أعلن الدكتور عادل عبدالعظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية، عن تجديد الاعتماد الدولي لأمن وسرية المعلومات للمتحف المصري المرجعي للحشرات، بقسم بحوث الحصر والتصنيف بمعهد بحوث وقاية النباتات للسنة الثانية على التوالي، مشيرا إلى أنه لأول مرة  يجرى اعتماد معمل التصنيف المرئي الدقيق بذات المواصفة، وفقًا لتوصية لجان المراجعة الدولية من المجلس الوطني للاعتماد (إيجاك).

إجراء تشغيلي دقيق ومحكم

وقال الدكتور أحمد عبدالمجيد، مدير المعهد، إن هذه المواصفة تعد أداة قوية لوضع إجراء تشغيلي دقيق ومحكم للمتحف،  يضمن سرية ودقة المعلومات، ويحتوي على إدارة للمخاطر لحفظ الأصول والمحتويات، وحمايتها من التهديدات الداخلية والخارجية والاستفادة من نقاط القوة وحفظ لسرية ودقة المعلومات لجميع الأطراف المعنية ذات الصلة بالمتحف. 

وأشار إلى أهمية المتحف المصري المرجعي للحشرات كأول جهة بحثية في الشرق الأوسط وأفريقيا تحصل على هذه المواصفة، فهو يحتوي علي أكثر من 150 ألف عينة حشرية، تمثل 6000 نوع جرى جمعها بأيدي علماء العالم من مناطق مختلفة على أرض مصر.

اعتماد معمل التصنيف المرئي الدقيق 

ونوه بأهمية اعتماد معمل التصنيف المرئي الدقيق، الذي جرى  افتتاحه بعد تجهيزه بأحدث الأجهزة العلمية عالية الدقة في الفحص والتصوير للعينات الحشرية، لخدمة البحث العلمي وأن يكون داعما للمتحف المصري المرجعي للحشرات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الزراعة وقاية النبات وزارة الزراعة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يزور المتحف الدولي للسيرة النبوية بالمدينة المنورة

زار الرئيس عبدالفتاح السيسي، المقر الرئيس للمعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية بالمدينة المنورة، وذلك خلال زيارته للمدينة المنورة.

وكان في استقبال الرئيس السيسي، رئيس مجلس إدارة المعارض والمتاحف الدولية الشيخ الدكتور ناصر بن مسفر القرشي الزهراني.

واطلع السيسي، على أجنحة المعرض الإبداعية المختلفة التي تُغطي جوانب حياة النبي -صلى الله عليه وسلم- وجمالياتها ومنها: "النبي عليه الصلاة والسلام كأنك تراه وكأنك معه، وبانوراما الحجرة النبوية الشريفة التي تعرض تفاصيل دقيقة ومؤصلة لبناء الحجرة الشريفة وتطورها حتى العهد السعودي الزاهر بعرض تقني مرئي عبر شاشات حديثة".

كما اطلع على محاكاة للمنبر النبوي الشريف وتاريخه عبر مجسمات وشاشات تفاعلية ذكية، وكذلك على جهود المملكة العربية السعودية في خدمة القرآن والسنة، والحرمين الشريفين.

وأبدى الرئيس عبدالفتاح السيسي إعجابه بهذا المشروع النبوي الحضاري الذي يُقدم سيرة النبي -صلى الله عليه وسلم- بمعناها الشامل الصحيح بأحدث وسائل العرض، مُقدمًا شُكره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولأمير منطقة المدينة المنورة والقائمين على هذا المعرض والمتحف.
 

مقالات مشابهة

  • صنعاءُ تشاركُ روسيا أو الصين معلوماتٍ استخباريةً عن أنشطة أمريكا
  • باريس سان جيرمان يقترب من تجديد عقد الدولي المغربي أشرف حكيمي
  • الرئيس السيسي يزور المتحف الدولي للسيرة النبوية بالمدينة المنورة
  • تفاصيل زيارة الرئيس السيسي للمتحف الدولي للسيرة النبوية
  • الرئيس المصري يزور المتحف الدولي للسيرة النبوية
  • فخامة رئيس جمهورية مصر العربية يزور المتحف الدولي للسيرة النبوية
  • الأردن: المجتمع الدولي فشل في تحقيق الحل الوحيد الضامن لأمن فلسطين وإسرائيل والمنطقة
  • حصول المركز القومي لخدمات نقل الدم على الاعتماد الدولي الأمريكي
  • «الصحة»: حصول المركز القومي لخدمات نقل الدم على الاعتماد الدولي الأمريكي AABB
  • هل لدينا سياسة إفصاح عن معلومات استثمارات الضمان.؟