شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مساعد وزير الصحة مصر نجحت في مواجهة فيروس سي وسرطان الكبد، أكد الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة والسكان لمشروعات مبادرات الصحة العامة، والمدير التنفيذي للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أن نجاح .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مساعد وزير الصحة: مصر نجحت في مواجهة فيروس سي وسرطان الكبد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مساعد وزير الصحة: مصر نجحت في مواجهة فيروس سي وسرطان...

أكد الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة والسكان لمشروعات مبادرات الصحة العامة، والمدير التنفيذي للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أن نجاح تجربة مصر مع فيروس سى، تبعها نجاحات أخرى لرعاية مرضى الكبد.

وأشار خلال الاحتفال باليوم العالمى للفيروسات الكبدية، أنه تم تدشين برنامجين متوازيين أولهما برنامج الكشف المبكر عن سرطان الكبد الأولي، لإجراء الكشف الدوري على المرضى الأكثر عرضة للإصابة مثل المصابين بالتليف الكبدي ومرضى فيروس بي، ويتم ذلك من خلال فحص الموجات الصوتية واختبار دلالات الأورام كل أربعة أشهر بالمجان في 75 مركز فحص، تم ربطه بـ93 مركز متقدم لإجراء الفحوص المتقدمة و47 مركزا متقدما لعلاج الأورام السرطانية متعددة التخصصات، حيث نجح هذا البرنامج منذ إطلاقه في ضم قرابة 116 ألف مريض من الفئات المستهدفة حتى الآن.

البرنامج الثاني لعلاج سرطان الكبد

وتابع: «أما البرنامج الثاني فهو تطوير برنامج علاج سرطان الكبد في مارس 2022، بإدخال العلاجات المتقدمة لسرطان الكبد والتي تعطى عن طريق الفم للحالات المتقدمة من أورام الكبد الأولية والذي تم إطلاقه في 47 مركز علاج لسرطان الكبد تابعين لوزارة الصحة والسكان والهيئة العامة للتأمين الصحي.

لفت إلى أن هذا البرنامج نجح حتى الآن في صرف العلاج لما يقارب 2100 مريض سرطان كبد أولي، حيث، وأعقب هذا النجاح ولأول مرة ادخال احدث خطوط العلاج العالمية بإستخدام الأدوية المناعية لعلاج سرطان الكبد منذ مايو الماضي في 6 مراكز لعلاج الأورام.

34.245.155.19



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مساعد وزير الصحة: مصر نجحت في مواجهة فيروس سي وسرطان الكبد وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مساعد وزیر الصحة سرطان الکبد

إقرأ أيضاً:

مساعد وزير الخارجية الأسبق يكشف لـ«الأسبوع»: هل يلجأ حزب الله لوسائل بدائية بعد التفجيرات الأخيرة؟ (تفاصيل)

حزب الله.. أكد السفير رخا أحمد حسن، مساعد وزير الخارجية الأسبق، حول التأثير المتوقع للتفجيرات الأخيرة على حزب الله، أن الأضرار البشرية كبيرة جداً، حيث أشارت تقارير إلى أن عدد المصابين قد يصل إلى 5 آلاف شخص، من بينهم العديد ممن يلعبون أدوارًا حيوية داخل الحزب في حالات الطوارئ، وأضاف أن هذه الإصابات تمثل خسائر كبيرة على المستوى الإنساني للفئات المدنية التي تساند حزب الله.

وأكد حسن، في تصريحات خاصة لـ«الأسبوع»، أن الإصابات، خاصة تلك التي تؤدي إلى عاهات مستديمة مثل إصابات العيون، قد تضعف قدرات الحزب على المدى البعيد، مشيرًا إلى أن ذلك قد يعوق استجابة الحزب السريعة في بعض الحالات الطارئة.

آثار تفجيرات أجهزة البيجر

أما فيما يتعلق بالاتصالات، أوضح السفير رخا أحمد حسن أن الحزب يستخدم وسائل اتصالات آمنة لا يمكن للعدو اختراقها بسهولة، لكنها تعتمد على شبكات الأقمار الصناعية والبنية التحتية الأرضية التي يسهل اعتراضها. ورغم ذلك، يمكن للحزب التحول إلى وسائل اتصالات بدائية، مشابهة لتلك التي تستخدمها الفصائل الفلسطينية في غزة، مثل الاتصال بالإشارات والعامل الإنساني المباشر، لضمان استمرار التواصل الآمن في حالات الطوارئ.

من جهة أخرى، أشار مساعد وزير الخارجية الأسبق، إلى أن التفجيرات لن تغير استراتيجية حزب الله، حيث أكد الأمين العام للحزب، حسن نصر الله، في خطاب سابق، أن المقاومة ستستمر رغم كل الضغوط، وأنه لن يسمح بعودة المستوطنين الإسرائيليين إلى شمال إسرائيل طالما استمرت العمليات العسكرية ضد غزة والحصار المفروض عليها. تصريحات نصر الله حملت نبرة تحدٍ واضحة، تؤكد أن الحزب لن يتراجع عن موقفه الحالي.

اقرأ أيضاًصحيفة تكشف تفاصيل مثيرة بشأن رجل الأعمال المسؤول عن انفجارات بيجر حزب الله

فتح الملاجئ في مدن وسط إسرائيل تحسبا لهجمات حزب الله

حزب الله اللبناني يستهدف مقر المخابرات الإسرائيلية بالصواريخ

مقالات مشابهة

  • اكتشاف 14 إصابة بالتهاب الكبد الوبائي في قرية تلبنت أبشيش بالمنوفية
  • أزمة صحية في قرية أبو الريش بمحافظة أسوان.. هل هو فيروس مجهول؟ (تفاصيل)
  • وزير الشؤون تبحث مع مساعد وزير الخارجية متابعة تنفيذ التوصيات المرتبطة بالأشخاص ذوي الإعاقة
  • مساعد وزير الشباب: سنبرم بروتوكول تعاون لتبني مشروعات ملتقى الابتكارات
  • قاموح لإدارة مواجهة بارادو و أولمبي الشلف
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق يكشف لـ«الأسبوع»: هل يلجأ حزب الله لوسائل بدائية بعد التفجيرات الأخيرة؟ (تفاصيل)
  • عبدالغفار: التشخيص الدقيق والمبكر الخطوة الأولى نحو الرعاية الصحية المتكاملة
  • روشتة «الصحة» لتجنب الإصابة بالنزلات المعوية.. 5 خطوات تحمي بها أسرتك
  • أفريقيا تنتظر الحصول على 500 ألف جرعة لقاح ضد فيروس جدري القرود
  • الابيض: انها التجربة الثانية من بعد كورونا التي نجحت بها على اكمل وجه