طهران (زمان التركية)ــ قالت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية إن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي قتل في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في منطقة جبلية شمال غرب إيران، بعد ساعات من الإعلان عن فقدان الطائرة التي تقل الرئيس الإيراني وعدد من مرافقيه.

مقتل إبراهيم رئيسي

وكان إبراهيم رئيسي يسافر مع وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان وعدد آخر من المسؤولين.

انطلقت يوم الأحد عملية بحث وإنقاذ واسعة النطاق لمحاولة تحديد موقع الطائرة، بمشاركة روسيا وتركيا من بين الدول التي ساعدت في هذا الجهد.

أفيد في البداية أن المروحية التي كانت تقل إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية قامت بهبوط صعب في ظروف ضبابية.

واختفت المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان فوق منطقة جبلية.

وقال التلفزيون الرسمي الإيراني إنه لم يكن هناك “مؤشر” على الحياة بين ركاب المروحية، وقال التلفزيون الرسمي: “عند العثور على المروحية، لم يكن هناك ما يشير إلى أن ركاب المروحية على قيد الحياة حتى الآن”.

ويأتي هذا الحادث بعد فترة من التوترات الإقليمية المتصاعدة، لا سيما في ضوء الصراع في غزة والتصعيد الإيراني الأخير مع إسرائيل. وتعهد الرئيس رئيسي، الذي يتولى منصبه منذ عام 2021، بدعم إيران الثابت لفلسطين، وهو الموقف الذي كرره خلال خطابه الأخير لتدشين السد.

ونشرت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية مقاطع فيديو للزعيم على متن المروحية يوم الأحد. ويظهر الفيديو الزعيم الإيراني وهو ينظر من نافذة الطائرة بينما تتحرك الكاميرا لتظهر العديد من كبار المسؤولين بمن فيهم وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان جالسين مقابله.

وكان رئيسي، 63 عاماً، رجل دين متشدد ومقرباً من المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، وقد عزز انتخابه رئيسا في عام 2021 سيطرة المحافظين على كل جزء من الجمهورية الإسلامية.

Tags: الرئيس الإيرانيمقتل إبراهيم رئيسيوفاة الرئيس الإيراني ذات صلة آخر الأخبار لماذا أرجأ الرئيس الإيراني زيارته إلى تركيا؟ 04/01/2024 جميع الأخبار روحاني يرفض فكرة تشكيل قوة شرطة لفرض قواعد الأخلاق 04/05/2015 Trending Comments Latest 8 أسباب تجعل القطة تأكل صغارها 24/10/2022 أيهما كان أجمل سيدنا محمد أم سيدنا يوسف؟ 30/08/2022 كم أمضى سيدنا يوسف في السجن؟ 30/08/2022 أسباب الألم المفاجئ في الخاصرة اليمنى 16/12/2020 في ذكرى فتح القسطنطينية.. دعوات لفتح “آياصوفيا” للصلاة 0 إصابة 16 عسكرياً جراء هجوم العمال الكردستاني شرق تركيا 0 احتجاز مراسل “سي إن إن” الدولي في إسطنبول 0 شرطة إسطنبول تفرق مسيرات متجهة إلى ميدان “تقسيم” 0 إعلان مقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي 20/05/2024 فنربخشة يفوز على جالطة سراي 20/05/2024 إصابة شقيق عمدة أنقرة في حادث مروري 19/05/2024 الدبلوماسيون الاسرائيليون يعودون إلى تركيا 19/05/2024 Recent News إعلان مقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي 20/05/2024 فنربخشة يفوز على جالطة سراي 20/05/2024 إصابة شقيق عمدة أنقرة في حادث مروري 19/05/2024 الدبلوماسيون الاسرائيليون يعودون إلى تركيا 19/05/2024 Browse by Category آخر الأخبار أخبار تركيا اقتصاد الشرق الأوسط العالم تقارير جميع الأخبار رياضة غير مصنف كتاب مسودات مطبخ تركي مكتبة "زمان" Recent News إعلان مقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي 20/05/2024 فنربخشة يفوز على جالطة سراي 20/05/2024 لا توجد نتائج جميع النتائج زمان آخر الأخبار أخبار تركيا الشرق الأوسط العالم اقتصاد كتاب “زمان التركية” كتاب تقارير رياضة جميع الأخبار مكتبة “زمان” مطبخ تركي اتصل بنا سياسة الخصوصية

© 2024 جميع الحقوق محفوظة -

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الرئيس الإيراني مقتل إبراهيم رئيسي وفاة الرئيس الإيراني

إقرأ أيضاً:

جلالة السلطان يهنئ رئيسي روسيا والفلبين

العمانية: بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقيـة تهنئـة إلى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية بمناسبة يـوم إعـلان السـيادة.

ضمّنها جلالة السلطان المعظم أصدق التهاني وأطيب التمنيات لفخامته بموفور الصحة والسعادة وللشعب الروسي الصديق بمزيد من التطور والرخاء.

كما بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس فيرديناند ماركوس الابن رئيس جمهورية الفلبين، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

ضمّنها جلالة السلطان المعظم عن خالص تهانيه وأطيب تمنياته لفخامته ولشعب بلاده الصديق.

مقالات مشابهة

  • جلالة السلطان يهنئ رئيسي روسيا والفلبين
  • واجهت نفس مصير إبراهيم رئيسي.. تفاصيل اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي
  • العثور على حطام طائرة نائب رئيس مالاوي وتأكيد مقتل جميع ركابها
  • رئيسي مثال.. كيف يستخدم النظام الإيراني مصطلح "شهيد" لخدمة أغراضه السياسية؟
  • الخارجية الروسية: قرار إنجاز اتفاق تعاون شامل مع إيران استراتيجي ولو يفقد زخمه
  • استبعاد الرئيس الإيراني الأسبق من سباق الانتخابات المقبلة
  • قادة الاحتلال.. القفز من السفينة قبل غرقها
  • تفاصيل الانتخابات الرئاسية الإيرانية بعد حادث الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي
  • إيران: تم تأكيد أسماء 6 أشخاص مؤهلين لانتخابات الرئاسة من قبل مجلس صيانة الدستور
  • ‏وكالة مهر الإيرانية: مجلس صيانة الدستور يرسل نتائج دراسة أهلية المرشحين للانتخابات الرئاسية إلى وزارة الداخلية