أبرمت جموعة إذكاء وشركة "ميزة" القطرية برنامج تعاون يركّز على تعزيز القدرات التكنولوجية والوصول إلى التقنيات المبتكرة بما يتماشى مع الجهود المستمرة التي تبذلها دولة قطر و سلطنة عُمان للارتقاء بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتأتي أهمية البرنامج لوضع حجر الأساس لتضافر جهود الشركتين مما يؤدي إلى فتح آفاق جديدة لتوحيد الرؤى والعمل جنبًا إلى جنبٍ في هذا المجال الحيوي، إلى جانب التركيز على عدّة مجالات رئيسية للتعاون منها إمكانية زيادة فرص تبادل المعرفة والتطوير المهني، وتسهيل الوصول إلى التقنيات المتطورة والمبادرات البحثية، وتعظيم الاستفادة منها، وصياغة العديد من المشروعات والمبادرات المشتركة، وغير ذلك الكثير.

وأوضح المهندس سعيد بن عبدالله المنذري الرئيس التنفيذي لمجموعة إذكاء بأن هذه الشراكة تفتح المجال لتبادل الخبرات والمعرفة والمبادرات الاستراتيجية بين الجانبين، والتوسع في الاستثمارات الخارجية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إذ نمضي –إلى جانب شركة ميزة– وفق رؤية مشتركة لإيجاد أفضل الحلول المتطورة في هذا المجال وتنفيذها وفق أعلى المعايير العالمية، بما يدعم أهدافنا المستقبلية ويتماشى مع احتياجات السوق المتغيّرة بشكل متسارع للغاية.

ومن جهته قال محسن ناصر الغيثاني، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة ميزة: "يمثّل برنامج التعاون التي أبرمتها شركة ميزة مع المجموعة العُمانية للاتصالات وتقنية المعلومات خطوة مهمة ضمن مساعينا لتعزيز مشهد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع أنحاء المنطقة، لاسيما أنها تتيح لنا استكشاف فرص أكبر للنمو وتوسيع نطاق الابتكار عن طريق توحيد جهودنا وخبراتنا إلى تلك التي تتمتّع بها المجموعة العُمانية للاتصالات وتقنية المعلومات".

وتجدر الإشارة إلى أن المجموعة العُمانية للاتصالات وتقنية المعلومات "مجموعة إذكاء" تعمل على زيادة أوجه التعاون مع مختلف الكيانات والمؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية لتعزيز البنية الأساسية والقدرات الوطنية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في سلطنة عُمان، وذلك من أجل مواصلة دورها المحوري هذا الإطار، والنهوض بهذا القطاع الذي بات يشكّل ركيزة أساسية في عالم اليوم.

يبقى التأكيد على أن هذا التعاون المشترك يتماشى مع الأجندة الرقمية لدولة قطر 2030، ويمثّل التزامًا برؤية مشتركة للتعاون والنمو الاستراتيجي في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما يعود بالنفع على المؤسستين، ويدعم جهود التنويع الاقتصادي الأوسع للبلدين كليهما.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: تکنولوجیا المعلومات والاتصالات

إقرأ أيضاً:

"الصحفيين" توقّع بروتوكول تعاون مع بنك ناصر الاجتماعى فى مجال التدريب والرعاية الصحية والاجتماعية

وقّعت نقابة الصحفيين بروتوكول تعاون مشترك مع بنك ناصر الاجتماعى برئاسة معالى الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن فى مجال التدريب، وتقديم الرعاية الاجتماعية والصحية ودعم الأنشطة.

وقّع البروتوكول خالد البلشى نقيب الصحفيين، ود. أحمد عطية رئيس قطاع التكافل الاجتماعى ببنك ناصر الاجتماعى، بحضور عدد من أعضاء مجلس النقابة بينهم هشام يونس وكيل النقابة، ومحمد خراجة أمين الصندوق، ومحمود كامل، ومحمد الجارحى عضوا المجلس.

كما حضره فريق من البنك بينهم حمدى عبد الرحمن المشرف على الإدارة العامة للمساعدات، ونشوة حمدى مدير إدارة المساعدات، ومحمد عبد الرحيم مدير إدارة المساعدات، ومها محمد مدير مساعد إدارة المساعدات.

وطبقًا للبروتوكول يساهم بنك ناصر بجزء من تكلفة العمليات الجراحية، التى يحتاجها الصحفيون وفقًا لبنود التمويل المتاحة من البنك، وكذلك تكلفة الأدوية باهظة الثمن.

كما يساهم البنك فى دعم الأنشطة الاجتماعية بالنقابة مثل مسابقة تحفيظ القرآن الكريم، وجوائز الصحافة، ومسابقات الشعر والأدب.

وتتيح النقابة للعاملين بالبنك لا سيما العاملين بإدارتى الإعلام، والعلاقات العامة الحصول على دورات تدريبية بأسعار مخفضة بهدف تطوير الأداء الإعلامى للبنك، كما يتم التنسيق بين البنك، والنقابة لعقد لقاءات لشرح الأنشطة الاجتماعية للبنك، والإجابة عن تساؤلات الصحفيين، كما تتيح النقابة للبنك الاستفادة من خدمات مركز التدريب بخصم يصل إلى 50%.

وقال خالد البلشى، نقيب الصحفيين إن البروتوكول يأتى تتويجًا لتعاون استمر لفترة طويلة مع البنك منذ بداية المجلس الحالى فى إطار المسئولية الاجتماعية ساهم خلالها البنك فى دعم مسابقة القرآن الكريم، وتكريم أبناء الصحفيين المتفوقين، ومسابقة الأم المثالية كما ساهم فى علاج عدد من الحالات الحرجة للزملاء الصحفيين.

وأكد الدكتور أحمد عطية رئيس قطاع التكافل بالبنك سعادته بتوقيع الاتفاق مسجلًا تقديره لنقابة الصحفيين.

وأوضح الدكتور أحمد عطية أن البروتوكول يأتى إيمانًا من البنك بدوره فى مجال المسئولية المجتمعية برئاسة د. نيفين القباج وزيرة التضامن، كاشفًا أن حجم الميزانية، التى يرصدها البنك فى هذا المجال يصل إلى 250 مليون جنيه، وأشار عطية إلى أن البنك يقوم بالعديد من برامج الدعم للمواطنين محدودى الدخل، والأكثر احتياجًا بهدف التغلب على الظروف الصحية والاجتماعية والاقتصادية، التى تمر بها الأسرة المصرية.

وأوضح “عطية” أن البنك هو البنك الرائد بمصر فى مجال الاهتمام بالنشاط الاجتماعى، وتوسيع قاعدة التكافل، ويعد بمثابة الذراع  الاقتصادية لوزارة التضامن الاجتماعى.

مقالات مشابهة

  • مصروفات وبرامج جامعة بني سويف التكنولوجية 2024 لطلاب الثانوي والدبلوم
  • توقيع بروتوكول تعاون بين سورية والتشيك في مجال تنفيذ محطات تنقية مياه الشرب
  • مصروفات وبرامج جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية 2024 
  • بوتين يحظر استخدام خدمات الأمن السيبراني من الدول غير الصديقة بدءًا من عام 2025
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة داتافلو الإماراتية
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع "داتافلو" الإماراتية
  • توقيع اتفاقية تعاون مشترك لتنفيذ مشروع استراتيجية التكامل الصناعي العربي
  • وزير الكهرباء: القانون 24 يتيح المجال لإعادة تأهيل المنظومة الكهربائية
  • اتفاقية تعاون في مجال مكافحة السرطان
  • "الصحفيين" توقّع بروتوكول تعاون مع بنك ناصر الاجتماعى فى مجال التدريب والرعاية الصحية والاجتماعية