الثورة نت/
صوت 48 ألف عامل، في عشر جامعات تابعة لـ “نظام جامعة كاليفورنيا” ومختبر لورانس بيركلي الوطني في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، لصالح البدء في الإضراب دفاعا عن حق الاحتجاج من أجل فلسطين.
ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” فإن ذلك يأتي بعد حملات الاعتقال والاعتداءات على الطلبة في الخيام، الذين يطالبون بوقف العدوان الصهيوني على غزة، بعد فشل إدارة الجامعة في معالجة الشكاوى المتعلقة بشأن التعامل مع الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين.

واعتبر نشطاء، أن تصويت نقابة العاملين في الجامعة على البدء في الإضراب يوم الاثنين المقبل، يشكل قرارا تاريخيا قد يدفع بالنقابات في جامعات أخرى واتحادات عمالية للإضراب دفاعا عن حق الطلبة في الاحتجاج من أجل القضية الفلسطينية.
ويأتي إعلان الإضراب بعد يومين من تصويت العاملين الأكاديميين في جامعة كاليفورنيا، حيث اعتبرت النقابة أن ذلك جاء بعد تغيير النظام الجامعي السياسات المتعلقة بحرية التعبير والتمييز في الخطابات المؤيدة للفلسطينيين، والسماح بهجمات على المتظاهرين أثناء اعتصامهم.
وفي السياق، انضمت مدارس ثانوية في ولاية ويسكانسين، سبقتها مدارس في ولاية الينوي للاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأمريكية، عبر الخروج من الغرف الصفية بعد الحصة الثانية أو الثالثة، وتنظيم مسيرات داخل المدارس للمطالبة بوقف العدوان على غزة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

إعلان نتيجة كلية الهندسة بجامعة بنها الأهلية بالعبور .. رابط الاستعلام

أعلنت جامعة بنها الأهلية بالعبور، نتيجة كلية الهندسة على بوابة الخدمات الطلابية بالجامعة، حيث يُمكن للطلاب الحصول عليها الآن، فيما جري فتح باب التظلمات على النتيجة اعتبارا من اليوم الاثنين 10 يونيو 2024 حتى يوم الخميس 13 يونيو 2024 بمكتب شؤون الطلاب بمبنى E. 

رابط نتيجة كلية الهندسة بجامعة بنها الأهلية 

أوضح الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها الأهلية بالعبور، أنه جرى إتاحة نتيجة كلية الهندسة بجامعة بنها الأهلية ويمكن الحصول عليها من الرابط التالي هنا.

أوضح رئيس جامعة بنها الأهلية بالعبور، أن امتحانات الكليات أجريت شهر مايو الماضي، بهدوء منذ بدايتها ولم يتم رصد أي معوقات أو مشكلات أو شكاوى بها نتيجة الإجراءات الصارمة التي اتخذتها الجامعة، والالتزام الكامل بالتعليمات 

أضاف رئيس جامعة بنها أنه جرى تطبيق ضوابط أداء الامتحانات، واتخاذ كافة الإجراءات التي ضمنت تهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان، من حيث توفير سبل الراحة للطلاب لمساعدتهم على أداء الامتحانات بسهولة ويسر 

مقالات مشابهة

  • مناصرو فلسطين يطوّقون البيت الأبيض للمطالبة بوقف دعم الاحتلال (شاهد)
  • إصابة 4 أساتذة أمريكيين طعنا في ولاية صينية.. هل الهجوم عابر؟
  • كيف تستفاد فلسطين من قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة؟
  • نادي جامعة حلوان يفتتح أكاديمية للدفاع عن النفس ويقيم عرضًا رياضيًا
  • نادي جامعة حلوان يفتتح أكاديمية للدفاع عن النفس
  • إعلان نتيجة كلية الهندسة بجامعة بنها الأهلية بالعبور .. رابط الاستعلام
  • تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين بلندن تطالب بوقف إطلاق النار في غزة
  • آلاف المؤيدين للفلسطينيين يتظاهرون قرب البيت الأبيض
  • انشقاقات في البرلمان.. وبابل وواسط تنضمان لدعوات الاحتجاج في نشرة الظهيرة على السومرية
  • أيديكم ملطخة بالدماء.. تظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في لندن تطالب بوقف إطلاق النار