أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تستعرض جاهزيتها خلال اجتماعات لـ «الانتربول» حول هوية ضحايا الكوارث سيف بن زايد يكرم منتسبين من «شرطة أبوظبي» توفيا أثناء أداء واجبهما الوطني

شاركت القيادة العامة لشرطة أبوظبي في الاجتماع الرئيس، واجتماعات المجموعات العلمية للفرق التخصصية للمجموعة الدولية المرشدة، لتحديد هوية ضحايا الكوارث والمؤتمر المصاحب رقم (33)، والذي عقد بمقر المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) في مدينة ليون الفرنسية، في الفترة من 13 إلى 16 مايو 2024، وقدمت ورقتي عمل تناولت جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا الإطار.


وأكد العميد أحمد ناصر الكندي، رئيس فريق تحديد هوية ضحايا الكوارث اهتمام شرطة أبوظبي بالمشاركة الفاعلة في مثل هذه الملتقيات الدولية، والتعريف بخبراتها، والاستفادة من التقنيات والأفكار المطروحة، تعزيزاً لتطوير العمل، وبناء شراكات دولية تسهم في تحقيق التطلعات والأهداف الاستراتيجية.‏‎ وأوضح أن مكتب شؤون الضحايا يقدم رسالة وطنية مهمة ترتكز على تقديم دعم نوعي بشأن التعرف على ضحايا الأزمات والكوارث مجهولي الهوية ودعم العوائل المتضررة، بالتنسيق مع الشركاء على المستويين المحلي والوطني.
واستعرض المقدم عادل محمد آل علي، عضو الدولة في المجموعة الدولية المرشدة لتحديد هوية ضحايا الكوارث ،خلال الاجتماع الرئيس، جاهزية الفريق الإماراتي وجهود الدولة في تأهيل وتدريب الفرق التخصصية على المستويين المحلي والإقليمي، من خلال الدورات التدريبية التخصصية، والتمارين الأمنية، والملتقيات العلمية والمؤتمرات ذات العلاقة.
 واستعرض الرائد محمد معتوق آل علي، من مكتب شؤون الضحايا بشرطة أبوظبي الجاهزية الفنية التخصصية لدولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة بشرطة أبوظبي لمنظومة تحديد هوية ضحايا الكوارث وجهودها في التدريب باللغة العربية على مستوى المنطقة.
واستعرض النقيب تميم عوض التميمي، اختصاصي العظام الجنائي جهود فريق تحديد هوية ضحايا الكوارث الإماراتي، واستجابته لتداعيات إعصار «دانيال» الذي ضرب مدينة درنه الليبية في سبتمبر 2024 وجهود الدولة النوعية في الاستجابة الميدانية، ورفع القدرات والتدريب.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شرطة أبوظبي الكوارث الإنتربول هویة ضحایا الکوارث شرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

لجنة الاستثمار بغرفة شمال الباطنة تعد خطة عمل لتحديد الفرص الاستثمارية

عقدت لجنة الاستثمار بغرفة محافظة شمال الباطنة اجتماعها الأول بعد التشكيل الجديد برئاسة محمد بن عبدالله الشافعي رئيس اللجنة ونائب رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة.

تم خلال الاجتماع إعداد خطة عمل لتحديد الفرص الاستثمارية في المحافظة والسعي نحو إبرازها من خلال عمل زيارات ميدانية للشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة.

وأشار الشافعي إلى ضرورة تكثيف جهود اللجنة لخدمة القطاع الخاص وتأطير الفرص الاستثمارية المتوفرة لعرضها لأصحاب وصاحبات الأعمال وتحقيق الاستفادة في النمو الاقتصادي.

كما تم خلال الاجتماع اختيار محمد بن سليمان الفزاري نائبا لرئيس لجنة الاستثمار.

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تدعو السائقين للتأكد من سلامة إطارات المركبات
  • «الوزراء»: عدد المهاجرين بسبب المناخ سيصل 40 مليون في جنوب آسيا بحلول 2050
  • شرطة أبوظبي تشارك في حملة «صيف بلا حوادث»
  • نائب وزير السياحة تشارك في اجتماع لجنة الثقافة والآثار والإعلام بـ«الشيوخ»
  • غادة شلبي تشارك في اجتماع بمجلس الشيوخ لمناقشة تفعيل المنتج السياحى "العمرة بلس"
  • مؤتمر دولي لأجل غزة تستضيفه الأردن غدا
  • لجنة الاستثمار بغرفة شمال الباطنة تعد خطة عمل لتحديد الفرص الاستثمارية
  • جهاز جديد يساعد في كشف هوية المفقودين في الكوارث
  • توصيلة الموت.. حكايات من دفتر ضحايا لقمة العيش
  • المملكة تعرض مبادراتها لتعزيز استدامة البيئات البحرية في اجتماع دولي