تشهد المدينة المنورة هذه الأيام المباركة عبر المنافذ توافد الحجاج القادمين لأداء فريضة الحج هذا العام، وسط منظومة متكاملة من الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية المعنية، لتعينهم على أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة. وتقدم المملكة التسهيلات والخدمات اللازمة للحجاج فور وصولهم مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة وسط حفاوة الترحيب.


ويجري استقبال الحجاج الواصلين بعبارات الترحيب بلغاتهم، وذلك في أجواء احتفالية وتقديم لهم الهدايا.
أخبار متعلقة "الشؤون الدينية" تسخر جهودها لإثراء التجربة الدينية الرقمية لضيوف الرحمننبض السعودية.. 89 عملية لأمراض وجراحة القلب للأطفال بمديرية المكلا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } توافد الحجاج القادمين لأداء فريضة الحج هذا العام - واس (2)

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس المدينة المنورة المملكة العربية السعودية أخبار السعودية توافد الحجاج حج 1445 حج موسم الحج 1445

إقرأ أيضاً:

صداع وآلام.. كيف تتخلص من إدمان الكافيين؟

يلجأ كثير من الناس إلى استهلاك مصادر الكافيين من مشروبات منبهة، مع الشعور بالإرهاق أو لزيادة التركيز، مثل القهوة والشاي، أو مشروبات الطاقة.

لكن اعتماد التخلص من الإجهاد وتعزيز نشاط المخ بتلك الطريق، يصاحبه عديد من الأضرار الصحية، التي تشمل إصابة الأعضاء المختلفة من الجسد بالأمراض، ومنها القلب والدماغ اللذان يتضرران بتلك المادة المنشطة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } يلجأ كثير من الناس إلى استهلاك مصادر الكافيين من مشروبات منبهة- مشاع إبداعي

أخبار متعلقة افعل هذا الأمر فورا.. 4 خطوات ضرورية في حوادث المرورحاجة تركية: جلطة دماغية أصابت والدتي دفعتني لأداء الفريضة نيابة عنهاأعراض زيادة جرعة الكافيينأوضحت وزارة الصحة عبر منصة عش بصحة على منصة إكس، أن زيادة جرعة الكافيين يصاحبها أعراض تشمل:الأرق والغثيان.صعوبة التنفس.تسارع نبضات القلب.الصداع وآلام الصدر.الهلوسة.فقدان التحكم بالعضلات.

كم كوب قهوة شربت للآن؟ #عش_بصحة pic.twitter.com/6dOqqQ1U1B— عش بصحة (@LiveWellMOH) May 21, 2024التخلص من إدمان الكافيينحتى تتخلص من اعتمادك على الكافيين، يمكن اتباع عدد من النصائح، التي يوردها موقع عيادات كليفلاند الطبية، هي كالآتي:الإكثار من الماء

يفضل لمن يريد تقليل اعتماده على الكافيين الإكثار من شرب الماء، إذ إن زيادة كمية الماء الواردة لجسد الشخص خلال اليوم، يقيه من التعرض للجفاف الذي يصيب بالإرهاق، ويزيد شعور الشخص بحاجته إلى مصدر للكافيين، حتى يتخلص من إرهاقه ذاك.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } يفيد تقليل تناول الكافيين إلى المستويات الطبيعية في تقليل الشعور بالإرهاق- مشاع إبداعي

ممارسة الرياضة

إذا كنت تعاني الإرهاق البدني فمن المفيد ممارسة بعض التمرينات الرياضية، وإن كنت تعتقد أن الرياضة ستزيد من إرهاقك فأنت مخطئ، إذ إنها تعمل على تعزيز الدورة الدموية في الجسد، مما يمد الدماغ بمزيد من الدماء اللازمة لإبقائه نشطًا.

التعرض للشمس

يساعد التعرض للشمس بشكل يومي، أو كلما أمكن ذلك، في تحسين عمليات الجسم كافة، وإمداده بمزيد من الطاقة، التي تنفي عنه أي شعور بالتعب أو الإرهاق.

ويؤثر التعرض للشمس على استهلاك الفرد لمشروبات الطاقة، أو المنبهات التي تحتوي على مادة الكافيين المنشطة والضارة في نفس التوقيت.

مقالات مشابهة

  • صداع وآلام.. كيف تتخلص من إدمان الكافيين؟
  • "الأمر بالمعروف" تطلق خدمة "المرشد التوعوي الرقمي" لخدمة الحجاج
  • جبلا الصفا والمروة.. تطهير وتعقيم دوري لتحقيق الوقاية البيئية
  • منتجات فريدة ومتنوعة.. انطلاق معرض العطور والبخور في تبوك
  • 130 ألف ساعة تطوعية.. "شؤون الحرمين" تسخير القدرات الشابة في خدمة ضيوف الرحمن
  • إعادة تأهيل شاطئ نصف القمر.. وحدائق جديدة وممرات مشاة في أحياء الظهران
  • جدة.. جوازات مطار الملك عبدالعزيز تستقبل حجاج سوريا
  • مغامرات ملحمية.. ألعاب مناسبة للعطلة الأسبوعية
  • 15 شرطًا جديدًا للمجمعات والأسواق الشعبية.. أبرزها الدفع الإلكتروني
  • عاجل | 15 شرطًا جديدًا للمجمعات والأسواق الشعبية.. أبرزها الدفع الإلكتروني