روسيا – أكد وزير الخارجية في الحكومة الليبية المؤقتة عبد الهادي الحويج أن منتدى قازان يعكس التزام روسيا بتطوير علاقاتها مع العالم الإسلامي في ظل مراعاة المصالح المشتركة.

وأشار في كلمة له في المنتدى الذي يهدف لتعزيز العلاقات بين روسيا والعالم الإسلامي، إلى اهتمام بلاده في تعزيز الشراكة والتعاون مع روسيا في كافة المجالات.

سفير دولة فلسطين: منتدى قازان يحمل أهمية في تعزيز التعاون مع العالم الإسلامي

بدوره أشاد سفير دولة فلسطين لدى روسيا عبد الحفيظ نوفل بالمنتدى، وقال إن الحدث الاقتصادي يحمل أهمية كبرى في تثبيت التعاون الاستراتيجي بين روسيا والدول العربية والإسلامية في ظل التغيرات العالمية الكبرى وبدء تشكل نظام عالمي جديد.

وانطلقت في مدينة قازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية فعاليات وأنشطة المنتدى الاقتصادي الدولي “روسيا – العالم الإسلامي” بمشاركة دولية ومحلية واسعة.

وينعقد المنتدى في نسخته الخامسة عشرة في المركز الدولي للمعارض “قازان إكسبو” من 14 وحتى 19 مايو الجاري، وموضوعه الرئيسي “الثقة والتعاون”.

ويهدف إلى تعزيز التعاون بين روسيا والعالم الإسلامي، ويعد منصة لتنسيق الأجندة الاقتصادية والعلمية والتقنية والثقافية والمعلوماتية عبر الهياكل المختلفة لمنظمة التعاون الإسلامي.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: العالم الإسلامی

إقرأ أيضاً:

السفير الروسي يجتمع بثلاث وزراء مصريين لمناقشة تعزيز التعاون بين البلدين

ناقش سفير روسيا في مصر جيورجي بوريسينكو آفاق مواصلة تعزيز العلاقات الروسية المصرية مع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وأحمد عيسي وزير السياحة والآثار والدكتور محمد معيط وزير المالية على هامش حفلة الاستقبال بمناسبة عيد روسيا الوطني.

أكد سفير روسيا بالقاهرة السفير جيورجي بوريسينكو، تطور العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا، معربا عن سعادة بلاده بانضمام مصر إلى مجموعة "بريكس".

وقال بوريسينكو - في كلمته اليوم الأربعاء، التي ألقاها خلال الاحتفال بالعيد الوطني لروسيا - إن بلاده، بصفتها رئيسة مجموعة البريكس هذا العام، تقدم المساعدة للقاهرة من أجل مشاركتها الواسعة في الأنشطة المشتركة. 

مقالات مشابهة

  • نائب وزير داخلية تايلاند: ولي العهد يقود مستقبل السعودية والعالم الإسلامي
  • الباعور والسفير الروسي يبحثان سبل تعزيز التعاون وآليات تفعيل نتائج زيارة الوفد الليبي لموسكو
  • رئيس المجلس الرئاسي الليبي يستقبل السفير الروسي بمناسبة "يوم روسيا"
  • السفير الروسي يجتمع بثلاث وزراء مصريين لمناقشة تعزيز التعاون بين البلدين
  • النمسا وقيرغيزستان تبحثان تعزيز التعاون في مجال الطاقة
  • سلطنة عمان وموريتانيا توقعان مذكرات تفاهم وتؤكدان على تعزيز مجالات التعاون
  • روبوتات وتقنيات روسية جديدة في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي
  • الرئيس الصومالي يبحث مع وزير الخارجية النرويجي سبل تعزيز التعاون
  • سلطنةُ عُمان وموريتانيا تبحثان تعزيز وتطوير مجالات التعاون
  • سلطنة عُمان وموريتانيا تبحثان تعزيز التعاون في عدة مجالات