تعرض الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لحادث سقوط مروحية بالقرب من منجم نحاس "سونقون" في منطقة شمال غرب إيران، وفقًا لتلفزيون إيران. 

وأكدت جمعية الهلال الأحمر الإيراني أن 40 فريقًا للتدخل السريع يعملون على البحث عن المروحية. 

 

وأوضحت أن البحث الجوي مستحيل بسبب هبوط المروحية في منطقة جبلية وعرة، بالإضافة إلى الظروف الجوية التي تعوق استخدام المسيرات.

وأشارت الجمعية إلى أن الجهود تركز على البحث عبر الطرق البرية، حسبما ذكرت وسائل إعلام عالمية.

تفاصيل الحادث والجهود الإنقاذية

تعرضت المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لحادث هبوط صعب في محافظة أذربيجان الشرقية الإيرانية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا". وأفادت الوكالة بأن وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان ومحافظ أذربيجان الشرقية مالك رحمتي وإمام جمعة تبريز آية الله هاشم وعدد من المسؤولين الآخرين كانوا على متن المروحية.

وأشارت الوكالة إلى أن الحادث وقع في منطقة غابات "ديزمار" بين قريتي "عوزى" و"بير داود". ووصلت فرق الإنقاذ إلى موقع الحادث في منطقة "ورزغان" وبدأت عمليات البحث، وفقًا لما نقلته وكالة "نور نيوز" الإيرانية.

تشكيلة المروحيات وجهود الإنقاذ

كانت القافلة المروحية تضم ثلاث مروحيات، ووصلت مروحيتان تقلان بعض الوزراء والمسؤولين إلى وجهتهما بسلام.

حسب تقارير الهلال الأحمر وقوات الشرطة، يتم تنفيذ عمليات البحث عن المروحية المفقودة، وتعمل فرق الإغاثة على الوصول إلى موقع الحادث. وأفادت وكالة "إرنا" بإرسال 20 فريق إنقاذ إلى المنطقة، لكن بسبب عدم توفر الطرق والظروف الجوية السيئة، وخاصة الضباب الكثيف، قد يستغرق عملية البحث والإنقاذ وقتًا طويلًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس الايراني منجم نحاس منجم فی منطقة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على وزير الدفاع الإيراني وقائد فيلق القدس وآخرين

فرض الاتحاد الأوروبي، عقوبات على وزير الدفاع الإيراني محمد أشتياني، وقائد فيلق القدس بالحرس الثوري إسماعيل قاآني، ورئيس هيئة صناعة الطيران الإيرانية أفشين فرد.

 

واوضح الاتحاد الأوروبي في بيان، أن المذكورين ضالعون إما في إمداد الجماعات المسلحة التي تقوض السلام والأمن في الشرق الأوسط ومنطقة البحر الأحمر بالصواريخ، أو في برنامج إيران للطائرات من دون طيار.

 

كما شملت العقوبات الأوروبية عدة هيئات عسكرية إيرانية أبرزها سلاح البحرية التابعة للحرس الثوري الذي يتهمه الاتحاد الأوروبي بالمشاركة في تسليم الأسلحة الإيرانية ومنها الطائرات المسيرة والصواريخ إلى الجماعات المسلحة في الشرق الأوسط والبحر الأحمر.

 

وطالت العقوبات أيضا مقر خاتم الأنبياء المركزي، وهو هيئة مركزية في سلسلة قيادة الجيش الإيراني لاتخاذ القرارات العسكرية بشأن نشر الطائرات بدون طيار وقادتها، وكذا شركة "كافان بهراد" للإلكترونيات ومديرها ورئيس مجلس إدارتها لأن الشركة ضالعة في "شراء وبيع مكونات لتصنيع الطائرات من دون طيار". 


مقالات مشابهة

  • التلفزيون الإيراني: أحمدي نجاد سجل ترشحه لانتخابات الرئاسة
  • اندلاع حريق في منطقة حرجية بالقرب من الكنيست الإسرائيلي في القدس
  • ‏الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد يتقدم بأوراق ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية
  • بعد قرار ترشحها للرئاسة الإيرانية.. من هي النائبة السابقة زهرة اللهيان؟
  • دعم المقاومة.. أهداف زيارة وزير الخارجية الإيراني بالإنابة «باقري» إلى سوريا ولبنان
  • وفاة جنرال إيراني عمل سابقا مستشارا لقاسم سليماني
  • قصة حارس رئيسي الشخصي الذي نجا من حادثة الطائرة
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على وزير الدفاع الإيراني وقائد فيلق القدس وآخرين
  • ما وراء الاعتراف الإيراني بتزويد مليشيا الحوثي بصواريخ مضادة للغواصات
  • علي لاريجاني يترشح لخوض انتخابات رئاسة إيران