اطلع وفد ليبي على تجربة سلطنة عمان في مجال الطاقة المتجددة والهيدروجين والتحول في الطاقة، وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها الوفد لعدد من المواقع الخاصة لوزارة الطاقة والمعادن.

وقال الدكتور عبدالله بن محمد بن سالم الأشخري ممثل الاستشاريون العرب للاستشارات الهندسية والتدريب بسلطنة عمان: إن الزيارة تهدف إلى الاستفادة من خبرات سلطنة عمان في مجال الطاقة المتجددة والطاقة الشمسية.

وقامت وزارة الطاقة والمعادن بتقديم عرض مرئي للوفد الزائر حول أسس ومعايير اختيار مشاريع الطاقة الشمسية؛ بمشاركة عدد من الجهات المختلفة من القطاعين العام والخاص قدم العرض المهندس السيد رياض البوسعيدي، والمهندس عمر السعيدي من وزارة الطاقة والمعادن.

وأضاف الأشخري: إن البرنامج سوف يستمر 10 أيام، تتخلله زيارات ميدانية إلى محطة عبري لتوليد الطاقة الشمسية، وشركة قبس للطاقة الشمسية بصحار، للاطلاع على عمليات التنفيذ والإنتاج في مجال الطاقة، كما سيقوم الوفد بزيارة إلى شركة نماء لتوزيع الكهرباء، وسيطلع الوفد على تجربة المظلات الشمسية بمول عمان التي تبلغ مساحتها 15 ألف متر. مشيرا إلى أن الوفد الزائر سيستمع إلى العديد من المحاضرات التي تتعلق بالطاقة المتجددة، أبرزها محاضرة حول تشريعات وسياسات الطاقة المتجددة في السلطنة يلقيها المهندس هلال البادي مدير شبكات التوزيع الحديثة بوزارة الطاقة والمعادن، ومحاضرة حول أسس دراسات الجدوى لمشاريع الطاقة الشمسية واليات التنفيذ في القطاع الخاص يلقيها المهندس المعتصم الفقهاء مدير دائرة العمليات بمجموعة إسكان لنقل وتوزيع الطاقة.

ومحاضرتان حول مراحل تطوير مصادر الطاقة المتجددة ودراسة الجدوى الاقتصادية لمشاريع الطاقة الشمسية يلقيهما الدكتور علي بن حمد الغافري مؤلف كتاب الطاقة وصناعة الكهرباء في سلطنة عمان، ومحاضرة حول أسس ومعايير دراسة موارد الطاقة المتجددة يلقيها المهندس هلال بن سعيد الهادي مدير إدارة شبكات التوزيع الحديثة بشركة نماء، ومحاضرة أخرى حول تقنيات تركيب وتشغيل الأنظمة الكهروضوئية يلقيها المهندس محمد عادل من إدارة مشاريع إسكان لنقل وتوزيع الطاقة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الطاقة المتجددة الطاقة والمعادن الطاقة الشمسیة سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

بنك ظفار يفتتح فرعا جديدا في السوادي ببركاء

 

مسقط- الرؤية

افتتح بنك ظفار فرع السوادي الجديد في ولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة، وذلك برعاية سعادة الشيخ وليد بن سالم بن ساعد المالكي عضو مجلس الشورى مُمثل ولاية بركاء.

حضر حفل الافتتاح كبار الشخصيات والمسؤولين وأفراد المجتمع وعدد من الإدارة التنفيذية لبنك ظفار، حيث تمثل هذه التوسعة علامة بارزة أخرى ضمن التزام البنك بتقديم خدمات مصرفية مريحة وسهلة الوصول للزبائن، وخدمة مهمة للمجتمع في جميع أنحاء سلطنة عُمان.

وكجزءٍ من التزام البنك بتقديم تجارب استثنائية لزبائنه، يقدم الفرع الجديد في السوادي مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية، مع نخبة من الموظفين من ذوي الخبرة والمدربين جيدًا لتقديم المشورة والمساعدة التي تلبي احتياجات الزبائن، كما أن التواجد في تلك المنطقة الحيوية يعمل على زيادة قاعدة المستفيدين من المنظومة المصرفية والوصول بخدماتها إلى مختلف فئات الزبائن تفعيلاً لمبدأ الشمول المالي الذي يعد أحد استراتيجيات البنك.

ويُعد تصميم الفرع الجديد مواكبا لأحدث التطورات التى يشهدها البنك لتحقيق أعلى مستويات الخدمة للزبائن، سواءً من الشركات أو الأفراد، في ظل حرص البنك على توفير تجربة مميزة خلال زيارة العملاء لفروع بنك ظفار والحصول على كستويات عالية ومميزة من الخدمة.

ويواصل بنك ظفار جهوده في تعزيز خدماته وضمان سهولة الوصول إليها بما يتماشى مع رؤية عمان 2040 دعمًا للنمو الاقتصادي وتقديم خدمات مالية متكاملة، ويعكس الفرع الجديد في السوداي استراتيجية البنك لتوسيع وجوده في المناطق الرئيسية من سلطنة عمان بهدف تسهيل توفير المنتجات والخدمات المصرفية الشاملة للزبائن.

وعلى مدى السنتين الماضيتين، توسعت شبكة فروع بنك ظفار من 65 فرعًا لتصل إلى أكثر من 129 فرعًا، مما يضمن أن مجموعة خدماته المالية الشاملة أصبحت الآن متوفرة لشريحة أكبر من الزبائن، وأقرب إليهم عبر شبكة الفروع المتواجدة في جميع أنحاء سلطنة عمان.

ولقد استثمر البنك بشكل كبير في تعزيز قنواته الرقمية، مما يوفر للزبائن تجربة مصرفية سلسة وحديثة مع أكثر من 360 (جهاز صراف آلي – جهاز إيداع نقدي - جهاز متعدد الإستخدام  – جهاز تفاعلي متعدد الخدمات). وتقع شبكة الفروع المتنامية في مواقع استراتيجية في جميع محافظات سلطنة عمان، بما في ذلك الولايات والمدن الرئيسية في محافظة مسقط وبقية المحافظات على حدٍ سواء.

مقالات مشابهة

  • بنك ظفار يفتتح فرعا جديدا في السوادي ببركاء
  • الطاقة والمعادن تدشن برنامج مجد للمحتوى المحلي
  • سلطنة عُمان تسعى إلى وضع "خارطة تحوّل" لقطاع الطاقة
  • مؤتمر ليبي حول النفط في إيطاليا الإثنين المقبل
  • "خارطة تحوّل" لقطاع الطاقة في سلطنة عُمان
  • سلطنة عُمان ترسم السياسات الممكنة لتحقيق إستراتيجية التحول في الطاقة
  • تركيا ترغب فى اﻻستثمار فى الطاقة الشمسية
  • موجة الانفجارات الجديدة في لبنان تشمل الهواتف وأجهزة البصمة وأجهزة الطاقة الشمسية وبطاريات الليثيوم
  • أنظمة الطاقة الشمسية هل هي حقاً قنابل موقوتة؟
  • مفتي سلطنة عمان يشيد بتطوير القدرات العسكرية اليمنية