أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن الغرب أسقط أقنعته وظهر على حقيقته اليوم من خلال التصويت في مجلس الأمن ضد مشروع قرار روسيا بمنع سباق التسلح في الفضاء.

وقال نيبينزيا في اجتماع للمنظمة: "من المؤسف للغاية أن هذه الدول الغربية لم تسمح اليوم لمجلس الأمن باتخاذ قرار متوازن ومطلوب الآن لصالح الحفاظ على الفضاء للاستخدام السلمي حصريا".

وأضاف: "وبذلك فقد نزعوا اليوم بشكل نهائي أقنعتهم وكشفوا عن أنفسهم وظهروا أمامنا على حقيقتهم".

ورفض مجلس الأمن الدولي، مساء يوم الاثنين، مشروع قرار روسي بشأن منع سباق التسلح في الفضاء الخارجي.

ولم يحصل مشروع القرار على الأصوات المطلوبة التسعة من أصل 15، فيما حظي بدعم سبع دول هي روسيا والصين والجزائر وغويانا والإكوادور وموزمبيق وسيراليون، وعارضته الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا واليابان وسلوفينيا وكوريا الجنوبية ومالطا، وفي المقابل، امتنعت سويسرا عن التصويت.

واقترحت روسيا مشروع قرار في أوائل مايو ودعت الوثيقة، من بين أمور أخرى، جميع الدول إلى اتخاذ تدابير عاجلة لمنع نشر الأسلحة في الفضاء بشكل دائم.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: فی الفضاء

إقرأ أيضاً:

نيبينزيا: نظام كييف وممولوه يرفضون جهود السلام

نيويورك-سانا

أكد مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن النظام الأوكراني يرفض جهود السلام المبذولة من أجل التسوية في أوكرانيا.

ونقلت وكالة نوفوستي عن نيبينزيا قوله خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي…”للأسف تتجاهل كييف وممولوها كل جهود السلام، ويرفضون مناقشتها بشكل قاطع، ويأملون في اغتنام الفرصة التاريخية للانتصار على روسيا .

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن أمس عن مبادرة روسية لإطلاق مفاوضات السلام مع أوكرانيا، تتلخص في انسحاب القوات الأوكرانية من أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون،وتتخلى أوكرانيا عن مساعيها للعضوية في الناتو.

إلى ذلك أشار نيبينزيا إلى أن العسكريين الغربيين يشرفون على استخدام القوات الأوكرانية للأسلحة الغربية عالية الدقة بنظام “التحكم اليدوي”، موضحاً أن “روسيا على دراية أن العسكريين الأوكرانيين يعجزون عن التحكم بتلك الصواريخ من الناحية التكنولوجية.. وأن هذه العملية يقوم بها من يزودونهم بتلك الأسلحة”.

وكانت الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، أعلنت في الفترة الأخيرة سماحها للقوات الأوكرانية باستخدام أسلحتها لاستهداف مواقع وأهداف على الأراضي الروسية.

مقالات مشابهة

  • مدفيديف يقترح تزويد أعداء الغرب بكل الأسلحة الممكنة باستثناء النووية
  • بيسكوف: ردود فعل الغرب على مبادرة بوتين للسلام غير بناءة
  • نيبينزيا: نظام كييف وممولوه يرفضون جهود السلام
  • الغرب يفجر قنبلة اقتصادية بوجه روسيا.. فهل سترد موسكو بحرب مفتوحة؟
  • شويغو: الغرب أنشأ هيكلا لحملة دعاية واسعة ضد روسيا
  • بوتين: الولايات المتحدة قوضت أسس الاستقرار العالمي ولا تفهم مدى خطورة تصرفاتها
  • روسيا تمتنع عن التصويت على قرار في مجلس الأمن عن السودان وتكشف الأسباب
  • نيبينزيا: المصادرة المحتملة للأصول الروسية في الغرب ستشكل سابقة خطيرة
  • السودان..مجلس الأمن يصوّت على قرارٍ يطالب الدعم السريع بالتوقف عن حصار الفاشر
  • مشروع روسي لإقامة قاعدة بحرية في السودان.. ما مخاوف الغرب؟