نظمت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ورشة عمل حول بيانات التنوع الإحيائي بالتعاون مع المرفق العالمي لمعلومات التنوع الإحيائي، والاتحاد الدولي لصون الطبيعة، بهدف إتاحة فرصة لحكومات الدول العربية لفهم فوائد وآليات تبادل بيانات التنوع الإحيائي عبر المرفق العالمي لمعلومات التنوع الإحيائي وتسهيل تدفق البيانات من المنطقة.

الرئيس السيسي يشارك اليوم في الدورة الـ 33 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة بالبحرين جامعة الدول العربية: الموقف العربي السياسي تجاه القضية الفلسطينية جيد ومحترم (فيديو)

وذكرت الأمانة العامة - في بيان اليوم الأربعاء بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتنوع الإحيائي - أن الدول العربية تبذل جهودا كبيرة للحفاظ على مواردها الحيوية إلا أن البيانات المتاحة لدى الجهات الوطنية للتعامل مع هذه القضية محدودة جدا، مما يعيق المراقبة الفعالة للتنوع الإحيائي واتخاذ القرارات.

وأضافت الأمانة العامة أن موضوع التنوع الإحيائي يعد من أهم الموضوعات التي تتابعها جامعة الدول العربية، عبر إدارة شؤون البيئة والأرصاد الجوية (الأمانة الفنية لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة)، ومن خلال الفريق العربي المعني بمتابعة الاتفاقيات البيئية الدولية المعنية بالتنوع الإحيائي ومكافحة التصحر، والذي يجتمع دورياً كل عام بغرض تنسيق المواقف العربية في هذا المجال، وتنسيق عمل الفرق العربية المشاركة في مؤتمرات اتفاقيتي الأمم المتحدة للتنوع الإحيائي ولمكافحة التصحر.

ويحتفل العالم اليوم 22 مايو باليوم العالمي للتنوع الإحيائي، الذي يوافق تاريخ اعتماد نص اتفاقية التنوع الإحيائي في 22 مايو 1992، من أجل تقديم فهم أوسع ومعرفة أعمق بالقضايا المتعلقة بالتنوع الإحيائي. 

وترجع أهمية التنوع الإحيائي في كونه يمثل مصدر الخدمات الطبيعية الأساسية التي ينعم بها كوكبنا والتي تعتمد على تنوع وتباين الجينات والأنواع والتجمعات الحية والنظم البيئية. 

ويأتي احتفال هذا العام تحت شعار "شارك في الخطة"، الذي يسلط الضوء على أن التنوع الإحيائي هو الحل لتحديات التنمية المستدامة، فضلا عن أن التنوع الإحيائي هو الأساس الذي يمكننا أن نبني عليه بشكل أفضل.

 

وفي سياق متصل رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ترحيبًا عاليًا بالخطوة المهمة التي قررت كل من ‎النرويج و‎أيرلندا وإسبانيا اتخاذها بالاعتراف بدولة‎فلسطين.

 

وقال في تغريدة على موقع التواصل إكس "أحيي وأشكر الدول الثلاث على تلك الخطوة التي تضعها عل الجانب الصحيح من التاريخ في هذا الصراع".

تطور إيجابي

وأضاف أبوالغيط "أدعو الدول التي لم تفعل ذلك إلى الاقتداء بالدول الثلاث في خطوتها المبدئية الشجاعة.. وأبارك لفلسطين على هذا التطور الإيجابي".

وأعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز اليوم الأربعاء اعتراف بلاده رسميا بدولة فلسطين، اعتبارا من 28 مايو الحالي.

وأفادت وسائل إعلام نرويجية بأن الحكومة النرويجية ستعلن اليوم الأربعاء الاعتراف بدولة فلسطين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة العربية تنظم ورشة عمل التنوع الأحيائي الاتحاد الدولي لصون الطبيعة التنوع الإحیائی الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية بقرية شرق بهجورة بنجع حمادي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 نظمت جامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور احمد عكاوي رئيس الجامعة واشراف الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة قافلة طبية بقرية شرق بهجورة بنجع حمادي


واشار الدكتور محمد سعيد عبد الله  نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ان القافلة قدمت الخدمات العلاجية لعدد 719 حالة تتضمن 10  حالات ذوي احتياجات خاصة وتخاطب كما تضمنت فعاليات القافلة حملات التوعية بمخاطر الادمان والتعاطي بالتعاون مع صندوق مكافحة الادمان و التعاطي

مقالات مشابهة

  • فضل الله في خطبة العيد: لتفعيل الأُطر المشتركة بين الدول الإسلامية
  • السعودية تكشف عن إحصائيات الحج
  • قصور الثقافة بالدقهلية تنظم لقاءات توعوية احتفالا بيوم مكافحة عمل الأطفال
  • السيسي يهنئ قادة الدول العربية والإسلامية بعيد الأضحى
  • برعاية منصور بن زايد.. البطولة الـ 5 لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية تنطلق اليوم من الدنمارك
  • الجامعة العربية تؤكد أهمية التبرع المنتظم بالدم لإنقاذ حياة البشر
  • 200 ألف حاج من رحلات مطوفي الدول العربية يقضون التروية في منى
  • "رياضة مطروح" تنظم ماراثون رياضى احتفالا باليوم العالمي للدراجات
  • رفع قدرات وحدات مناهضة العنف ضد المرأة.. ورشة عمل بجامعة الدلتا التكنولوجية
  • جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية بقرية شرق بهجورة بنجع حمادي