أصدرت النيابة العامة الكويتية، اليوم الأحد، قرارا بحبس شيخ من الأسرة الحاكمة 21 يوما على ذمة التحقيق واحالته إلى السجن المركزي، حيث تم ضبط مزرعة ماريغوانا في منزله. وكشفت وزارة الداخلية الكويتية في بيان رسمي صدر في وقت سابق، "ضبط فرد من الأسرة الحاكمة يقوم بزراعة الماريغوانا بمنزله رفقة 3 أشخاص يحملون الجنسية الآسيوية يحوزون مواد مخدرة".



وأشارت الداخلية في بيانها إلى أنه "تم العثور على 270 شتلة ماريغوانا مختلفة الأحجام ونحو (5.13 كيلغم من الماريغوانا الجاهزة للاستخدام، بالإضافة إلى 4150 حبة كبتاغون و620 سيجارة من الماريغوانا، فضلا عن50 غراما من مادة الحشيش المخدرة و21 غراما من الكوكايين".

ولفتت إلى أنه "تم العثور أيضا على 6 علب من زيت الماريغوانا و27 غراما من الفطر المخدر وسيجارتين الكترونيتين من مادة الماريغوانا، بالإضافة إلى 3 قطع من حلويات الماريغوانا و10 زجاجات خمر".

وأكدت أنه سيتم "اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، من أجل إحالة المتهمين والمضبوطات إلى نيابة المخدرات حيث جهة الاختصاص لاتخاذ اللازم بحقه".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الكويتية توجه تحذيرا إلى المواطنين

تزامنا مع ارتفاع درجات الحراة في الكويت، حذرت قوة الإطفاء العام في البلاد، المواطنين من استخدام خراطيمها المنتشرة في أماكن كثيرة بالبلاد، بغسيل المركبات أو المحلات التجارية أو مداخل البنايات.

ونقلت صحيفة المجلس الكويتية عن قوة الإطفاء قولها: "سيكون هناك عقوبات قانونية لمستخدمي خراطيم مياه الإطفاء في غسيل المركبات أو حوش العمارة أو المحل والعبث بها باستهتار للحفاظ على صلاحيتها للاستخدام الطارئ خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة".

من جهته، قال خبير الأرصاد الجوية الكويتي، عيسى رمضان، إن موجة الحر الشديد أعلى من معدلاتها الطبيعية بـ 5 درجات".

وأضاف رمضان أن الرياح ستنشط وسيثار الغبار اليوم السبت، لتعود الحرارة طبيعية والرطوبة الخميس القادم".

فيما قفز أمس الجمعة، مؤشر الأحمال الكهربائية وكسر حاجز 16 الف ميغاواط، لارتفاع درجة الحرارة العظمى والتي تجاوزت الـ49 بمدينة الكويت.

وقال خبير الأرصاد الجوية الكويتي فهد العتيبي، أمس الجمعة إن منطقة الجهراء بالكويت سجلت أمس أعلى درجة حرارة على مستوى العالم بواقع 51 درجة مئوية.

وأوضحت إدارة الأرصاد الجوية أن مدينة الكويت سجلت 49 درجة، ومنطقة العبدلي 50 درجة، والجهراء 51 درجة، وفق ما ذكرته صحيفة "الراي" الكويتية.

 

مقالات مشابهة

  • بــ 2.8 مليون جنيه.. تفاصيل ضبط متهم يُصنع المخدرات بالسلام
  • البحرين.. محكمة تقضي بتطليق امرأة اتهمها زوجها بزراعة عدسات تجسس
  • أمير الكويت يعين صباح الخالد الصباح ولياً للعهد
  • 6 معلومات عن زينب ابنة الفنان يوسف شعبان الكويتية.. «لهجتها مصري على خليجي»
  • الأرصاد الكويتية توجه تحذيرا إلى المواطنين
  • الكويت... رجل يشعل النار في نفسه
  • جهات التحقيق تستجوب متهم بغسل 30 مليون جنيه في ترويج وتجارة المخدرات
  • المرأة الكويتية.. قيادةٌ وريادةٌ ومسيرةُ نضال
  • ضُبط متلبسا.. الكويت تضبط رجل أمن تلقى رشوة
  • فاطمة الصفي تكشف عن وزنها الحقيقي .. فيديو