نفى أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم في الجيزة أنباء عن تداول أسئلة الامتحانات الخاصة بمادتي اللغزة الأجنبية الأولى والتربية الدينية للشهادة الإعدادية، مؤكدا أن «الأسئلة المتداولة تخص الفصل الدراسي الأول وليس الثاني الذي يؤديه الطلاب اليوم».

ودعا سلومة أولياء الأمور إلى عدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة الخاصة بتداول أسئلة الامتحان، مشددا على تطبيق اللوائح المنظمة لأعمال الامتحانات بحرمان بعض الطلاب من دخول امتحان الفترة الأولى (اللغة الإنجليزية)، لتأخرهم عن وصول اللجنة بعد الساعة التاسعة والربع صباحاً، مع السماح لهم بدخول امتحان الفترة الثانية (التربية الدينية).

وفي بيان صحفي، أوضحت مديرية التربية والتعليم في الجيزة أن سلومة تابع في الساعات الأولى من صباح اليوم أعمل تسليم وتوزيع الأسئلة من مقر المطبعة السرية في المديرية، بحضور مديري عموم الإدارات التعليمية، وحراسة أمنية مشددة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم امتحان الانجليزي امتحانات الشهادة الإعدادية امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 الجيزة

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تنشر مراجعة لأهم أسئلة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة.. اعرف التفاصيل

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم، رابط بأهم الأسئلة والمصطلحات في مادة اللغة العربية للثانوية العامة 2024، وذلك عبر موقعها الرسمي، من أجل إتاحة الفرصة لتحقيق أقصى درجات التحصيل الدراسي للطلاب، ووضع اختبارات على كل وحدة دراسية يقوم الطالب بحلها مع إمكانية تقييم أدائه.

أهم الأسئلة باللغة العربية للثانوية العامة 2024

وأوضحت الوزارة، أنه يمكن لطلاب الثانوية العامة التدريب والحل على أهم الأسئلة والمصطلحات في مادة اللغة العربية، والذي يؤدي الطلاب فيها الامتحان يوم السبت عبر هذا الرابط، بالإضافة إلى إتاحة اختبارات على كل وحدة دراسية يقوم الطالب بحلها ويمكن تقييم أدائه من خلالها.

وأشارت إلى توفير نموذج اختباري لتدريب الطلاب على حل الامتحانات وشكل وطريقة الأسئلة، جرى وضعها من قبل أفضل المدرسين الأكفاء المعروفين على مستوى الجمهورية، وذلك لرفع العبء عن كاهل الطلاب والأسرة المصرية.

ويستأنف الطلاب الامتحانات بعد إجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة، ويؤدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان الدور الأول يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024 في مادة اللغة العربية.

مقالات مشابهة

  • الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الابتدائي 2024
  • درب نفسك.. نماذج تدريبية لامتحان اللغة العربية للثانوية العامة
  • «الكيمياء» و«الأحياء».. مسك الختام لطلبة الثاني عشر
  • التربية تؤكد حفظ الأسئلة الامتحانية واستحالة الوصول إليها
  • موعد غلق باب التقديم في الصف الأول الابتدائي 2024
  • 50% خصم على المصروفات الدراسية 2024 لأبناء المعلمين
  • مصدر يكشف موعد إعلان تنسيق الثانوية العامة 2024 في الجيزة
  • «التعليم» تنشر مراجعة لأهم أسئلة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة.. اعرف التفاصيل
  • «تعليم شمال سيناء» تنظم مبادرة لتعليم طلاب التربية الخاصة مناسك الحج
  • بحضور المحافظ.. مبادرة لتعليم طلاب التربية الخاصة بشمال سيناء مناسك الحج