قالت الدكتورة هالة منصور أستاذ علم الاجتماع، إن حالة القلق على المجتمع المصري غير موجودة، ولكن لا بد من الحذر، لافتةً إلى أن ما يحدث في المجتمع المصري من شواهد غير مقبول، وهي ظواهر ممنهجة ومدعومة لهدم القيم المصرية.

وأضافت هالة منصور، خلال استضافتها ببرنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامي "مصطفى بكري" أنه يجب على المنظمات المجتمعية والمؤسسات التوعوية توعية المواطنين في ضوء المسئولية المجتمعية، موضحةً أنه يجب مقاومة هذه الأفكار الضالة بالأفكار السليمة والصحيحة.

وأوضحت أن القانون لا يستطيع معالجة تلك الأفكار بمفرده، ولكن لا بد من أن تكون هناك مرجعية وتوعية، مشيرةً إلى أن هناك مرجعيات أخلاقية ودينية ومؤسسية وقانونية كلها عوامل تحافظ على القيم المصرية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصطفى بكري أستاذ علم الاجتماع الأفكار الريادية علم الإجتماع الأفكار الضالة الفكر الضال

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد نهائي بطولة الجمهورية للفروسية موسم 2024

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، نهائي بطولة الجمهورية للفروسية لموسم 2023 - 2024، التي يتم تنظيمها بوادي الفروسية التابع لوزارة الداخلية بالتنسيق مع الاتحاد المصري للفروسية، بحضور الدكتور إسماعيل شاكر رئيس الاتحاد المصري للفروسية، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

دعم القيادة السياسية لتوفير كل الإمكانيات لتوسيع قاعدة ممارسة الفروسية 

وقال  وزير الشباب، إن ذلك يأتي في ضوء دعم القيادة السياسية لرياضة الفروسية، لتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لمن يمارسها، بما يُسهم في تحقيق المزيد من الإنجازات على المستوى الدولي، بما يُسهم في تحقيق المزيد من الإنجازات ورفع علم مصر خفاقاً في جميع المحافل الدولية.

تزويد الملاعب بأحدث الوسائل المعتمدة دولياً

أشار الدكتور أشرف صبحى إلى أن وادي الفروسية بمنطقة عين الصيرة صرحاً رياضياً كبيراً يدعم الريادة المصرية في رياضة الفروسية، وجرى تجهيزه وفقا للمواصفات القياسية العالمية، وتزويد الملاعب بأحدث الوسائل المعتمدة دولياً بما يؤهلها لاستقبال كافة المنافسات الدولية فى رياضة الفروسية، ليضاف إلى سلسلة المنشآت الرياضية المتميزة التي وفرتها الدولة المصرية لتنظيم واستضافة كبري البطولات الدولية، مؤكداً اهتمام الدولة المصرية بتشجيع الرياضة ورفع مستوى الرياضيين المصريين في جميع المحافل الدولية.

مقالات مشابهة

  • خبير: مشروع تطوير رأس الحكمة أعطانا مساحة للتنفس.. ولكن لم يحل الأزمة الاقتصادية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية موسم 2023-2024
  • رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب
  • وزير الرياضة يشهد نهائي بطولة الجمهورية للفروسية موسم 2024
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • وزير الصحة يشهد حفل أوائل خريجي الزمالة المصرية دفعة ديسمبر 2023
  • "أنتي الأهم" تتضامن مع الإعلامية قصواء الخلالي ضد حملة ممنهجة من المنصات الأمريكية
  • إيهاب الخولي: لم نرى شهيدا واحدا من الإخوان في أحداث يناير
  • يشبه قميص النوم.. رانيا منصور تشعل الأجواء
  • نعم.. مدبولى