوابة الفجر وموقع وزارة التربية والتعليم
  • نتيجة الصف الثالث الإعدادية.. نتائج الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني في محافظة البحيرة
  • نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 الترم الثاني محافظة الدقهلية برقم الجلوس أو الاسم عبر بوابة الفجر وموقع وزارة التربية والتعليم
  • نتيجة الصف الثالث الإعدادية.. نتائج الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني في محافظة الدقهلية
  • "رابط النتيجة".. اعرف نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في الدقهلية الترم الثاني من هـنـــا
  • عاجل| مباشر الآن.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني بالجيزة 2024
  • "رابط النتيجة".. اعرف نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في الجيزة الترم الثاني من هـنـــا
  • "رابط النتيجة".. اعرف نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في القاهرة الترم الثاني من هـنـــا
  • نتيجة الصف الثالث الإعدادية.. نتائج الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني في محافظة القاهرة
  • رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الفصل الثاني 2024 في البحيرة