الدوحة- العُمانية

شاركت سلطنة عُمان ممثلة في وزارة الإعلام، في الاجتماع التحضيري للاجتماع الـ27 لأصحاب المعالي والسعادة وزراء الإعلام بدول مجلس التعاون، وذلك بالعاصمة القطرية الدوحة.

وترأس وفد سلطنة عُمان في الاجتماع سعادة محمد بن سعيد البلوشي وكيل وزارة الإعلام. وناقش الاجتماع العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، من بينها وضع ضوابط منظمة لآليات الإعلانات التجارية الإلكترونية بمواقع ومنصات التواصل الاجتماعي بالدول الأعضاء، وإعداد خطة إعلامية توعوية متضمنة حماية الأخلاق والتنشئة الاجتماعية، وغرس القيم والهوية الخليجية، إضافة إلى مبادرة رقمية حول السلامة الرقمية للأطفال بدول مجلس التعاون.

وتناول الاجتماع الذي ترأسه سعادة الشيخ عبد العزيز بن ثاني آل ثاني، الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام، إنتاج دراما إذاعية مشتركة، وإنتاج برامج إذاعية تستهدف فئة الشباب واهتماماتهم في مجالات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي، إضافة إلى إنتاج برامج تلفزيونية، والعمل على إنتاج سهرة خليجية تلفزيونية مشتركة تتزامن مع عقد الدورة الـ45 القادمة للمجلس الأعلى لدول الخليج العربية.

واختتم الاجتماع بعدد من التوصيات التي سترفع إلى اجتماع أصحاب المعالي والسعادة وزراء الإعلام بدول المجلس لإصدار قراراتهم حيالها.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

لجنة أمن نهر النيل: تعرض قوة مشتركة لهجوم مسلح بمنطقة الباوقة

الخرطوم: السوداني

قالت لجنة أمن ولاية نهر النيل، إنّ قوة مشتركة من الأجهزة النظامية تعرّضت لهجوم مسلح أثناء قيامها بواجبها القانوني في إلقاء القبض على المتهم “م. ع. أ” المطلوب في عدد من البلاغات الجنائية، وذلك في بنطون الباوقة، عقب ذلك قامت القوة المشتركة باتخاذ التدابير اللازمة وفرضت طوقاً أمنياً مُحكماً على المنطقة، وأدت هذه الإجراءات إلى ضبط كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر و4 مركبات استخدمها المتهم والمجموعة المتفلتة التي تتبع له في الهجوم على القوات النظامية.
وأضافت لجنة أمن الولاية في بيان اليوم الخميس أن الأجهزة المختصة حالياً تتعقّب المتهم لإلقاء القبض عليه وتقديمه للعدالة بعد أن لاذ بالفرار، علماً بأن الأوضاع الأمنية في منطقة الباوقة وكافة أنحاء محلية بربر تحت السيطرة التامة.
وأكدت لجنة أمن ولاية نهر النيل أن القانون فوق الجميع وأن أي محاولة للمساس بأمن الولاية ومواطنيها سيتم التعامل معها بالحسم الكامل من قبل القوات النظامية.  

مقالات مشابهة

  • الحكومة الأفغانية تشارك في الجولة الثالثة من محادثات الدوحة
  • عاشور يشارك في اجتماع وزراء التعليم العالي بـ «تجمع البريكس».. أنشطة وزارة التعليم العالي
  • اجتماع في الاستشاري مع ممثلين عن فاو لتدارس واقع الأمن الغذائي في ليبيا
  • صور ترصد مشاهد من صلاة عيد الأَضحى بدول حول العالم
  • تحضيرات لبيع رؤوس أثرية يمنية بمزاد عالمي في لندن
  • الإمارات تشارك في اجتماع «المجموعة الاستشارية للبحوث الزراعية» بالبرازيل
  • الإمارات تشارك في اجتماع مجلس إدارة نظام المجموعة الاستشارية للبحوث الزراعية الدولية بالبرازيل
  • اجتماع موسع لمناقشة حماية حقوق الإنسان في ليبيا
  • لجنة أمن نهر النيل: تعرض قوة مشتركة لهجوم مسلح بمنطقة الباوقة
  • ستولتنبرغ: أوكرانيا ستحدد بنفسها شروط السلام مع روسيا