صحيفة الاتحاد:
2024-06-02@19:31:43 GMT

برشلونة «نعم» لابورتا «لا»!

تاريخ النشر: 20th, May 2024 GMT

 
مدريد (أ ف ب)

أخبار ذات صلة تشيلسي يحسم صفقة «الجوهرة البرازيلية» كيكي يرحل من «الإرهاق الذهني»!


حسم ريال سوسيداد بطاقته إلى «يوروبا ليج» بصحبة بلباو، الفائز بلقب الكأس، وذلك بعد انتصاره في مواجهته المصيرية مع ملاحقه ريال بيتيس 2-0، فيما ضمن برشلونة إنهاء الموسم وصيفاً لغريمه ريال مدريد البطل، بتغلبه على ضيفه رايو فايكانو 3-0 في المرحلة 37 قبل الأخيرة من الدوري الإسباني.


في الأندلس، عاد سوسيداد من ملعب بيتيس ببطاقة مشاركته في «يوروبا ليغ» بعدما وسع الفارق الذي يفصله عن مضيفه إلى أربع نقاط قبل مرحلة على ختام الموسم، وذلك بفضل هدفين سجلهما برايس منديس (5) وميكيل ميرينو (42).
عادة، يكون التأهل إلى «يوروبا ليغ» من نصيب صاحب المركز الخامس، لكن بلباو ضمن تأهله نتيجة فوزه بلقب الكأس ليرث السادس هذه البطاقة، وقد حسمها سوسييداد بفوزه السادس عشر للموسم.
ورغم الخسارة، ضمن ريال بيتيس الذي أهدر له مهاجمه الدولي المغربي عبد الصمد الزلزولي ركلة جزاء «66»، مركزه السابع المؤهل إلى «كونفرنس ليج»، كونه يتقدم بأربع نقاط عن فياريال الثامن الذي عاد من بعيد وفرض التعادل على ضيفه ريال مدريد البطل 4-4 بفضل رباعية للهداف النرويجي ألكسندر سورلوث الذي انتزع صدارة ترتيب الهدافين.
ورغم خوضه اللقاء بتشكيلة رديفة إلى حد كبير تحضيراً لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا في الأول من يونيو ضد بوروسيا دورتموند الألماني، مع جلوس البرازيليين فينيسيوس جونيور ورودريجو والإنجليزي جود بيلينجهام والفرنسي إدواردو كامافينجا وناتشو والألماني توني كروس على مقاعد البدلاء، بدا ريال مدريد في طريقه لتحقيق فوزه العاشر توالياً في الدوري، لكنه فشل في المحافظة على تقدمه واكتفى في النهاية بالمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الحادية والثلاثين.
وقال مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي بعد اللقاء الذي تقدم خلاله فريقه 4-1 «لقد فعلنا ما يجب فعله، لعبنا باندفاع، كي نحضر أنفسنا لمباراتنا الأخيرة للموسم (نهائي دوري الأبطال)».
وتابع «لست قلقاً (بشأن الأهداف التي تلقاها فريقه)، كانت مباراة مفتوحة تماماً مع القليل من التوازن (بين الدفاع والهجوم)، لعبنا كرة هجومية وربما بالغنا أكثر مما نحن بحاجة، ما حصل لا يغير أي شيء، لا يجب أن يكون (نهائي دوري الأبطال) مماثلاً».
وبدا أن البطل حسم المباراة في شوطها الأول، بعدما أنهاه متقدماً بأربعة أهداف للتركي الشاب أردا جولر بتمريرتين من المغربي إبراهيم دياز (14) ولوكاس فاسكيز (45) الذي كان أيضاً خلف هدف خوسيلو (30)، قبل أن يسجل بدوره بتمريرة أخرى لدياز (40)، مقابل هدف لسورلوث بكرة رأسية (39).
لكن سورلوث أعاد فياريال إلى اللقاء في مستهل الشوط الثاني بتسجيله ثلاثة أهداف (48 و53 و56)، ليكمل الـ«سوبر هاتريك» ويتربع على صدارة ترتيب الهدافين ب24 هدفاً.
ورغم فوز جيرونا على مضيفه فالنسيا بثلاثية للبرازيلي سافيو دي أوليفيرا (32) والأوكراني أرتيم دوفبيك الذي رفع رصيده إلى 21 هدفاً في الدوري هذا الموسم (58) وياريك جاسيوروفسكي (67)، حسم برشلونة الوصافة بفوزه على ضيفه رايو فايكانو 3-0، لأنه بقي متقدماً على فريق المدرب ميتشل بفارق أربع نقاط قبل مرحلة على الختام.
وأنهى برشلونة الذي خاض ربما مباراته الأخيرة على أرضه بقيادة مدربه تشافي وسط الحديث عن إمكانية رحيله بسبب توتر العلاقة مع رئيس النادي جوان لابورتا، الشوط الأول متقدماً بالهدف الثامن عشر للبولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدوري هذا الموسم بعد تمريرة من لامين جمال (3).
ثم نجح البديل بيدري في حسم الأمور لصاحب الأرض في الشوط الثاني والثالث في الدقيقتين 72 و75.
ومساندة لتشافي، أنشد قسم من جمهور برشلونة «برشا نعم، لابورتا كلا» في موقف رفضه تشافي بعد اللقاء، قائلاً «كي أكون صريحاً جداً، لم يعجبني الأمر، لكن المشجعين هم الذين يقررون (موقفهم)، أشعر بتقدير المشجعين لكن لم يعجبني ما صدر بحق الرئيس».
صحيح أنه ضامن بطاقة المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، لكن أتلتيكو مدريد كان يمني النفس بأن تكون مباراته الأخيرة للموسم أمام جماهيره أفضل بكثير من الهزيمة المذلة أمام أوساسونا بهدف لألفارو موراتا (55) مقابل أربعة أهداف لراوول غارسيا (26 و64) وأيمار أوروس (52) ولوكاس تورو (88).
ولحق قادش بغرناطة وألميريا إلى الدرجة الثانية بتعادله السلبي مع ضيفه لاس بالماس في لقاء أكمله بعشرة لاعبين في ربع الساعة الأخير، بعدما بقي متخلفاً بفارق 4 نقاط عن ريال مايوركا السابع عشر الذي تعادل بدوره مع ضيفه ألميريا الأخير 2-2.
وضمن بلباو المركز الخامس بعدما ابتعد بفارق خمس نقاط عن سوسييداد، بفوزه على ضيفه إشبيلية بهدفين نظيفين سجلهما راوول غارسيا (17) وإيكر مونياين (19) الذي خاض مباراته الأخيرة على ملعب «سان ماميس» بعدما قرر الرحيل عن النادي الباسكي عقب 15 موسماً قضاها في صفوفه.
وعمق سلتا فيجو جراح مضيفه الهابط غرناطة التاسع عشر بالفوز عليه 2-1، رافعاً رصيده إلى 40 نقطة في المركز الرابع عشر.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني برشلونة ريال مدريد تشافي هيرنانديز

إقرأ أيضاً:

جاريث بيل يستخدم مبابي لاستفزاز برشلونة.. ماذا قال؟

أطلق الويلزي جاريث بيل لاعب ريال مدريد السابق، تصريحًا مثيرًا حول انضمام الفرنسي كيليان مبابي إلى صفوف الفريق الملكي في الموسم المقبل.

يتأهب نادي ريال مدريد، للإعلان عن صفقة ضم كيليان مبابي من باريس سان جيرمان، خلال الأسبوع القادم، حسب ما أوردته الصحف الإسبانية.

بيل: أشعر بالأسف على برشلونة

قال جاريث بيل في تصريحاته اليوم: “أشعر بالأسف على برشلونة، لم يستطيعوا إيقاف أسينسيو وماريانو دياز، تخيل معي كيف سيكون الوضع في وجود مبابي وفينيسيوس”.

وتابع متحدثًا عن ريال مدريد: “ما زلت أبحث عن نتائجهم، وما زلت أحب الفريق، وأشجعه، تمامًا كما كنت أفعل عندما كنت طفلًا”.

ماذا قال كاكا عن مواجهة ريال مدريد ودورتموند في نهائي أوروبا؟ تحديد موعد إعلان ريال مدريد لصفقة مبابي

وأضاف: “أتوقع تمامًا أن يرفع ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا. لاعبو الفريق يفهمون الضغوط ويعرفون ما يجب القيام به، وما يجب فعله”.

ومن المقرر أن يلعب ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا، غدًا السبت، على ملعب ويمبلي.

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يريد إفساد خطط برشلونة لضم كيميتش
  • عجمان يحقق ثالث أفضل معدل نقاط بـ «المحترفين»
  • سوانسي سيتي يطرد مسؤولا بسبب ألعاب الرهان
  • ريال مدريد يهزم دورتموند.. ويتربع على عرش أبطال أوروبا باللقب الخامس عشر
  • في مباراته الأخيرة.. رقم قياسي جديد لـ كروس مع ريال مدريد
  • تبرئة لابورتا في قضية نيجريرا
  • عاجل.. لابورتا يوافق على أولى طلبات فليك في برشلونة
  • جاريث بيل يستخدم مبابي لاستفزاز برشلونة.. ماذا قال؟
  • ما الذي ينتظر ترامب بعد إدانته بـ34 تهمة؟.. 3 نقاط تشرح القضية
  • لابورتا يتراجع عن بيع نجم برشلونة بعد قرار فليك