وجّه الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، جُملة من الانتقادات، نحو مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن"، الاثنين، فيما اتّهم منظمي الحدث السنوي بتشجيع "التحييد بين الجنسين، وتهديد قيم الأسرة والعائلة التقليدية".

ووصف الرئيس التركي، في خطاب له، عقب مجلس الوزراء، المشاركين في المسابقة بأنهم "أحصنة طروادة للفساد الاجتماعي"، مردفا بأن "حكومته كانت على حق في إبقاء تركيا خارج مسابقة البوب في عموم أوروبا منذ عام 2012".



وتابع أردوغان: "في مثل هذه الأحداث، أصبح من المستحيل مقابلة شخص عادي"، مضيفا: "نحن نفهم بشكل أفضل كيف اتّخذنا القرار الصحيح بإبقاء تركيا خارج هذه المنافسة المشينة على مدى السنوات الـ 12 الماضية".

وفي السياق نفسه، ندّد الرئيس التركي بما وصفه بـ"الانخفاض الخطير في معدلات المواليد في تركيا"، مبرزا أنه "تهديد وجودي، وكارثة للبلاد".


تجدر الإشارة إلى أن المغني السويسري "نيمو"، هو من فاز في مسابقة الأغنية الأوروبية الثامنة والستين، بأغنية "ذا كود"، وهي قصيدة أوبرالية من موسيقى الراب لرحلة المغني نحو اعتناق هوية غير جنسانية. 

وبحسب وكالة "أسوشيتد برس"، باتت المغنية البالغة من العمر 24 عاما أول فائزة غير ثنائية في المسابقة التي طالما اعتبرها مجتمع الميم ملاذا آمنا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية تركيا أردوغان تركيا أردوغان مسابقة يوروفيجن المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

العلامة التجارية العمانية "زيت زيتون الأخضر" تفوز بالميدالية الذهبية في مسابقة دولية

مسقط - الرؤية
فازت العلامة التجارية العمانية زيت زيتون "الأخضر" بالميدالية الذهبية في  المسابقة الآفرو آسيوية الدولية لزيت الزيتون البكر الممتاز أبوظبي2024 

وشارك في المسابقة قرابة 200 عينة من زيت الزيتون البكر الممتاز وذلك بحضور لجنة تحكيم دولية تضم 11 خبيرا دوليا من ايطاليا وإسبانيا وتركيا وتونس والمغرب والأردن واليونان.

وشاركت في هذه المسابقة، بالاضافة الى سلطنة عمان  كل من تونس اليونان وإسبانيا وإيطاليا والبرازيل والمملكة العربية السعودية والبرتغال وتركيا والأردن وكرواتيا والجزائر وليبيا والارجنتين




 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس التركي: اعتراف مجلس الأمن بدولة فلسطين سيغير الأجواء في المنطقة إلى الأفضل
  • أردوغان يوجه رسالة بمناسبة عيد الأضحى.. النصر سيكون للفلسطينيين
  • أردوغان: فيدان بحث مع بوتين موضوع انتخابات الأكراد في شمال سوريا
  • توقيع 11 اتفاقية بين تركيا وإسبانيا
  • العلامة التجارية العمانية "زيت زيتون الأخضر" تفوز بالميدالية الذهبية في مسابقة دولية
  • مد باب المشاركة في مسابقة التأليف بالمهرجان القومي للمسرح بدورته الـ17
  • مسابقة جديدة لتعيين معلمين مساعدين نهاية الشهر الجاري
  • أردوغان يكشف عن إنتاج سفينة عسكرية برمائية مشتركة بين تركيا وإسبانيا
  • أردوغان: سنتابع تطبيق قرار مجلس الأمن بشأن غزة
  • تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم ببهلا