نيسان صني موديل 2013 هي سيارة صغيرة من نيسان، معروفة بأدائها الموثوق وكفاءتها في استهلاك الوقود. تتميز بتصميم عملي ومريح يناسب الاستخدام اليومي. تأتي بمحركات بنزين بسعة 1.6 لتر، وتوفر مساحة داخلية رحبة للركاب مع سعة جيدة للأمتعة. كما تشتهر بقوة التحمل والمتانة، مما جعلها خيارًا شائعًا بين العائلات والأفراد الباحثين عن سيارة اقتصادية وموثوقة.

في هذا المقال، سنتناول بالتفصيل مواصفات ومميزات نيسان صني 2013. تابعونا للاطلاع على المزيد.


مواصفات السيارة


سيارة نيسان صني موديل 2013 تتميز بتصميمها الأنيق والعملي، وتعتبر خيار ممتاز لمن يبحث عن سيارة اقتصادية وموثوقة.
تأتي السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.6 لتر يولد قوة تبلغ نحو 109 حصان، مما يوفر أداءًا ممتاز واستهلاك للوقود فعال.
تتوفر نيسان صني 2013 بعدة نسخ، بما في ذلك النسخة الأساسية ونسخة القيادة الرياضية.
تضم السيارة مجموعة من الميزات المريحة والترفيهية مثل نظام الصوت عالي الجودة وواجهة التحكم باللمس، بالإضافة إلى نظام الوسائط المتعددة ومنافذ الاتصال مثل USB وبلوتوث.

من ناحية السلامة، تحتوي نيسان صني على ميزات مثل نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS ونظام توزيع قوة الفرامل EBD، إضافة إلى وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي لتوفير حماية إضافية في حالة الحوادث.

ابرز مميزات السيارة


بعض المميزات في سيارة نيسان صني موديل 2013 تشمل محرك اقتصادي في استهلاك الوقود، ومساحة داخلية مريحة للركاب والأمتعة، ونظام معلومات وترفيه متكامل، وقيادة سلسة ومناسبة للحضر والطرق السريعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نيسان نيسان صني سيارات سيارة نيسان

إقرأ أيضاً:

تعرف على ملامح نظام الثانوية العامة الجديد.. «مفيش علمي ولا أدبي»

كشف رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم، ملامح تطوير نظام الثانوية العامة، مؤكدًا أنه سيكون هناك قانون خاص بالثانوية العامة الجديدة سيعرض على مجلس النواب لكن لم يتم تحديد موعد التطبيق بعد، وبالتالي الثانوية العامة الحالية مستمرة لحين صدور القانون.

إلغاء التشعيب في الثانوية العامة 

وأضاف فياض، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن نظام الثانوية الجديد لن يكون به تشعيب ولا علمي وأدبي بل عبارة عن عدة مسارات، وكل مسار يؤهل لقطاع معين من الكليات، وسيكون هناك 4 مسارات.

وتابع أن الفكرة قيد الدراسة حول نظام الثانوية العامة الجديد ويتم بالتعاون بين وزراتي التربية والتعليم والتعليم العالي، وسيتم عقد مؤتمر قومي لعرض النظام وفي حالة الموافقة عليه سيتم رفعه لمجلس الوزراء ومجلس النواب.

وأوضح أن موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد إذا أقر وتم الموافقة عليه سيطبق على طلاب الشهادة الإعدادية الذين سيلتحقون بالثانوية العامة، كما أن هذا النظام سيلغي فكرتي الشعبة العلمية والأدبية ويغير نظام الامتحانات لطلاب الثانوية العامة.

التحاق 70% من الطلاب الثانوية العامة بالكليات النظرية

وعن أسباب رغبة وزراتي التربية والتعليم والتعليم الفني لتغيير نظام الثانوية العامة، أشار رفعت فياض إلى أن هناك العديد من الأسباب التي ساعدت على طرح تغير النظام مثل التحاق نحو 70% من الطلاب الثانوية العامة بالكليات النظرية رغم وجود 60% من الطلاب الثانوية العامة بشعبة العملي.

ونوه رفعت فياض بأن نظام الثانوية العامة الجديد سيكون من 4 مسارات، وهي القطاع الطبي والهندسي والعلوم الإنسانية والذكاء الاصطناعي، ولن تكون بنظام الثانوية التراكمية.

مقالات مشابهة

  • تعرف على ملامح نظام الثانوية العامة الجديد.. «مفيش علمي ولا أدبي»
  • مواصفات وسعر سيارة نيسان قشقاي 2024 في مصر
  • مواصفات وسعر فورثنج T5 evo ـ 2023 ..فيديو
  • تسلا تستدعي 125 ألف سيارة لإصلاح مشاكل حزام الأمان
  • نسيت الفرامل.. سيدة تدهس مُدرسة وتصيب اثنين اخرين بالمقطم
  • أرخص سيارة هيونداي في مصر.. تعرف عليها
  • مواصفات غريبة في سيارة تويوتا رافور 2024.. فيديو
  • مواصفات وسعر نيسان اكستيرا 2*4  تيتانيوم 2023 .. فيديو
  • بعد هبوط أسعار السيارات.. مواصفات هيونداي توسان 2024
  • مفاجأة في أسعار السيارات المستعملة بـ مصر (تفاصيل)