قال مجدي شاكر، كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار، إن منطقة الجيزة وسقارة بها 31 هرمًا أثريًا، مشيرا إلى أنه يوم الخميس الماضي تم اكتشاف نهر الأهرامات.

المشكلة في بناء الأهرامات هي كيفية نقل الأحجار من أسوان وطرة

وأشار شاكر خلال لقائه مع الإعلامية نهاد سمير والإعلامي أحمد دياب، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة «صدى البلد»، إلى أن المشكلة في بناء الأهرامات كانت كيفية نقل الأحجار من أسوان وطرة.

نهر الأهرامات الذي تم اكتشافه طوله 64 مترا وعمقه 25 مترًا

وأكد مجدي شاكر، أن نهر الأهرامات الذي تم اكتشافه طوله 64 مترا وعمقه 25 مترًا وعرضه نصف كيلو متر، ويقع على بعد 7 كيلومترات من الفرع الأساسي للنيل، لافتا إلى أن عمليات الإطماء بدأت منذ 4200 سنة.

وأضاف أن هناك دكتورة تدعى إيمان محمد غنيم من مدينة طنطا، أستاذة الجغرافيا الطبيعة وعلوم الفضاء والاستشعار عن بعد، هي ترأست الفريق البحثي الذي أخرج هذه الدراسة، مشيرا إلى أن اكتشاف النهر يعني أنه كان هناك بشر، ومن المؤكد أنه كان عليه آلاف المستوطنات البشرية سواء مدن أو آثار أو معابد، ويفسر كيفية نقل حجر يبلغ وزنه 70 طنًا، لافتا إلى أن ما تم اكتشافه عن الحضارة المصرية لا يتعدى الـ30%.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأهرامات بناء الأهرامات نهر الأهرامات إلى أن

إقرأ أيضاً:

كيف الوضع في شمال غزة بعد انسحاب الآليات العسكرية؟.. القاهرة الإخبارية توضح

قال بشير جبر، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، إن القصف والغارات الإسرائيلية لم تتوقف، باتجاه منازل جنوب مدينة غزة وأحياء برفح الفلسطينية.

الوضع في غزة

وأشار خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، إلى أن الطواقم الطبية توجهت إلى شمال قطاع غزة، الذي انسحبت منه الآليات العسكرية لانتشال الضحايا، حيث تم انتشال أكثر من 70 شهيدا، بالإضافة إلى جثث ظهرت عليها علامات التحلل.

ونوه إلى أن أكثر من 1000 منزل في مخيم جباليا تضررت بشكل كامل، بالإضافة إلى تدمير عدد من المستشفيات في الشمال لعدم تشغيلها مرة أخرى.

عاجل| لقاء أخوي بين السيسي ومحمد بن زايد على هامش منتدى التعاون العربي الصيني إعلام إسرائيلي: 42% من الضباط الإسرائيليين يريدون الاستمرار في الخدمة

وأضاف أن الأوضاع الصحية صعبة، بسبب نقص الإمدادات الطبية، وهذا يزيد من أعداد الضحايا وعدم إسعاف الجرحى، والمرضى، خاصة أصحاب الأمراض المزمنة.

وأكد أن مع صبيحة هذا اليوم انسحب الجيش الإسرائيلي من مناطق جباليا في الشمال، الأمر الذي دفع الكثير من النازحين للعودة والذين صدموا من التدمير الذي لحق بالمنطقة.
 

مقالات مشابهة

  • اكتشاف بقايا وحش من عصور ما قبل التاريخ.. عمره 10 ملايين سنة
  • «الإفتاء» توضح كيفية توزيع الأضحية في عيد الأضحى.. 3 أجزاء متساوية
  • كيف الوضع في شمال غزة بعد انسحاب الآليات العسكرية؟.. القاهرة الإخبارية توضح
  • «الإفتاء» توضح الفرق بين عقيقة الولد والبنت (فيديو)
  • 3 وزراء يوقعون عقود تنفيذ مصنع تدوير المخلفات الصلبة البلدية بالجيزة (تفاصيل)
  • كيفية تحديد الصن بلوك المناسب للبشرة.. «اعرفي أفضل نوع»
  • تفاصيل نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة.. إدارة الهرم الأولى في نسب النجاح
  • هل صنعت أحجار “الهرم الأكبر” يدويا؟
  • هل صنعت أحجار الهرم الأكبر يدويا؟
  • انقسام الاتحاد الأوروبي حول غزة وتمادي نتنياهو.. محللة سياسية توضح (فيديو)