تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجهت الفنانة يسرا التهنئة إلى الفنان عادل إمام، بمناسبة الإحتفال بعيد ميلاده الموافق اليوم ١٧ مايو.

نشرت الفنانة يسرا على صفحتها الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديو "إنستجرام"، صوره لها مع الفنان عادل إمام لتشارك بها الجمهور والمتابعين.

 

الفنانة يسرا والفنان عادل إمام 

 

وعلقت على الصورة "كل سنه وانت طيب يا زعيم، احلي وأجمل افلامي كلها معاك، ربنا يديك الصحه وراحة البال يا أغلي الناس".

شاركت الفنانة يسرا الفنان عادل إمام العديد من الأفلام السينمائية أبرزها "الإرهاب والكباب، الإنسان يعيش مره واحده، على باب الوزير، كراكون فى الشارع، الافوكاتو، طيور الظلام، عمارة يعقوبيان".

يشار الى أن الفنان القدير عادل إمام قدم العديد من الأعمال الفنية على مستوى السينما والمسرح والتلفزيون، وتألق برصيد فني زاخر بالأعمال والقضايا المجتمعية، التى ناقشت عدد من الملفات الهامة التى تهم المواطن.

أبرز الأعمال الفنية فيلم "الإرهاب والكباب، الإرهابي، حتي لا يطير الدخان، شمس الزناتي، سلام يا صاحبي، الغول، النمر والأنثى، عمارة يعقوبيان، حسن ومرقص، مرجان احمد مرجان، عريس من جهه أمنية"

على مستوى الدراما قدم مسلسل "دموع في عيون وقحه، احلام الفتي الطائر، فرقة ناجي عطالله، استاذ ورئيس قسم، صاحب السعادة"

فى المسرح تألق الزعيم بعدد من العروض المسرحية أبرزها "الواد سيد الشغال، مدرسة المشاغبين، شاهد مشافش حاجه، بودى جارد، الزعيم".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عادل إمام يسرا الزعيم الفنان عادل أمام طيور الظلام السينما المسرح الفنان عادل إمام الفنانة یسرا

إقرأ أيضاً:

في عيد ميلاده الـ 67.. مالا تعرفه عن عملاق الفن "أحمد فؤاد سليم"

يصادف مثل هذا اليوم ذكرى ميلاد الفنان القدير أحمد فؤاد سليم، الذي شق طريقه في عالم الفن بأدواره المتميزة في المسرح والسينما والتلفزيون، وحاز على قلوب جماهيره بأدائه المميز.


 

من هو أحمد فؤاد سليم؟

ولد الفنان والممثل المصري أحمد فؤاد سليم في  يونيو عام 1957، بمحافظة القاهرة، حيث تنتمي أصوله إلى محافظة الشرقية.


 

و درس فؤاد بكلية التجارة والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، بسبب حبه للمسرح والتلفزيون، وتخرج من المعهد في عام 1978.

بداية مشواره الفني


 

بدأ أحمد فؤاد سليم مسيرته الفنية من بوابة المسرح، حيث قدم العديد من المسرحيات التي أبرزت موهبته وقدرته على تجسيد الشخصيات المتنوعة. من بين أبرز أعماله المسرحية:الصعايدة وصلوا (1989)، سفر حي، عرابي زعيم الفلاحين، قصة الموت، السبنسة،
 


 


 

أهم أعمال أحمد فؤاد سليم في الدراما: 

 

 

تألق أحمد فؤاد سليم في الدراما بشكل كبير ولقب "بتعلب الدراما المصرية"، حيث قدم عدد من المسلسلات وأهمها:" أرض جو، الهروب، ذو النون المصري، الملك فاروق، حرب الجواسيس، الفرسان، السبع وصايا، يتربى في عزه، عايزة اتجوز، هجمة مرتدة، كلبش، الخواجة عبدالقادر، ابن حلال، بيت الرفاعي، والمعلم. 

 

 

كما إنه قدم عدد من الأعمال السينمائية والتي على الرغم من قلتها لكن حققت نجاح كبير، وأصبح مؤخرًا النجم أحمد فؤاد سليم هو الصوت الرسمي لقناة القاهرة الإخبارية. 

 

 

مشاركة الفنان أحمد فؤاد سليم في حرب أكتوبر: 

 

 

شارك النجم أحمد فؤاد سليم ذكرياته في حرب أكتوبر وكشف عديد من الأمور، حيث كان وقتها في غرفة العمليات الخاصة بالجيش المصري، حيث قال أن الحرب لم تبدأ يوم 6 اكتوبر بل في اليوم الخامس من أكتوبر، وأن صاحب فكرة استخدام خراطيم المياه في تدمير خط بارليف كان  المهندس الذي يعمل في السد العالي، وتم عبور القناة في 6 ساعات.

زواج أحمد فؤاد سليم


 

تزوج الفنان أحمد فؤاد من ابنة خالته وأنجب أربعة أبناء، حيث لا توجد لزوجتة اى ارتباط بمجال الفن.


 

آخر أعمال أحمد فؤاد سليم


 

يذكر أن آخر أعمال  الفنان أحمد فؤاد سليم، هو مشاركته في مسلسل «بيت الرفاعي»، الذي عرض في موسم رمضان 2024، بطولة الفنان أمير كرارة، ويضم العمل عدد كبير من الفنانين ومن أبرزهم: أمير كرارة، ميرنا نور الدين، أحمد رزق، سيد رجب، وعدد آخر من الفنانين، والمسلسل من تأليف بيتر ميمي وإخراج أحمد نادر جلال، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي شعبي.

وايضا شارك الفنان أحمد فؤاد سليم فى مسلسل “المعلم” الذى عرض فى الماراثون الرمضاني الماضي،ومسلسل “المعلم” من بطولة، مصطفى شعبان، سهر الصايغ، أحمد بدير، عبد العزيز مخيون، انتصار، منذر رياحنة، سلوى خطاب، محمود الليثى، أحمد فؤاد سليم، سارة نور، محمد العمروسى، أحمد عبدالله محمود، أسامة الهادى، مصطفى حشيش، لبنى ونس، طارق النهري، مفيد عاشور، علاء زينهم، حمدي هيكل الطفل جان رامز وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف محمد الشواف وإخراج مرقس عادل.

مقالات مشابهة

  • في عيد ميلاده الـ 67.. مالا تعرفه عن عملاق الفن "أحمد فؤاد سليم"
  • ريهام عبد الغفور تحذر من انتحال شخصيتها على فيسبوك (صور)
  • لا أستطيع الحياة بدونك.. ليلي زاهر تهنئ هشام جمال بكلمات رومانسية بمناسبة عيد ميلاده
  • أنا عندي أخ.. عمرو وهبة يهنئ هشام جمال بعيد ميلاده (صور)
  • يسرا تنعي والدة وزيرة الثقافة: «تغمدها الله بواسع رحمته»
  • يسرا تقدم العزاء للمطرب محمود الليثي في وفاة والدته
  • أرمينيا: بوتين هنأ باشينيان بعيد ميلاده
  • معتز هشام عن مشاركته في مسلسل كوبرا: كان نفسي اشتغل مع محمد عادل إمام.. فيديو
  • بالعلم الفلسطينى.. نجوم العالم يتضامنون مع غزة
  • بعد تصدره التريند.. تعرف على أبرز الأعمال الفنية لـ تامر عبد المنعم