أكد أحمد شيعان، وزير الدولة بوزارة خارجية جزر المالديف، أن القضية الفلسطينية إحدى القضايا القريبة للقلب في بلاده، مشددًا على أن انضمام بلاده للدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل التي تتهم إسرائيل بانتهاك التزاماتها بموجب اتفاقية الإبادة الجماعية في قطاع غزة، تأتي بناءً على التضامن مع الشعب الفلسطيني في مطالبه من أجل حق تقرير المصير.

 

شكري: المجتمع الدولي لم يقدم الدعم الكافي لاستضافة اللاجئين (فيديو) وزير الخارجية: مصر حذرت من التداعيات السلبية لتوسيع رقعة الأعمال العسكرية في رفح

وأضاف "شيعان"، خلال حواره عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، أن رئيس البلاد أكد الأهمية الكبيرة للقضية الفلسطينية وضرورة تقديم كل الدعم الممكن. 

وتابع وزير الدولة بوزارة خارجية جزر المالديف، أن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا عادلة وفرصة من أجل إظهار التضامن مع الشعب الفلسطيني في هذه الخطوة القانونية، ولا بد حث كل الدول على الانضمام، ونحن على قناعة بأن عددا من الدول الأخرى حول العالم سيلتحق بنا في هذه القضية من أجل إيجاد حل نهائي لهذا النزاع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشعب الفلسطيني الإبادة الجماعية الاحتلال الاسرائيلي جزر المالديف قطاع غزة القضية الفلسطينية محكمة العدل تقرير المصير جنوب أفريقيا دولة الاحتلال حق تقرير المصير دولة الإحتلال الإسرائيلي فضائية القاهرة الإخبارية قضية الفلسطينية تضامن مع الشعب الفلسطيني اتفاقية الإبادة الجماعية إبادة الجماعية الابادة الجماعي للقضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

29 مسيرة جماهيرية في عمران تضامنا مع الشعب الفلسطيني

شهدت محافظة عمران،اليوم، مسيرات جماهيرية حاشدة بساحة الرئيس الشهيد الصماد بمدينة عمران و28 ساحة بالمديريات تضامنا مع الشعب الفلسطيني وإسنادا للمجاهدين في قطاع غزة تحت شعار “ثابتون مع غزة.. ومتصدون لكل المؤامرات”.

في مركز المحافظة خرج أبناء مديريتي عمران وعيال سريح في مسيرة حاشدة تقدمها محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان، ومسؤول التعبئة سجاد حمزة، نددوا خلالها باستمرار العدو الصهيوني في ارتكاب الجرائم والمجازر الشنيعة بحق الشعب الفلسطيني.

واستنكرت الجماهير الصمت العربي والإسلامي حيال استمرار جريمة القرن ومظلمة العصر بحق أبناء الشعب الفلسطيني دون أن يحركوا ساكنا.

و باركت الإنجاز الأمني الاستراتيجي غير المسبوق الذي حققته الأجهزة الأمنية بالقبض على شبكة التجسس الامريكية الإسرائيلية، الأخطر والأكبر في تاريخ اليمن.

كما باركت الحشود العمليات العسكرية التي تنفذها القوات البحرية والقوة الصاروخية والطيران المسير ضد السفن الأمريكية والإسرائيلية والبريطاتية وكذا مواقع العدو في الأراضي المحتلة.

فيما خرجت مسيرات حاشدة في مدن ومراكز مديريات المحافظة أكد المشاركون فيها استمرارهم في دعم ومناصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، والجهوزية والاستعداد لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” حتى تحقيق النصر.

وفي المسيرات التي تقدمتها قيادات من المحافظة وشخصيات اجتماعية، رددت الجماهير هتافات غاضبة ومنددة بجرائم العدوان الشنيعة وحرب الإبادة المتواصلة التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني بدعم ومشاركة أمريكية بريطانية.

وجدد المشاركون تفويضهم المطلق لقائد الثورة ومواقفه المشرّفة لنصرة الشعب الفلسطيني المظلوم، مؤكدين التأييد للعمليات العسكرية النوعية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضمن المرحلة الرابعة للتصعيد في مواجهة قوى العدوان والشر العالمي

وأشادت بيانات صادرة عن المسيرات بالصمود الأسطوري للمقاومة في غزة وفلسطين بصورة عامة، منوهة بمستوى التعاون والتنسيق بين فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة سياسياً وعسكرياً في مقابل ما يشهده العدو الصهيوني من تنازعات واختلالات.

وثمنت تصاعد عمليات المقاومة في لبنان والعراق، والعمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد.. مؤكدة أن العدو الصهيوني إلى زوال ولن يستطع أحد حمايته في ظل عدم استطاعة الأمريكي حماية نفسه.

وأدانت البيانات واستنكرت بشدة جرائم العدوان الأمريكي البريطاني بحق الشعب اليمني.. محذرة النظام السعودي من التورط في الإضرار بالشعب اليمني خدمة للعدو الصهيوني وطاعة لأمريكا.

وأكدت التفويض المطلق لقائد الثورة في اتخاذ الإجراءات والخيارات الكفيلة بردع المعتدين على اليمن.

وباركت البيانات لقائد الثورة والشعب اليمني الانتصار الكبير الذي حققته الأجهزة الأمنية بتفكيك شبكة التجسس الأخطر في تاريخ البلد والتي كانت تنفذ مهام عدائية بحق الشعب اليمني في كل المجالات.. معتبرة هذا الانتصار من إنجازات ثورة 21 سبتمبر 2014م.

مقالات مشابهة

  • خطيب المسجد الأقصى: الشعب الفلسطيني لن يستسلم للاحتلال الإسرائيلي
  • محلل فلسطيني: إسرائيل تعتمد سياسية التجويع
  • 29 مسيرة جماهيرية في عمران تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • مجموعة السبع تدعو لشراكة على أساس التساوي مع إفريقيا
  • وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 54 لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة
  • بطارية دفاع جوي تدخل لبنان.. من أرسلها ومتى حصل ذلك؟
  • مدي إلتزام قرارات وزارات الخارجية لمحاكم وسلطات الدولة
  • مدي إلتزام قرارات وزرات الخارجية لمحاكم وسلطات الدولة
  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد الخدمات المقدمة للحجاج الفلسطينيين
  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد الخدمات المقدمة لضيوف خادم الحرمين الشريفين من دولة فلسطين الشقيقة