نظم مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالإسكندرية، بالتعاون مع نادي اليخت المصري، فعالية تراث المتوسط بالإسكندرية، وذلك بهدف الترويج لمدينة الإسكندرية وما تتمتع به من معالم سياحية وأثرية متنوعة وذلك تزامنًا مع يوم المتاحف العالمي ويوم أوروبا من كل عام.

تعزيز الوعي السياحي

يأتي في إطار حرص الهيئة على تعزيز الوعي السياحي والترويج للمقاصد السياحية والأثرية المختلفة بالمقصد السياحي المصري.

وحضر الفعالية مها جلال عيد مدير عام الإدارة العامة للمكاتب الداخلية بالهيئة، وأمل العرجاوي المشرف على مكتب الهيئة بالإسكندرية، ومحمد متولي مدير عام آثار الإسكندرية بالمجلس الأعلى للآثار، والدكتور إسلام سليم مدير عام الإدارة العامة للآثار الغارقة بالإسكندرية بالمجلس الأعلى للآثار، وقناصل عدد من قنصليات الدول الأوربية المطلة على البحر المتوسط بالإسكندرية.

أشارت مها جلال عيد مدير عام الإدارة العامة للمكاتب الداخلية بهيئة تنشيط السياحة،  إلى أن هذه الفعالية تضمنت تنظيم عدة فعاليات حيث تم تنظيم زيارة للقناصل ومرافقيهم لقلعة قايتباي ثم قاموا برحلة بحرية بالميناء الشرقي، بالإضافة إلى تنظيم ندوة عن تراث الإسكندرية الغارق وعرض فيلم تسجيلي عنها وذلك بنادي اليخت المصري، كما تم تجهيز مكتب استعلامات مزود بالمواد الدعائية عن المقاصد السياحية المصرية ولاسيما مدينة الإسكندرية وتقديم هذه المواد الدعائية والهدايا التذكارية الضيوف.

أضافت أمل العرجاوي، أنه في إطار الاحتفال بتراث المتوسط بالإسكندرية فيتم على مدار شهر مايو الجاري تنظيم عدد من ورش العمل حيث تم تنظيم ورشة عمل بالقنصلية الإيطالية لذوي الهمم للرسم والتلوين وعمل بعض النماذج المصغرة لقلعة قايتباى وبعض آثار الإسكندرية، وورشة عمل بالمتحف اليوناني الروماني للأطفال عن عناصر من وحي طبيعة دول البحر المتوسط، بالإضافة إلى ورشة عمل عن إتاحة المتاحف والمواقع الأثرية لاستقبال السياحة الميسرة من ذوي الهمم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية المتاحف العالمي الوعي السياحي هيئة تنشيط السياحة هيئة الاثار تراث المتوسط ذوى الهمم مدیر عام

إقرأ أيضاً:

ورشة للمخرج علي بدرخان بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، عن إقامة ورشة إخراج سينمائى للمخرج الكبير علي بدرخان، أثناء فعاليات الدورة ال ٤٠ للمهرجان.  
يذكر أن المخرج على بدرخان ولد بالقاهره سنة 1946، وتخرج فى المعهد العالي للسينما سنة 1967، وحاز بعدها على منحة للتدريب فى استوديوهات مدينة السينما الإيطالية لمدة عامين كاملين. أخرج بدرخان أول فيلم طويل له (الحب اللى كان) فى سنة 1973، وأخرج بعدها عددا من الأفلام الهامة منها "الكرنك، شفيقة ومتولى، الجوع، الراعي والنساء".

ومن المقرر أن يتم إستلام طلبات المشاركة بالورشة من خلال الرسائل الخاصة للصفحة الرسمية لمهرجان الإسكندرية

https://www.facebook.com/alexmcff?mibextid=ZbWKwL

تقام الدورةالـ40  من مهرجان الإسكندرية خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر المقبل تحت رعاية وزيرالثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية.

كما يهتم مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط أحد أبرز المهرجانات السينمائية في المنطقة بتعزيز التبادل الثقافي والفني بين دول البحر المتوسط، وتكريم الفنانين الذين ساهموا في إثراء السينما بأعمالهم المميزة.

مقالات مشابهة

  • احتفالات وأغاني في أول أيام العام الدراسي الجديد بالإسكندرية
  • بعد 24 ساعة.. اكتمال ورشة علي بدرخان بـ مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • اكتمال عدد المشاركين بورشة المخرج علي بدرخان بـ«الإسكندرية السينمائي»
  • اكتمال عدد المتدربين بورشة المخرج علي بدرخان بالإسكندرية السينمائي
  • خالد سرحان ورانيا محمود يس ونهى عابدين بلجنة تحكيم مسابقة أفلام شباب مصر بالإسكندرية
  • توسيع مبادرة "لوحة أبوظبي" لعرض تراث الإمارات في الأماكن العامة
  • تفاصيل تنفيذ مترو الإسكندرية.. مشروع صديق للبيئة في «عروس البحر المتوسط»
  • ورشة للمخرج علي بدرخان في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • ورشة للمخرج علي بدرخان بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائى
  • ورشة للمخرج علي بدرخان بالدورة الـ 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي