وصل الملياردير إيلون ماسك اليوم الأحد، إلى جزيرة بالي الإندونيسية استعدادًا للإطلاق المزمع لخدمة الإنترنت ستارلينك التابعة لشركة سبيس إكس والتي تأمل الحكومة الإندونيسية أن توسع انتشار الإنترنت والخدمات الصحية إلى المناطق النائية من البلاد.
وكان وزير الاستثمار لوهوت بينسار باندجايتان في استقبال ماسك لدى وصوله على متن طائرة خاصة إلى مطار بالي صباح اليوم، قائلاً إنهما سيناقشان العديد من أوجه التعاون المهمة بما في ذلك إطلاق خدمة ستارلينك وفقا لمنشور على صفحته على إنستجرام.


أخبار متعلقة أمطار ورياح على 8 مناطق.. تفاصيل طقس المملكة اليومالديوان الملكي: خادم الحرمين الشريفين يجري فحوصات طبية اليوموأضاف أن الاستفادة المتساوية من خدمات الإنترنت عبر إندونيسيا، أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا، والتي تضم أكثر من 270 مليون شخص يعيشون في ثلاث مناطق زمنية سيمكن الناس في المناطق النائية من الاستمتاع بنفس سرعة الإنترنت التي يحظى بها من يعيشون في المناطق الحضرية.
وقال ماسك، رئيس شركتي سبيس إكس وتسلا، إنه سيطلق خدمة ستارلينك مع الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو في مركز صحي مجتمعي في دينباسار عاصمة بالي بعد ظهر اليوم الأحد.
وستصبح إندونيسيا ثالث دولة في جنوب شرق آسيا تستمتع بخدمات ستارلينك.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن رويترز جاكرتا إيلون ماسك خدمة ستارلينك للإنترنت

إقرأ أيضاً:

«النقل»: تقدم تنفيذ مشروع شبكة القطار الكهربائي للخط الأول السخنة العلمين

أكدت وزارة النقل تقدم تنفيذ مشروع شبكة القطار الكهربائي السريع، وذلك للخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع السخنة/ العلمين/ مطروح، فضلًا عن توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

خدمة المناطق الزراعية الجديدة

وأضافت وزارة النقل، خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن شبكة القطار الكهربائي السريع ستغطي أنحاء الجمهورية بجانب كونها شرايين تنمية، فستخدم المناطق العمرانية والصناعية الجديدة والقائمة، مثل المناطق الصناعية في (حلوان و15 مايو وبرج العرب والسادس من أكتوبر والمنيا الجديدة وأسيوط الجديدة وغيرها من المناطق الصناعية)، وكذلك خدمة المناطق السياحية (الثقافية والتاريخية والدينية والشاطئية) في مصر، مثل خدمة المناطق السياحية في الجيزة وسوهاج والأقصر وأسوان وأبو سمبل والبحر الأحمر) وغيرها من الأماكن السياحية الأخرى في مصر وخدمة المناطق الزراعية الجديدة سواء في الدلتا الجديدة أو مستقبل مصر أو جنة مصر وغرب المنيا وتوشكى وشرق العوينات.

محاور لوجيستية تربط بين البحر الأحمر والبحر المتوسط

وأضافت الوزارة: «كذلك خلق محاور لوجيستية تربط بين البحر الأحمر والبحر المتوسط، وشمال وجنوب البلاد وربط المناطق الصناعية (مناطق الإنتاج) بالموانئ البحرية (مراكز التصدير) وكذا ربط مناطق التنمية الزراعية الحديثة (الدلتا الجديدة- غرب المنيا- توشكي- مستقبل مصر) بمناطق الاستهلاك وموانئ التصدير».

وتابعت: «باللإضافة الى الربط بين المناطق السياحية (سياحة الغوص والشواطئ بالبحر الأحمر- السياحة الثقافية في كل من أهرامات الجيزة) بما يتيح تنوع البرامج السياحية في الرحلة السياحية الواحدة كما ستساهم هذه الشبكة في تحقيق التكامل مع المطارات والموانئ البحرية والطرق البرية لتحقيق مفهوم النقل متعدد الوسائط والربط بين الموانئ البحرية والموانئ الجافة والمراكز اللوجيستية وكذلك خدمة أهداف التنمية العمرانية المستدامة وخلق محاور تنمية جديدة والحد من التلوث البيئى كما توفر خطوط شبكة القطار الكهربائي السريع الثلاثة الآلاف من فرص عمل مباشرة وغير مباشرة».

مقالات مشابهة

  • "تسلا" تستدعي عشرات الآلاف من السيارات بسبب خلل حزام الأمان
  • باحثة بالمركز المصري للفكر عن مقترح بايدن: فرصة أخيرة لإنهاء الحرب في غزة
  • أحد مساهمي شركة تسلا يقاضي إيلون ماسك بتهمة التداول من الداخل
  • قوات الاحتلال تقطع خدمة الإنترنت عن البنوك العربية في القدس
  • «النقل»: تقدم تنفيذ مشروع شبكة القطار الكهربائي للخط الأول السخنة العلمين
  • انقطاع وضعف شديد في خدمة الإنترنت بالمحافظات الشرقية لليمن
  • ايلون ماسك يثير الجدل على ساحات التواصل الاجتماعى عقب عرض اقتراح اعادة تسمية اكس بـ"تويتر"
  • بنك الخرطوم يعلن عن خدمة جديدة عبر بنكك
  • إيلون ماسك يعلق على صدور حكم الإدانة بحق ترامب
  • خدمة جديدة في "يوتيوب" لمحبي الألعاب الإلكترونية