زنقة20ا مراكش: محمد المفرك

أصدرت فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة جماعة مراكش، مجموعة من القرارات تتعلق بتوزيع التفويضات في المهام، وتدخل حيز التنفيذ ابتداء من تاريخ توقيعها في يوم امس الاثنين 20 ماي 2024.

وفي هذا الإطار، فوضت للنائب الأول محمد الادريسي الأشغال الجماعية المرتبطة بالطرق والبنايات، وكذا الشبكات المختلفة المرتبطة بها، الاشغال المرتبطة بالإنارة العمومية، اللوجستيك، ومنح رخص اشغال حفر الطرق بتراب جماعة مراكش، النقل والتنقل الحضري، صلاحية الاشراف على الصفقات المتعلقة بالمساعدة والمراقبة التقنية والدراسات والاستشارات المعمارية والمباريات والمباريات المعمارية (تهيئ كنانيش التحملات ورئاسة لجنة فتح الأظرفة والتوقيع على المراسلات خاصة بالموضوع).

وفوضت للنائب الثاني عبد الله الفجالي تدبير المساحات الخضراء والحدائق العمومية، وفوضت تدبير الممتلكات الجماعية بصنفيها العام والخاص والتجهيزات الاقتصادية (أسواق الجملة والأسواق الأخرى) للنائب الثالث عبد العزيز بوسعيد، فيما فوضت عمدة مراكش قطاع التعمير، والاحتلال المؤقت للملك العام الجماعي المرتبط برخص البناء والتجزئة، التهيئة الحضرية (برنامج مدن بدون صفيح، والدور الآيلة للسقوط) لنائبها الرابع طارق حنيش.

كما فوضت المنصوري للنائبة الخامسة خديجة بوحراشي قطاع النظافة وجمع النفايات بتراب جماعة مراكش، ونقلها للمطرح العمومي، وكذا العلاقة مع مؤسسة التعاون بين الجماعات “مراكش الكبرى”، وبرامج البيئة والتنمية، وبالنسبة للمنازعات القضائية والشرطة الإدارية فقد تم تفويضه للنائبة السادسة عتيقة بوستة.

وتم التفويض للنائب السابع محمد توفلة تدابير الوقاية والسلامة الصحية بتراب جماعة مراكش، والإشراف على تنظيم ومراقبة مرفقي نقل المرضى والجرحى والاموات، وشرطة الجنائز، بينما حصل النائب الثامن أشرف برزوق على تفويض لجنة الموارد المالية، والمصادقة على صفقات الاشغال والتوريدات والخدمات المبرمة من طرف مختلف أقسام ومصالح جماعة مراكش، ما عدا تلك المتعلقة بالقطاع المفوض اليه، وهو الموارد المالية.

وبالنسبة للنائبة التاسعة زبيدة لمشمر فقد حصلت على تفويض العلاقة مع الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، وشركات التنمية المحلية، بينما حصل النائب العاشر إسماعيل امغاري الذي عضو كمال ماجد على تفويض الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: جماعة مراکش

إقرأ أيضاً:

بخطوات بسيطة.. طرق تقديم بلاغ للنائب العام عبر الإنترنت

تعتبر البلاغات للنائب العام وسيلة هامة يلجأ إليها العديد من المواطنين عند تعرضهم لعمليات النصب أو الاستيلاء على حقوقهم من قِبَل الأشخاص الذين يتجاوزون حدود القانون، ومن أجل تيسير هذه العملية وتوفير الوقت والجهد على المواطنين، تم تطوير خدمة منظومة العرائض الإلكترونية الموحدة للنائب العام.

تتيح هذه الخدمة لأي مواطن تقديم شكوى للنائب العام عبر الإنترنت، دون الحاجة إلى زيارة النيابة العامة شخصيًا.

طرق تقديم البلاغات للنائب العام:

-زيارة الموقع الرسمي للنيابة العامة

يبدأ مقدم البلاغ بزيارة الموقع الرسمي للنيابة العامة على الإنترنت، حيث يتم توفير خدمة تقديم البلاغات الإلكترونية.

-استمارة تقديم البلاغ الإلكترونية

بعد الدخول إلى الموقع، يقوم مقدم البلاغ بالضغط على رمز "استمرار" للوصول إلى صفحة جديدة تحتوي على الإرشادات والقوانين المتعلقة بتقديم البلاغات، وبمجرد الضغط على زر "موافق" لتقديم الخدمة، يتم توجيهه إلى صفحة ملء البيانات اللازمة.

-ملء الاستمارة وتقديم الوثائق الداعمة

يقوم المواطن بملء الاستمارة الخاصة بتقديم البلاغ ويقوم بإرفاق المستندات الداعمة للبلاغ عن طريق سحبها إلكترونيًا، بعد ذلك يتم إجراء عملية الدفع عبر الإنترنت باستخدام خدمة الدفع الإلكتروني.

-متابعة البلاغ

يُتيح لمقدم البلاغ متابعة حالة البلاغ الخاص به عن طريق الدخول إلى الموقع مرة أخرى واختيار خيار "متابعة العرائض الإلكترونية"، أو يمكنه انتظار رسالة على هاتفه المحمول تفيده بنتيجة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. قربال رئيس جماعة تامصلوحت يكشف ل”مراكش الآن” تفاصيل برنامج عمل الجماعة
  • لائحة مصليات عيد الأضحى المبارك بمراكش
  • تأجيل محاكمة البيدوفيل الكويتي بمراكش للمرة الـ26 والسفارة الكويتية تتلكأ في إحضاره
  • نجمة التنس الروسية ماريا شاربوفا تحل بمراكش للاحتفال بعيد ميلاد صديقتها
  • قذيفة إمام عاشور تعيد الأهلي للمقدمة أمام فاركو
  • مراكش تستعين بالتجربة الآسيوية للحد من فوضى الدراجات النارية
  • والي مراكش اسفي يترأس المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش
  • بخطوات بسيطة.. طرق تقديم بلاغ للنائب العام عبر الإنترنت
  • "المنشاوي" يكلّف الدكتور محمد مدحت بالعمل مديرا تنفيذيا للمعلومات بجامعة أسيوط
  • الدكتور المنشاوي يكلّف الدكتور محمد مدحت بالعمل مديراً تنفيذياً للمعلومات لجامعة أسيوط (CIO)