منذ السابع من أكتوبر الماضي، يعيش أهالي غزة لحظات صعبة بسبب حرب الإبادة الجماعية التي شنها الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني الأعزل، راح ضحيتها آلاف الشهداء من الأطفال وكبار السن والنساء، وتحولت الحياة إلى شبة منعدمة؛ ولكن من قلب المعاناة يولد الأمل، حيث احتفل الغزاويون داخل أحد المخيمات بزفاف عروسين، وعلامات السعادة الممزوجة بالألم والحسرة تسيطر عليهم.

كانت العروسة مرتدية الفستان والطرحة البيضاء، وبجانبها عريسها، وعلامات الفرحة تسيطر على الأهل والأصدقاء رغم المعاناة التي يعيشونها منذ انطلاق حرب الإبادة الجماعية، وفقا لمقطع الفديو الذي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

التفاعل مع حفل الزفاف 

خلال مقطع الفيديو، كان الجميع يرددون الأغاني ويرقصون بالطبل البلدي ويصفقون، وتفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مقطع الفيديو الخاص بحفل زفاف العروسين الفلسطينين، وجاءت التعليقات كالتالي: «شعب قلبه كبير.. ميعرفش الهزيمة شكلها أيه»، وأيضا: «الله يهنيكم ويجعل أيامكم الجاية كلها سعادة»، وكذلك «عقبال فرحتنا بتحرير الأقصى يا الله».

View this post on Instagram

A post shared by rawan saeed rabeeروان سعيد ربيع???? (@rawan.rabee16)

الأمل في الحياة 

هناك العديد من المواقف التي أثبتت مدى قوة وعزيمة الشعب الفلسطيني منذ بدء حرب الإبادة الجماعية التي شنها الاحتلال الإسرائيلي، فالجميع يرفض التهجير وترك الأرض، ولجأوا إلى العيش في المخيمات، وتناول البعض كسرات الخبز الجاف من شدة الجوع وعدم توافر الطعام، فضلا عن الأطفال الذين مازالوا يرسمون أحلامهم المستقبلية رغم المعاناة الشديدة، والأطباء الذين لم يتركوا المستشفيات رغم انتهاء الخدمات الطبية بها، ليكون هذا تحت شعار «البقاء للأوفى».

وهناك العديد والعديد من المواقف واللحظات اللي لا تعد ولا تحصى، برزت مدى حب الشعب الفلسطيني للحياة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حفل زفاف في غزة غزة عروسان أهالي غزة

إقرأ أيضاً:

أردوغان: إسقاط القنابل على المدنيين في غزة إبادة وليس حربًا

إزمير - صفا

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن إلقاء "إسرائيل" القنابل على سكان قطاع غزة "ليس حربًا وإنما إبادة جماعية".

وقال أردوغان في كلمة ألقاها يوم الخميس، خلال مشاركته في مناورات "إفس 2024" العسكرية في ولاية إزمير غربي تركيا: "استهداف 36 ألف شخص وإصابة أكثر من 80 ألف بريء وإلقاء القنابل على المدنيين المنتظرين في طوابير للحصول على الغذاء في غزة، كل ذلك ليس حربًا وإنما إبادة جماعية".

وأشار إلى أن الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مخيم النازحين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، تمثل نقطة انعدام الإنسانية وأنه لا يوجد أي مبرر لمثل هذه الوحشية.

وأكد أردوغان أن بلاده ستدعم كافة الخطوات الرامية لتقديم المسؤولين عن الإبادة الجماعية في غزة إلى العدالة، مشددًا على أن "أولئك الذين يتجاهلون الإبادة الجماعية لا يدعمون ارتكاب جرائم حرب فحسب، بل إنهم متواطئون في هذه الجريمة".

وأضاف: "تركيا، ستواصل زيادة جهودها الدبلوماسية لضمان وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وستستمر في دعم جميع الخطوات المتخذة لتقديم المسؤولين عن الإبادة الجماعية إلى العدالة".

وتابع أردوغان: "نشكر جميع الدول التي وقفت على الجانب الصحيح من التاريخ ضد الفظائع الإسرائيلية، واعترفت بالدولة الفلسطينية".

وتشن "إسرائيل" حربا على غزة  منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، خلفت 36224 شهيدًا و81777 إصابة معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل "إسرائيل" هذه الحرب متجاهلة قرارا من مجلس الأمن يطالبها بوقف القتال فورا، وأوامر من محكمة العدل تطالبها بوقف هجومها على رفح، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، و"تحسين الوضع الإنساني" بغزة.

 

المصدر: الأناضول

مقالات مشابهة

  • تشيلي تنضم إلى جنوب أفريقيا في دعواها ضد إسرائيل
  • تشيلي تنضم للدول التي تلاحق إسرائيل أمام العدل الدولية
  • فتوح يدين استمرار العجز الدولي في وقف مجازر الإبادة التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة
  • الإعلام الحكومي: نزوح 200 ألف مواطن بفعل جرائم الاحتلال في جباليا
  • الإعلامي الحكومي: نزوح 200 ألف مواطن بفعل جرائم الاحتلال في جباليا
  • كوبا تدين مجدداً الإبادة الجماعية الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • المكتب الإعلامي في غزة: جرائم الاحتلال في جباليا تظهر سعيه لجعل قطاع غزة منطقة غير صالحة للحياة
  • أردوغان: إسقاط القنابل على المدنيين في غزة إبادة وليس حربًا
  • الدفاع المدني الفلسطيني: المشاهد الأولية في مخيم جباليا تشير إلى الإبادة الجماعية
  • المئات يتظاهرون أمام سفارة الكيان الإسرائيلي في بروكسل احتجاجاً على جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني