18 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: اعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، السبت، نفاد جميع مخزوناته الإغاثية في غزة.

وذكر المكتب، في تدوينة عبر حسابه على منصة “إكس”، أن “وضع المياه والصرف الصحي يتدهور بسرعة”، مضيفا أنه “مع حظر دخول المساعدات لا يمكن للناس اللجوء إلا إلى استخدام الأنقاض والنفايات لسد احتياجاتهم”.

واضاف أن “جميع المخزونات الاغاثية المخصصة لغزة نفدت، ولم يبق شيء تقريبا لتوزيعه في القطاع”.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن مطلع الشهر الجاري، أنه بدأ عملية “محدودة” كما وصفها، للسيطرة على معبر رفح من الجانب الفلسطيني، حيث اقتحمت آلياته المعبر ورفعت الأعلام الإسرائيلية داخله.

وأعلن الجيش الإسرائيلي فرض سيطرته الكاملة على معبر رفح الحدودي، الذي يربط قطاع غزة بجمهورية مصر العربية، كما أغلق معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب شرقي مدينة رفح، ومنع إدخال المساعدات الإنسانية والطبية وسط تحذيرات من كارثة إنسانية غير مسبوقة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

بدء جلسات مجموعات العمل لمؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة بالأردن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت في مدينة البحرالميت اليوم /الثلاثاء/ جلسات مجموعات العمل لمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، بمشاركة شخصيات عربية ودولية.
‏وتتضمن مجموعات عمل المؤتمر 3 مجموعات، الأولى بعنوان (توفير المساعدات الإنسانية لغزة لتلبية حجم الاحتياجات)، والثانية بعنوان (تجاوز التحديات التي تواجه توزيع المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين في غزة)، والثالثة (أولويات التعافي المبكر في غزة).
يشارك في هذه المجموعات القيادات ورؤساء المنظمات الإغاثية العربية والدولية ومن بينها كبير منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيجريد كاج، ونائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي كارل سكاو، والرئيس التنفيذي للهلال الأحمر المصري الدكتورة أمل إمام، ومفوض إدارة الأزمات في المفوضية الأوروبية يانيز ليناريتشيتش، وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني برئاسة يونس الخطيب ونائبة المفوض السامي لحقوق الإنسان ندى الناشف.
كما يشارك رئيس وزراء فلسطين محمد مصطفى والأمين العام للشؤون الدبلوماسية والمغتربين ماجد القطارنة والمفوض العام للأونروا فيليب لازاريني، والمدير المساعد لحكومة الولايات المتحدة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، هاوليانغ شو ونائب الرئيس الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وتركيا وأفغانستان وباكستان، وهيلا شيخ روحو المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة وسيما بحوث المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان.
ومن المقرر أن تنطلق الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة بتنظيم مشترك بين مصر والأردن والأمم المتحدة.
ويعقد المؤتمر بدعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، وعلى مستوى قادة دول ورؤساء حكومات ورؤساء منظمات إنسانية وإغاثية دولية.
ويهدف المؤتمر، الذي يعقد بمركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت، إلى تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في قطاع غزة.
كما يستهدف المؤتمر، تحديد الآليات والخطوات الفاعلة للاستجابة، والاحتياجات العملياتية واللوجستية اللازمة في هذا الإطار، والالتزام بتنسيق استجابة موحدة للوضع الإنساني في غزة.
وتتسبب الحرب الدائرة في غزة بكارثة إنسانية لأكثر من 2.3 مليون فلسطيني بمختلف مناطق القطاع، وتفشي المجاعة، والمعاناة النفسية والدمار الهائل، وقد أصبح وصول الغذاء، والماء، والمسكن، والأدوية للسكان شبه معدوم.
 

مقالات مشابهة

  • بلينكن: سنقدم 404 ملايين دولار دعمًا لغزة
  • مؤتمر الأردن يطالب بإدخال المساعدات لغزة وحرمان إسرائيل من سلاح التجويع
  • بدء جلسات مجموعات العمل لمؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة بالأردن
  • الرئيس السيسي يتوجه للأردن اليوم للمشاركة بمؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة
  • الرئيس السيسي يتوجه للأردن للمشاركة في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة
  • السيسي يتوجه إلى الأردن للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية لغزة
  • الأردن يستضيف مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة اليوم
  • الأردن يعلن انطلاق مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة الثلاثاء
  • أستاذ علاقات دولية: مؤتمر غزة سيبحث إيجاد مخرج حقيقي لإيصال المساعدات الإغاثية
  • الأمم المتحدة: حرب غزة تزداد بشاعة كل يوم