موعد عيد الأضحى المبارك لعام 2024: التوقعات والتحضيرات.. تقترب أيام قليلة فقط من وصول غُرَّة شهر ذي الحجة لعام 2024، المُقرر أن تكون يوم الجمعة السابع من يونيو، وفي هذا المقال سنوفر لكم في السطور التالية موعد إجازة عيد الأضحى.

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2024موعد عيد الأضحى المبارك لعام 2024: التوقعات والتحضيرات

وفقا للباب السادس من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية فإنه حسب ما ورد في المادة 125 فإنه على الجهة الحكومية تحقيق التوازن بين ضمان انتظام سير العمل الحكومي واحتياجات الموظف من خلال الاستخدام العادل والأمثل للإجازات، وبالتالي فإنه وفقا للمادة رقم 127 فإن عطلة عيد الأضحى المبارك تبدأ من اليوم الخامس من شهر ذي الحجة وتنتهي بنهاية اليوم الـ15 من الشهر نفسه.

ونوهت وزارة الموارد البشرية السعودية أنه في حال وافق يوم عمل واحد بين عطلتين رسميتين يكون هذا اليوم عطلة رسمية.

أما عن تعويض يوم الإجازات فقد ورد في المادة 129 أنه يحق للعامل التعويض عن أيام العطل الرسمية في حال تم تكليفه بعمل بإجازة بدلا من مكافأة العمل الإضافي وفقا لضوابط تتضمن الآتي:

أن يكون التعويض بمعدل يوم عمل مقابل يوم إجازة، عدا يوم العيد واليومين اللذين بعده، فيشمل التعويض اليوم بيومين.

أن يتم تعويض الموظف المكلف بالإجازة خلال سنة من تاريخ نهاية التكليف ولا يؤثر التمتع بهذه الإجازة على مستحقاته من الإجازات العادية.

ضرورة إبلاغ الموظف المكلف بذلك.

متى عيد الأضحى المبارك سنة 2024؟

وفقا للحسابات الفلكية التي كشف عنها المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية فإنه من المقرر أن يولد هلال شهر ذي الحجة يوم الجمعة 7 يونيو، وعلى إثر ذلك فإنه من المقرر أن يوافق يوم السبت 15 يونيو 2024 وقفة عرفات، على أن يحل أول أيام عيد الأضحى الأحد 16 يونيو 2024، وينتظر المعهد القومي للبحوث الفلكية مراصد السعودية رسميا لتحري هلال ذي الحجة وتحديد أول أيام عيد الأضحى 2024.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد الاضحى موعد عيد الاضحى متي عيد الاضحي اجازة عيد الاضحى عید الأضحى المبارک ذی الحجة لعام 2024

إقرأ أيضاً:

عاجل - رسميا.. موعد إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين في القطاع الخاص

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين في القطاع الخاص.. أعلن وزير العمل حسن شحاته، موعد إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين في القطاع الخاص رسميًا، وقررت وزارة العمل منح العاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003، إجازة عيد الأضحى المبارك للعام الهجرى 1445 اعتبارا من يوم السبت 15 من شهر يونيو الجارى، حتى الخميس 20 يونيو 2024.

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين في القطاع الخاص

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين في القطاع الخاص رسميا.. وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية، في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين في القطاع الخاص رسميا، وجاءت كما يلي:

من يوم السبت 15 يونيو 2024 حتى الثلاثاء 18 يونيو الجاري إجازة بأجر كامل.يومى الأربعاء والخميس 19 و20 يونيو 2024 إجازة من رصيد إجازات العامل السنوية.

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين في القطاع الخاص.. ويلتزم رؤساء الإدارات المركزية بديوان عام الوزارة، ومديرى مديريات العمل كل فى حدود اختصاصه، العمل على نشر أحكام الكتاب الدورى رقم 15 لسنة 2024 بشأن منح العاملين بالمخاطبين بأحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003، إجازة عيد الأضحى، على مواقع العمل والإنتاج للعمل بمقتضاه، والتنبيه نحو وضع أحكامه قيد التنفيذ.

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين في القطاع الخاص.. ويأتى ذلك فى ضوء قرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بأن تكون الفترة من يوم السبت الموافق 15 من شهر يونيو الجارى حتى يوم الخميس الموافق 20 من نفس الشهر، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، مع استمرار أعمال الامتحانات وفقا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

مقالات مشابهة

  • تبدأ من اليوم.. اعرف هتاخد كام يوم إجازة في عيد الأضحى
  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024 مصر..ما هو موعد ذبح الأضحية؟
  • صور بطاقات عيد الأضحى 2024 ابعتها أو خليها بوست على الفيسبوك
  • تفاصيل موعد وإجازات عيد الأضحى 2024 في مصر
  • متى موعد عيد الأضحى 2024/1445 وكم عدد أيام الإجازة في الدول العربية؟
  • موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2024 للقطاع الحكومي والخاص
  • موعد صلاة عيد الأضحى بمدن ومحافظات مصر بأول يوم العيد
  • موعد بدء إجازة عيد الأضحى للبنوك في مصر
  • قبل بدء إجازة عيد الأضحى2024.. تعرف على آخر يوم عمل بالمصالح الحكومية
  • عاجل - رسميا.. موعد إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين في القطاع الخاص