قال جمال عبد الجواد، عضو المركز المصري للفكر والدراسات، إنّ الإدارة المصرية السياسية تجاه القضية الفلسطينية، هي إدارة شديدة الحكمة، لافتا إلى أن إسرائيل تصورت أن رد فعلها على هجوم 7 أكتوبر سيعطيها ضوءًا أخضر في أن تفعل ما تريده في فلسطين.

الإدارة المصرية الحكيمة تجاه القضية الفلسطينية

وأضاف مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح» المُذاع على فضائية «إكسترا نيوز» من تقديم الإعلاميين رامي الحلواني ومروة فهمي «الإدارة السياسة من جانب مصر والدول العربية نجحت تدريجيًا في امتصاص موجة الاندفاع الإسرائيلي وتوجيه ميزان الرأي العام العالمي السياسي والعسكري لصالح الشعب الفلسطيني، عبر إظهار تناقضات الموقف الإسرائيلي وإظهار الكذب والادعاء».

وأضاف أنّ إسرائيل تجاهلت السبب الأصلي لأحداث 7 أكتوبر من خلال رفضها إعطاء الشعب الفلسطيني حقه في تقرير المصير وإنشاء دولته الوطنية على أرضه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين غزة قطاع غزة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: مصر لن تفرط أبدًا في القضية الفلسطينية.. وشعبها لا يقهر ورايته مرفوعة (فيديو)

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن المقاومة ورجالها وسام على صدورنا، في دفاعهم عن الحق والأرض والدرس، لافتا إلى أن شعب فلسطين لا يقهر ورايته مرفوعة تحيا فلسطين.

رد ناري من "بكري" على محاولات الطعن في الحكومة الجديدة قبل تشكيلها (فيديو) بكري: تغيير 80% من الوزراء في تشكيل الحكومة الجديدة مصر ستظل سند لفلسطين 

وأكد "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على قناة صدى البلد، أن صمود الشعب الفلسطيني ملحمة أمام العالم كله، مهما تآمر المتآمرون أو حاول البعض أن يزيح الثرى عن الأرض الفلسطينية.

وتابع "مصر ستظل سندا لفلسطين وحرب أكتوبر خير مثال، ولن نفرط أبدا في القضية الفلسطينية أو نصمت أمام العدوان الإسرائيلي على أشقائنا في غزة".

استمرار مخطط التهجير

وأشار إلى أن الأحداث الجارية في رفح تشير إلى استمرار مخطط التهجير، مبينًا أن أهداف العدوان الإسرائيلي تتجاوز قطاع غزة، مؤكدًا أن مصر تبذل قصارى جهدها منذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي على غزة. 

وقال: "نحن نعيش في لحظة صعبة وفارقة تتطلب منا الحذر مما يحدث، ولا يمكننا أن نتورط في هذا الأمر"، مشيرًا إلى أن مصر تدافع عن القضية الفلسطينية منذ عام 1948، وستظل دائمًا المدافع الأول عن فلسطين.

مقالات مشابهة

  • انفجارات في رفح الفلسطينية.. تفاصيل
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و296 شهيدا منذ بدء الحرب
  • رئيس حزب الريادة: الدولة المصرية رفضت التهجير وتصفية القضية الفلسطينية
  • قصف مستمر وانتشار للأمراض الخطيرة.. تطورات الأوضاع في قطاع غزة
  • أستاذ علوم سياسية: البيان الختامي لقمة السبع ليس فيه جديد عن القضية الفلسطينية
  • دعم فلسطين هو المعيار.. مبادرات لمحاسبة ساسة بريطانيا في الانتخابات
  • مصطفى بكري: مصر لن تفرط أبدًا في القضية الفلسطينية.. وشعبها لا يقهر ورايته مرفوعة (فيديو)
  • وزير شؤون القدس يُثمن مواقف مصر الثابتة ودعمها التاريخي للقضية الفلسطينية
  • خبير يكشف عن دور مصر في التحركات العالمية تجاه القضية الفلسطينية (فيديو)
  • خبير سياسات دولية: كلمة الرئيس في مؤتمر غزة خاطبت الشعور الإنساني العالمي