جوبا – متابعات تاق برس – كشف عضو مجلس السيادي الانتقالي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، نائب قائد الجيش السوداني،الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، سبب تأخير التوقيع على وثيقة توصيل المساعدات الانسانية للمتضرين في المناطق المتأثرة بالحرب، بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية شمال بقيادة عبد العزيز الحلو كل في مكان سيطرته حسب ما هو مخطط لها وفق إتفاق وقع عليه الطرفان في الرابع من مايو الحالي

 

واشترط كباشي ايصال المساعدات الانسانية بتوفر ما اسماها ضمانات وتدابير خاصة بسلامة العاملين.

واشار الى ان الحكومة لا تمانع فى إيصال المساعدات الى بقية الولايات التى تشهد أوضاع مماثلة متى ما توفرت الضمانات والتدابير التى تضمن سلامة العاملين فى المنظمات الإنسانية، خاصة.

 

واتهم كباشي من اسماها بالمليشيات المتمردة بخرق إجراءات ممثالة لتوصيل المساعدات الانسانية، صادقت عليها الحكومة اكثر من مرة.

 

والتقى كباشى اليوم السبت في جوبا، عاصمة جنوب السودان، اعضاء الوفد الشعبي الداعم لنجاح المسار الانساني.

وأكد كباشي ان ورقة الحكومة السودانية التي طرحتها للتفاوض بشأن وقف العدائيات وتمرير المساعدات الإنسانية مرنة وقابلة للنقاش بالقدر الذى يضمن الإتفاق مع الحركة الشعبية شمال لوضع حد للمعاناة التى يتعرض لها المواطنين نتيجة الحرب المستعرة  بالمناطق التي تحت سيطرة الطرفين.

اتفاق كباشي الحلوالمساعدات الانسانيةالمنطقتين

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: اتفاق كباشي الحلو المساعدات الانسانية المنطقتين

إقرأ أيضاً:

القيادة المركزية الامريكية تعلن استئناف نقل المساعدات الانسانية الى غزة عبر الرصيف البحري

اعلنت القيادة المركزية الامريكية (سنتكوم) استئناف نقل المساعدات الانسانية الى قطاع غزة عبر الرصيف البحري المؤقت وذلك بعد اجراء الاصلاحات الضرورية عليه.

وذكرت (سنتكوم) في بيان على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي (اكس) مساء امس السبت أنها بدأت بتسليم المساعدات الانسانية الى شواطىء غزة اذ نقلت نحو 492 طنا من المساعدات الضرورية الى المدنيين الفلسطينيين.

واضافت أنها نجحت منذ انشاء الرصيف البحري على سواحل غزة وحتى الان في ايصال اكثر من 1573 طنا من المساعدات للفلسطينيين.

واكدت أن هذا الجهد المستمر الذي تقدمه الوكالة الامريكية للتنمية الدولية لتقديم مساعدات اضافية هو جهد انساني بحت بطبيعته ويتضمن سلعا تبرعت بها العديد من البلدان والمنظمات الانسانية.

وكانت (سنتكوم) قد اعلنت الاسبوع الماضي اتمام ترميم الرصيف البحري بعد تعرضه لامواج شديدة ادت الى خروجه عن الخدمة مؤقتا لحين اجراء الاصلاحات الضرورية.

من جهة اخرى نفت (سنتكوم) في بيان منفصل على موقع (اكس) ان يكون الرصيف البحري المؤقت قد استخدم في عملية تحرير رهائن اسرائيليين في غزة يوم امس قائلة إنه “مرفق انساني بما في ذلك معداته وأفراده”.

وأوضحت أن “انشاء الرصيف المؤقت على ساحل غزة جاء لاجل هدف واحد محدد هو المساعدة في نقل المساعدات الإضافية المنقذة للحياة التي تشتد الحاجة إليها في قطاع غزة”.

يذكر أن الإدارة الأمريكية اكدت مرارا أنها تريد إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة لكن الاحتلال الاسرائيلي ظل يعرقل وصول المساعدات إلى السكان الذين يواجهون خطر المجاعة حسب الأمم المتحدة.

وجاء قرار بناء الرصيف البحري بناء على توجيه من الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن عنه في خطاب حالة الاتحاد السنوي الذي ألقاه في السابع من مارس الماضي لتقديم مساعدات اضافية للفلسطينيين.

المصدر وكالات الوسومالولايات المتحدة فلسطين

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يكشف بالأرقام حجم المساعدات المصرية للفلسطينيين منذ بداية الحرب الإسرائيلية
  • البحر الميت..المغرب يشارك في مؤتمر دولي رفيع المستوى حول الاستجابة الانسانية الطارئة في غزة
  • متحدث الرئاسة يكشف ملفات وأهداف المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة
  • بلينكن يكشف تفاصيل مباحثاته مع الرئيس السيسي اليوم
  • «واشنطن» تدعو مجلس الأمن للتصويت.. وترسم خريطة أنفاق غزة مع «تل أبيب»
  • خبير علاقات دولية يكشف عن مفاجأة بشأن المفاوضات بين إسرائيل وحماس
  • الأردن يستضيف غدا الثلاثاء مؤتمرا دوليا للاستجابة الانسانية الطارئة لغزة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات غذائية وإيوائية على متضرري الزلزال بمحافظة إدلب
  • خارجية النواب: العملية العسكرية بالنصيرات حلقة مفزعة من حلقات جرائم الحرب الاسرائيلية
  • القيادة المركزية الامريكية تعلن استئناف نقل المساعدات الانسانية الى غزة عبر الرصيف البحري