أكد عوض الغنام، مراسل قناة إكسترا نيوز، أنّ معبر رفح من الجانب الفلسطيني مازال مغلقًا أمام دخول المساعدات الإنسانية، مشيرا إلى أن وزير خارجية اليونان، أثناء المؤتمر الصحفي مع وزير الخارجية المصري، سامح شكري، حمل إسرائيل مسؤولية منع دخول المساعدات، بعدما احتلت معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

وأضاف خلال رسالة على الهواء عبر قناة «إكسترا نيوز» مع الإعلامية دانا مدحت، أنّ المصدر الوحيد الذي بات يصل الأن من مواد غذائية نحو قطاع غزة، هو الرصيف البحري الذي أنشأته القيادة المركزية الأمريكية، لافتا إلى أنّ الأرقام تتحدث عن نسبة قليلة مقارنة بالمساعدات التي كان يجرى جلبها من الحدود المصرية عبر معبر رفح وكرم أبو سالم.

وواصل: «الجمعة الماضية وصلت أول شاحنة من المساعدات الإنسانية عبر الرصيف البحري الذي أنشأته القيادة المركزية الأمريكية، إذ يصل العدد إلى 569 شاحنة، وهو رقم لا يقارن بالمساعدات التي تدخل عبر المعبر البري».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المساعدات فلسطين غزة الاحتلال معبر رفح

إقرأ أيضاً:

تطورات العدوان على غزة.. قصف شديد وانفجارات في رفح الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعرض مراسل قناة "إكسترا نيوز"، المشهد من الجانب الميداني في قطاع غزة قائلا “مازال يشهد قصفًا شديدًا من طائرات الاحتلال، حيث سُمع دوي انفجارات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح الفلسطينية”.

وتابع: “نرى تصاعدًا لأعمدة الدخان من مدينة رفح الفلسطينية، بسبب شدة القصف، كما أن الآليات العسكرية الإسرائيلية تتوغل في مناطق عدة بمدن وسط وجنوب قطاع غزة”.

وأضاف مراسل "إكسترا نيوز"، أنه منذ قليل، كانت هناك غارات جوية استهدفت منازل في مخيم الشاطئ بغرب مدينة غزة، بالإضافة إلى القصف العنيف والمتواصل والمستمر الذي استهدف شرقي خان يونس بجنوب قطاع غزة.

كما استهدف الاحتلال الإسرائيلي، الحي السعودي في غرب مدينة رفح جنوب قطاع، وفي المقابل كانت هناك بعض ردود الأفعال من فصائل المقاومة الفلسطينية التي قامت بقصف مقر قيادة الاحتلال بعدد من قذائف الهاون في محور نتساريم هذا المحور المتواجد في جنوب مدينة غزة.

 

مقالات مشابهة

  • رصيف غزة العائم خارج الخدمة مجددا.. بحر فلسطين يرفض المساعدات الأمريكية
  • الرصيف البحري الأمريكي.. «غطاء إنساني» لسياسة واشنطن غير الرحيمة في غزة
  • واشنطن بوست: سكان غزة يستعدون لعطلة عيد أضحى “صعبة” مع استمرار شح المياه والطعام جنوب القطاع
  • القيادة المركزية الأمريكية: تفكيك رصيف غزة العائم للمرة الثانية بسبب الأمواج
  • تطورات العدوان على غزة.. قصف شديد وانفجارات في رفح الفلسطينية
  • الجيش الأمريكي يدرس نقل الرصيف البحري من غزة إلى إسرائيل
  • الجيش الأمريكي يدرس تفكيك الرصيف البحري قبالة غزة ونقله إلى إسرائيل
  • عودة دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة.. فيديو
  • مراسل «إكسترا نيوز»: 182 شاحنة مساعدات دخلت قطاع غزة من معبر كرم أبو سالم
  • «إكسترا نيوز»: مصر أرسلت 182 شاحنة مساعدات لغزة عبر معبر كرم أبو سالم