يمن مونيتور/ قسم الأخبار

جدد المجلس الانتقالي الجنوبي الشريك في الحكومة اليمنية ومجلس القيادة الرئاسي باليمن، الثلاثاء، التزامه واستمراره في العمل على تحقيق الإنفصال وذلك، بالتزامن مع الذكرى الـ 34 لتحقيق الوحدة اليمنية.

وقال في بيان له، إنه “يجدد التزامه واستمراره في العمل على تحقيق أهداف ثورة شعب الجنوب التحررية والمقاومة الجنوبية، بإنجاز مشروع فك الارتباط “فصل الجنوب عن الشمال”.

وأشار في بيانه إلى أن ما سماها بـ “الذكرى الـ30” لإعلان “فك الارتباط مع الجمهورية العربية اليمنية”، بأنه جاء “نتيجة لحرب اجتياح الجنوب في 94 والتي نتج عنها استباحة الجنوب أرضاً وإنساناً وعمدت إلى قهر شعبنا ومصادرة إرادته وهويته الوطنية”.

واعتبر البيان، “قرار فك الارتباط في 21 مايو 1994، رفضا لمحاولة الهيمنة على الجنوب بالحرب من قبل قوى الجمهورية العربية اليمنية، القبلية والعسكرية والدينية، كما شكّل هذا الإعلان واقعًا جديدا للجنوبيين يرفض فيها نتائج حرب 94، وانبثقت عنه المشروعية القانونية لاستعادة وبناء دولة الجنوب”.

وفي وقت سابق، تعهد رئيس المجلس عيدروس الزبيدي، بمواصلة الجهود الهادفة لتحقيق الإنفصال,

وقال في زيارة لعدد من مقرات التدريب والتأهيل لعدد من الوحدات والألوية التابعة للمجلس: “نجدد التأكيد لكم في هذا اليوم الأغر، إننا ماضون على درب شهدائنا الأبطال الذين ضحّوا بأرواحهم في ميادين الشرف والبطولة لاستعادة دولتنا الجنوبية المستقلة كاملة السيادة”.

وأضاف مخاطبا عناصره المسلحة: “أمامكم مهام كبيرة، فعلى عاتقكم تقع مسؤولية الدفاع عن الأرض والعرض والدين، وبدورنا سنعمل على توفير كل ما تحتاجونه في مختلف الجوانب لتنفيذ مهامكم الوطنية بكل كفاءة واقتدار”.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الانفصال الحكومة اليمنية المجلس الانتقالي اليمن

إقرأ أيضاً:

صادي:” هكذا يتم إتخاذ القرارات المهمة داخل “الفاف”

تطرق رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، وليد صادي، عن كيفية إتخاذ القرارات المهمة داخل بيت “الفاف”، وضمان الإختيارات المثالية لتفادي الوقوع في الأخطاء السابقة.

وصرح صادي، اليوم الجمعة، للإذاعة الوطنية:”المديرية الفنية للمنتخب الوطني الجديدة، وجدت وضعية يصعب التعامل معها، وهو الأمر الذيلا تطلب إعادة هيكلتها وتبني سياسة جديدة لضمان التسيير الناجح في عملها”.

وأوضح صادي:”لايجب الحديث عن المديرية الفنية للمنتخبات الوطنية فقط بخصوص نتائج المنتخبات الوطنية بمختلف فئاتها، بل يجب الحديث المديرية الفنية من جانب التكوين، والهيكل التنظيمي”.

وتابع المتحدث:”يجب العمل على التخطيط السوي لكيفية لتحقيق الإستقرار ونجاح هذه المديرية، وننوه أن المديرية الفنية الجديدة قامت بإحياء اللجنة التقنية الوطنية، والتي كانت سابقا حبرا على الورق، والآن اللجنة التقنية الوطنية أصبحت مصدر التوجيهات التقنية في الفاف نفتخر بها”.

وأكد وليد صادي في حديثه:” اللجنة التقنية الوطنية يشرف عليها شيخ المدربين، المدرب رابح سعدان، والعديد من الخبراء، والآن أصبحنا نرجع لتوجيهاتها في إتخاذ القرارات”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • “الأرصاد الجوية” الصينية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وفيضانات
  • موقع “أكسيوس” عن الاستخبارات الأمريكية: واشنطن وحلفاؤها أخفقوا في وقف الهجمات اليمنية
  • الحكومة اليمنية تعلن فتح طريق “عصيفرة الستين” في تعز جنوب غربي البلاد
  • سلطات عدن الأمنية تفرج عن المصور “صالح العبيدي” بعد يوم على اعتقاله
  • أوامر من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي تنهي احتجاز الصحفي صالح العبيدي
  • تحت شعار “وانصر من نصره”.. تدشين أنشطة وفعاليات ذكرى يوم الولاية بأمانة العاصمة
  • محافظة رانكاغوا التشيلية تطلق اسم “الجمهورية العربية السورية” على إحدى ساحاتها
  • صادي:” هكذا يتم إتخاذ القرارات المهمة داخل “الفاف”
  • “وول ستريت جورنال”: كيف قيّد اليمنيون القوات الأمريكية في البحر الأحمر؟
  • يائير غولان: “إسرائيل” غير قادرة على خوض حرب شاملة مع لبنان