تصدرت الفنانة السورية هبة نور التريند التي اشتهرت بدور “جومانا” فى فيلم “عندليب الدقي” مع الفنان محمد هنيدي، وأحدثت حالة من الجدل والضحة على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تداول مستخدمي السوشيال ميديا مقطع فيديو جريء لها هز مواقع التواصل.

عن طريق الخطأ نشرت الفنانة السورية، هبة نور، مقطع فيديو يجمعها مع شاب داخل سيارة، يبدو من اللقطات أنه حبيبها، حيث ظهر الشاب وهو يتحسس جسدها بطريقة جريئة جدًا وصادمة.

هبة نورانتشار واسع لفضيحة هبة نور 

وعلى الرغم من مسح هبة نور مقطع الفيديو على الفور بعد ثوانٍ معدودة من نشره، إلا أن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، كانوا لها بالمرصاد، وتم تداوله على نطاق واسع تحت اسم “فضيحة هبة نور”.

هبة نوررد هبة نور على الفيديو الجرئ

ردت هبة نور على الفيديو الجرئ فى بيانا إعلاميا عن طريق مستشارها القانوني في لبنان، أكدت من خلاله على أن الشريط مفبرك بتقنية التزييف العميق المندرجة ضمن تحديثات الذكاء الاصطناعي، وتم نشره من قبل المفبركين.

وجاء البيان كالتالي: "بصفتنا وكلاء الممثلة هبة نور في بيروت، نستهجن الحملة التي يشنها البعض ضد موكلتنا، بنشر فيديو مصطنع بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي والـ Deep Fake بهدف النيل من سمعتها، ونشير أننا بصدد التقدم بشكوى ضد الفاعلين أمام مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية في بيروت لملاحقة مركبي هذا الفيديو بجرائم القدح والذم والتشهير واختلاق الجرائ

هبة نور

كما ونأكد أننا لن نتوالى في ملاحقة كل من ينشره بأية وسيلة من وسائل النشر لتصل العقوبات للملاحقين إلى حد الثلاث سنوات».

نفي محامي هبة نور

ومن جهته نفى محامي هبة نور، المحامي أشرف الموسوي، تمامًا حقيقة الفيديو المنتشر على منصات التواصل الاجتماعي، والذي تعرضت بسببه لهجوم كبير من رواد السوشيال ميديا، حيث أكد في بيان له على أن الفيديو المقصود، مُعدل باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي Deep Face، مستهجنًا الحملة الممنهجة التي تتعرض لها موكلته للتشهير بها والإساءة إلى سمعتها.

هبة نورابتزاز هبة نور 

من ناحية أخرى، كشفت تقارير سورية، أن الفنانة هبة نور تعرضت للابتزاز من شخص ما، طالبها بدفع ما يقارب نصف مليون دولار، كي يحذف الفيديو المتداول لها.

 

هبة تور ومحمد هنيدي


واشتُهرت هبة نور بدور «جومانا» بفيلم عندليب الدقي، بطولة الفنان محمد هنيدي، وعرفها الجمهور المصري والوطن العربي بشكل أكبر، ومن ثم قدمت فيلم الأمانة عام 2009، وآخر عمل سينمائي مصري ظهرت فيه «صديقي الأخير».

 

هبة نور 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هبة نور التريند الضجة مواقع التواصل السوشيال ميديا هبة نور

إقرأ أيضاً:

مدير أمن عدن يثير الجدل بتصريحاته حول اعتقال المصور صالح العبيدي (فيديو)

الجديد برس:

فجرت تصريحات لمدير أمن عدن الموالي للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، مطهر الشعيبي بشأن اعتقال المصور والإعلامي، صالح العبيدي، استياء واسعاً لما تضمنته من إساءة.

وتداول إعلاميون وناشطون جنوبيون على مواقع التواصل الاجتماعي، مكالمة هاتفية مسربة، يتحدث فيها مدير أمن عدن المحسوب على المجلس الانتقالي مطهر الشعيبي، وهو يصف الإعلامي العبيدي بـ”الخادم”.

وقال الشعيبي خلال المكالمة الهاتفية التي أجراها معه أحد الإعلاميين في عدن لمعرفة أسباب اعتقال العبيدي: “أزعجتمونا بواحد خادم ذلحين مدري ما تشتوا”.

وأضاف الشعيبي أنه “لا يعبر الصحافة ولا يكترث بالإعلام والإعلاميين”. كما اعتبر أن لا معنى لحرية الرأي والتعبير ولا لحقوق الإنسان.

وذكر مدير أمن عدن أن العبيدي متهم وعليه عدة قضايا دون ذكر تفاصيلها.

وعلق ناشط جنوبي يدعى سالم صالح على منصة “إكس” بالقول: تخيلوا أن الصحفي صالح العبيدي فقد عينه وحرق أجزاء من جسده دفاع عن هؤلاء، واليوم يصفه بل الخادم.

وأضاف: “عندما نقول لأبناء شعبنا لاتضحوا بأنفسكم من أجل هؤلاء التافهين ومشاريعهم هم ومموليهم نحن نعني ما نقول”.

وكان اعتقال العبيدي في عدن على خلفية انتقاداته فساد المجلس الانتقالي، قد أثار خلافات داخلية بين قيادات المجلس حيث انقسمت بين مؤيد ومعارض، قبل أن تصدر توجيهات من قيادة الانتقالي بالإفراج عنه خاصةً بعد الضجة التي أثارها اعتقاله.

مكالمة مسربة لمدير أمن عدن مطهر الشعيبي وهو يصف بها الإعلامي صالح العبيدي بالخادم..!#منصة_أبناء_عدن pic.twitter.com/w7cjrDJosh

— منصة أبناء عدن (@Aden_newss) June 14, 2024

مقالات مشابهة

  • عجل هارب يقتحم إحدى ساحات صلاة العيد.. «ضحكة كل سنة»
  • مصر.. اعتداء على طالبة مع طالب بقطع زجاج يثير تفاعلا والداخلية تكشف الملابسات
  • مدير أمن عدن يثير الجدل بتصريحاته حول اعتقال المصور صالح العبيدي (فيديو)
  • «وحدها تمشي لعرفات الله».. مقطع فيديو يثير تعاطف رواد مواقع التواصل في يوم عرفة
  • ميس حمدان تشعل السوشيال ميديا بطرح أغنية «زلزال في قلبي» (فيديو)
  • فيديو حفل زفاف محمد هاني بحضور محمد صلاح يشعل السوشيال ميديا
  • مصطفى بكري: الشعب لا يلتفت لمن يصدرون «الإحباط» على السوشيال ميديا «فيديو»
  • فيديو إهانة سيدة مغربية في محطة قطارات بفرنسا يجوب مواقع التواصل
  • بنحافظ عليه.. الحكومة تحسم الجدل بشأن قطع الأشجار بحديقة الحيوان
  • شركة وهمية.. سقوط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين عبر «السوشيال ميديا»