أكد النائب طارق عبد العزيز عضو مجلس الشيوخ ان استمرار العدوان الإسرائيلي علي غزة واقتحام رفح الفلسطينية بات أمراً غير مقبول وستكون له عواقب وخيمه على استقرار المنطقه وعلى السلام في الشرق الأوسط ، وان تصرفات قادة اسرائيل مغامرة غير محسوبه ، ولا تصب في صالح الاستقرار وتهدد السلم والأمن الدوليين الذي تنعم به شعوب المنطقه وأولهم الشعب الإسرائيلي.

حماية الأمن القومي المصري

وأكد عبد العزيز في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم أن 115 مليون مصري جنود في خندق واحد خلف القيادة السياسية وخلف الرئيس السيسي في حماية الأمن القومي المصري ، والحفاظ علي مقدرات الوطن ، والدفاع عن القضيه الفلسطينيه العادلة للشعب الفلسطيني الشقيق و ايقاف العدوان وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعودة الحقوق الفلسطينينة المشروعة والمهدرة منذ عقود من الزمن.

الجارديان: قوات إسرائيلية تسهل مهاجمة متطرفين ومستوطنين لشاحنات مساعدات غزة

وشدد عبد العزيز بأن المعاهدات الدولية مقدرة ومصر  مازالت تحترمها ولكن هذا لا يمنع من استخدام كافة السيناريوهات المحتملة حال المساس بالأمن القومي المصري 

وكان  مصدر مصري، قد صرح اليوم الثلاثاء، بأن احترام مصر لالتزاماتها ومعاهداتها الدولية لا يمنعها من استخدام كل السيناريوهات المتاحة للحفاظ على أمنها القومي والحفاظ على الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني، على نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

أردوغان: يجب وضع حد لسياسة الإبادة الجماعية التي يتبعها نتنياهو في غزة

وأكد مصدر مصري رفيع المستوى، عدم صحة ما يتم تداوله بوسائل الإعلام الإسرائيلية بشأن وجود أي نوع من التنسيق المشترك مع إسرائيل بشأن عمليتها العسكرية في رفح الفلسطينية.

ونقلت "القاهرة الإخبارية" عن المصدر إن مصر حذرت إسرائيل من تداعيات التصعيد في قطاع غزة ورفضت أي تنسيق معها بشأن معبر رفح .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائب طارق عبد العزيز مجلس الشيوخ العدوان الإسرائيلى غزة رفح الفلسطينية لقيادة السياسية حماية الأمن القومي المصري الاعلام الاسرائيلية عبد العزیز

إقرأ أيضاً:

استنفار أمنى بربوع البلاد لتأمين احتفالات عيد الأضحى المبارك

استعدادات أمنية مكثفة، تجريها أجهزة الأمن لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك، في ظل زحف عدد كبير من المواطنين للحدائق العامة والمتنزهات للإستماع بالعيد.

وتعزز أجهزة الأمن من تواجدها بأماكن التجمعات وساحات الصلاة والمنشآت الهامة والحيوية، والمسارح ودور السينما، والمتنزهات العامة والسياحية لتأمين المواطنين، ورصد أية حالة خروج على القانون والتعامل الفوري والحاسم معها، فضلاً عن تكثيف الجهود والحملات الأمنية المختلفة، وذلك لضبط شتى المخالفات والجرائم التي قد تعكر صفو الأمن العام وتقلق راحة المواطنين خلال الاحتفالات.

وتبدأ قوات الشرطة في تنفيذ خطط وإجراءات أمنية واسعة النطاق للحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها وصورها، وتحقيق الانضباط، وحماية وتأمين المواطنين خلال تلك المناسبات.

وتتضمن الإجراءات والخطط الأمنية نشر الأقوال والارتكازات الأمنية، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بكافة المحاور والمناطق الهامة والحيوية وتجهيزها بالعناصر المدربة على التعامل الفورى مع كافة المواقف الأمنية للحفاظ على الأمن والنظام، والتعامل بكل حزم وحسم مع كل من تسول له نفسه تكدير السلم والأمن، كما يتم تكثيف الخدمات المرورية في جميع الشوارع ومختلف الميادين والطرق وعلى المحاور الرئيسية لتسيير حركة المرور.

 







مقالات مشابهة

  • عيدك في الجنة أحلى.. نجل طارق عبد العزيز يوجه رساله مؤثرة له
  • استنفار أمنى بربوع البلاد لتأمين احتفالات عيد الأضحى المبارك
  • «واللا» الإسرائيلي: انتقادات للقيادة السياسية بعد مقتل 8 جنود برفح الفلسطينية
  • طارق سليمان: المنافسة على الدوري منحصرة بين الأهلي وبيراميدز.. والزمالك بعيد
  • محافظ حولي هنأ القيادة السياسية بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • وزيرة الشؤون هنأت القيادة السياسية بالعيد
  • ندوة بعنوان "الحقوق المنتهكة والمهدورة في فلسطين " بدار الثقافة الإسلامية بميلانو
  • وزير مصري سابق يعلق على خطوة إماراتية أنقذت بلاده من "زنقة اقتصادية" ويحذر من الـ 165 مليار دولار
  • "الدفع بقوات التدخل السريع".. الداخلية تستعد لتأمين احتفالات عيد الأضحى المبارك
  • «الداخلية» ترفع درجة الاستعداد القصوى لتأمين احتفالات عيد الأضحى (صور)